ماهي افكار القنوات التي تحقق مشاهدات كبيره على اليوتيوب

لورنس

كاتب جيد جدا
للفكرة عظيم الأثر في نجاح المشروعات، وهكذا أيضاً أفكار قنوات اليوتيوب، فكرة قناتك على اليوتيوب هي الخطوة الأولى والأهم، التي إذا اتخذتها بذكاء فستسهل عليك الكثير من الخطوات التالية.
الذكاء في اختيار فكرة قناتك على اليوتيوب هنا يعني: أولاً اختيار فكرة تناسبك ويمكنك الإبداع من خلالها، ثانياً فكرة مبتكرة أي لها طابعها الخاص الغير مكرر، ثالثاً فكرة تمتلك طلباً، أي هناك جمهوراً كبيراً يهتم بها.
بالطبع لايمكن حصر أفكار قنوات اليوتيوب في قوالب جامدة، فكل فكرة لقناة يوتيوب من الممكن أن يخرج منها عشرات الأفكار الفرعية.
على أي حال في هذا المقال سوف نتناول معاً قائمة بأهم وأشهر أفكار قنوات اليوتيوب وأكثرها نجاحاً، والتي يمكنك من خلالها تحقيق الربح من اليوتيوب بأفضل معدل.
15 فكرة لقنوات يوتيوب رائعة ومربحة

1- فكرة قناة يوتيوب تعليمية

الكثير من مستخدمي الإنترنت يحبون تعلم الأشياء والحصول على المعلومات من خلال الفيديوهات، وهم يستخدمون يوتيوب كمحرك بحث للوصول لمادة علمية مفيدة لهم في شكل فيديو.
فكرة قناة اليوتيوب هذه هي خيار رائع لكل شخص لديه معرفة جيدة حول علم أو مجال معين. هذه الفكرة تحتاج لشخص لديه القدرة والمهارة على توصيل المعلومات للآخرين، ولديه أسلوب سهل وبسيط يستطيع من خلاله جذب المزيد من المشاهدات.
هذا مثال لأحد قنوات اليوتيوب التعليمية المشهورة، والتي تقدم محتوى تعليمي خاص بعلم الفيزياء:
http://bit.ly/2DgAFfY

هذا رابط لدروة تدريبية عن كيفية إنشاء قناة يوتيوب تعليمية ناجحة
http://bit.ly/2swNgWl
2- فكرة قناة يوتيوب عن تقييم المنتجات الجديدة

بمجرد ظهور منتج جديد تجد الملايين من مستخدمي يوتيوب يقومون بالبحث عن فيديوهات تتحدث عن هذا المنتج، هذه الفيديوهات تكون عبارة عن فيديوهات تقييمية لشرح مميزات وعيوب المنتجات التي يودون شراءها. هذه الفيديوهات تساعد الكثير من العملاء على التعرف على المنتجات التي يودون شراءها قبل شراءها بالفعل، ومن ثم تساعدهم على اتخاذ قراراتهم الشرائية.
إذا كان لديك شغف حول نوع معين من المنتجات، ودائماً تتابع كل ما هو جديد بخصوص هذا النوع من المنتجات، فهذه الفكرة مناسبة لك جداً. من أشهر المنتجات التي يبحث عنها المستخدمين على يوتيوب هي المنتجات التكنولوجية، مثل الهواتف الذكية والكاميرات الاحترافية، وأجهزة الكمبيوتر واللاب توب. أيضاً السيارات من المنتجات التي يبحث عنها المستخدمين بكثرة.
على أي حال يمكنك تخصيص قناتك في تقييم أي نوع آخر من المنتجات، وحتي يمكنك تجاوز المنتجات وتتخصص في تقييم الخدمات، أو الأفلام.
وهذا مثال لأحد قنوات اليوتيوب المتخصصة في تقييم الهواتف الذكية:
http://bit.ly/2DfAC4e
3- فكرة قناة يوتيوب عن المكياج Makeup

هذه الفكرة لقناة يوتيوب مناسبة أكثر للبنات والسيدات، فيها يمكنك عمل فيديوهات تتناول كيفية عمل مكياج بصورة مبتكرة ومبدعة، وتتناولين فيها أهم النصائح والأسرار الخاصة بكيفية عمل مكياج مناسب لكل لون بشرة ولكل تفاصيل الأوجه.
يمكنك أن تقومي فيها أمام الكاميرا بعمل ميك أب لنفسك أو لإحدى صديقاتك، أو أن تتناولي الشرح بصورة نظرية مع بعض الرسوم التوضيحية. البنات والسيدات سوف يحببن ذلك ويتابعونك، لتكون قناتك على اليوتيوب هي مصدر إلهامهن بعمل مكياج بصورة أكثر إبداعاً.
هذا مثال لأحد قنوات اليوتيوب الناجحة عن الميك اب
http://bit.ly/2DhspN6
4- فكرة قناة يوتيوب عن التكنولوجيا والتقنيات الحديثة

الناس دائماً ماتجد صعوبة في التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، وعلى الرغم من هذه الصعوبة التي يواجهونها، إلا أنهم يحتاجون لتعلم التعامل مع هذه التكنولوجيا، وذلك لأنها تمكنهم من عمل أشياء متقدمة بصورة سهلة وسريعة.
بالطبع هناك الكثير من التخصصات التي يمكنك عمل قناة يوتيوب حولها، مثل برامج الكمبوتر، أو تطبيقات الهواتف الذكية، أو كيفية التعامل مع أدوات وخدمات مثل الأوفس أو فوتوشوب أو برامج تعديل الفيديوهات…الخ.
في حالة كان لديك مهارة معينة أو خبرة في التعامل مع التكنولوجيا، يمكنك عمل قناتك والبدء في شرح ما تجيد لجمهورك الذي ينتظرك.
هذا مثال لأحد قنوات اليوتيوب التي تتحدث عن الفوتوشوب:
http://bit.ly/2Dhw2T5
5- فكرة قناة يوتيوب عن الطبخ ووصفات الطعام

هذه الفكرة لعمل قناة يوتيوب مناسبة أكثر لربات المنازل اللواتي لا يعملن ولديهن وقت فراغ. في الحقيقة الطعام هو شيء لا يمكننا العيش بدونه، وربات البيوت يتعاملن معه كل يوم، والكثيرات منهن يولعن بطرق الطبخ الجديدة وبوصفات الطعام المبتكرة.
إذا كنتِ أنتِ من أولئك اللواتي دائماً ما يبحثن عن كل ماهو جديد في عالم الطبخ ووصفات الطعام، ويتابعن البرامج المشهورة ودائماً ما يطبقن ما يتعلمنه، فهذه الفكرة لعمل قناة يوتيوب تم عرضها في هذا المقال خصيصاً من أجلك. يمكنك توجيه الكاميرا لك عندما تعدين الطعام أو الوجبات السريعة، ومن ثم تنشرين فيديوهاتك على اليوتيوب.
لن يقتصر الأمر على ذلك، يمكنك أيضا أن تقومي بعمل فيديوهات تضم مجموعات من النصائح الصغيرة عن إعداد الطعام، مثل كيفية مزج التوابل التي تتناسب معاً، أو أفكار لعمل سندوتشات مبتكرة يحبها الأطفال، أو أي شيء في عالم الطبخ والمطبخ.
هذا مثال لأحد قنوات اليوتيوب التي تتحدث عن وصفات الطعام
http://bit.ly/2DgPzTH
6- فكرة قناة يوتيوب عن الحيوانات الأليفة

ربما تجد هذه الفكرة غريبة نوعاً ما، ولكن الناس تحب مشاهدة الحيوانات الأليفة وهي تقوم بعمل حركات بهلوانية أو أشياء مضحكة. يمكنك تصوير حيوانك الأليف وهو مستغرق في النوم كالثمل، وأنت تحاول إيقاظه، أو وهو يأكل بشراهة بعد أن نسيت أخر وجبة طعام كان يجب أن يتناولها. يمكنك أيضا ضم بعض النصائح الخاصة بتدريب الكلاب والقطط مثلاً، وذلك من خلال تطبيقها على الكلب أو القطة الخاصة بك.
يمكنك عمل عشرات الفيديوهات فقط من خلال حيوانك الأليف وتمتلك قناة يوتيوب ناجحة حقاً.
وهذا مثال لأحد قنوات اليوتيوب التي تتحدث عن الحيوانات الأليفة:
http://bit.ly/2Dgklfj
7- فكرة قناة يوتيوب عن البلد أو المدينة التي تعيش فيها

يمكنك عمل قناة يوتيوب تشارك بها العالم نمط الحياة الخاص بالبلد الذي تعيش فيه، والثقافات المنتشرة والعيوب والمميزات. شارك كل شيء تعتقد أنه يستحق أن يعرفه الناس عن البلد الذي تعيش به. تحدث عن تاريخ البلد التي تعيش بها، وظروفها الجغرافية، وأهم المعالم الموجودة بها، والعادات والتقاليد السائدة بها….الخ.
هنا يمكنك أن تتحدث عن بلدك كدولة، أو تتحدث عن مدينتك الخاصة التي تعيش بها، أو حتى عن القرية أو المنطقة التي تعيش بها.
إليك شرح لتنفيذ فكرة قناة يوتيوب عن البلد الذي تعيش فيه

هذا مثال لأحد القنوات التي تتحدث عن ولاية كاليفورنيا الأمريكية:
http://bit.ly/2Dg36dX
8- فكرة قناة يوتيوب لتحليل الأخبار و التعليق عليها

الناس دائما ماتبحث عن الأخبار وخاصة على اليوتيوب، حيث أنهم من خلال فيديوهات يوتيوب يمكنهم الحصول على الخبر بصورة سهلة وأكثر وضوحاً من قراءته. إذا كنت صاحب رأي ودائماً ما تتابع الأخبار وتشارك أصحابك في التعليق عليها وتحليلها، إذاً حان الوقت لكي تشارك أراءك وتعليقاتك على الأخبار مع جمهور أكبر بكثير من مجرد أصحاب ممحدودين.
قم بإلتقاط خبرين أو ثلاثة كل أسبوع وقم بعمل فيديو تعليقي على هذه الأخبار، سواء بصورة موضوعية نقاشية أو حتى بصورة ساخرة. اختر عنواناً للفيديو مشابه لعنوان الخبر الأصلي، واحصل على أطنان فورية من الزوار لقناتك وآلاف المشاهدات لفيديوهاتك.
هذا مثال لهذه الفكرة (ولكن هنا هذه ليست قناة مستقلة، بل برنامج تابع لقنات كبريت العربية التي تقدم الكثير من البرامج الأخرى والمتنوعة)
http://bit.ly/2DhzPzW
9- فكرة قناة يوتيوب عن كيفية عمل الأشياء اليدوية

فكرة هذه القناة تقوم على تعليم المشاهدين كيفية عمل مهام صغيرة بصورة سهلة، وفي وقت قصير. هناك الكثير من قنوات اليوتيوب الرائعة المتخصصة في هذا، والتي تحصد ملايين المشاهدات. هذه القنوات تقدم فيديوهات قصيرة تشرح عمل أشياء يدوية بصورة سهلة، أو حل مشكلات صغيرة بطرق مبتكرة، أو إختراع أدوات بسيطة بخامات موجودة في كل منزل.
لو كان لديك أفكار إبتكارية من هذه التي تسهل حياة الناس، وتمدهم بحلول مبتكرة لمشاكلهم الصغير، فهذه الفكرة مناسبة لك جداً.
 

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
شرح رائع بارك الله بك
 
أعلى