بناء محفظة الأسهم الخاصة بك عبر الانترنت

لورنس

كاتب جيد جدا
[font=&quot]1[/font]
[font=&quot]قم بتنويع الأسهم التي تشتريها. بعد شراء بعض الأسهم وفهم كيف تجري عملية الشراء والبيع، يجب تنويع الأسهم الموجودة في محفظتك الاستثمارية. يعني ذلك أنه ينبغي وضع المال في أسهم مختلفة ومتنوّعة.[/font]
[font=&quot][/font]
[font=helvetica neue, helvetica, nimbus sans l, arial, liberation sans, sans-serif][/font]​

  • يمكن أن تكون الشركات الناشئة خيارًا جيدًا بعد شراء قاعدة من أسهم الشركات الكبيرة، فإن تم شراء شركة ناشئة من قِبَل شركة كبيرة يمكن أن تربح الكثير من المال بسرعة. اعلم على أي حال أن 90% من الشركات الناشئة تستمر لفترة أقل من 5 سنوات، مما يجعلها استثمارات خطيرة.[٢٢]
  • فكّر بالاطّلاع على صناعات مختلفة أيضًا. إن كانت استثماراتك الأصلية في شركات تكنولوجيا بشكل كبير، جرّب أن تطّلع على مجال التصنيع أو البيع بالتجزئة، هو ما يضمن تنوّع محفظة أسهمك ويحميك من اتّجاهات السوق السلبية.
[font=&quot][/font]
[font=&quot]
2
أعِدْ استثمار مالك. عند بيع أحد الأسهم (بمبلغ أكثر بكثير من المبلغ الذي اشتريته به إن كنت محظوظًا)، يجب ضخّ مالك وأرباحك لشراء أسهم جديدة. إن كان بإمكانك كسب القليل من المال كل يوم أو كل أسبوع، تكون بذلك في طريقك نحو تحقيق النجاح في سوق الأسهم.

  • فكّر في تخصيص جزء من أرباحك لوضعها في حسابات ادّخارية أو حساب تقاعد.


3
استثمر في الطرح المبدئي العام للاكتتاب (يعرف اختصارًا باسم "ipo"). الطرح المبدئي العام للاكتتاب يعني المرة الأولى التي تطرح فيها الشركة الأسهم، ويمكن أن يكون هذا الوقت رائعًا لشراء الأسهم في الشركات التي تعتقد أنها ستنجح، فسعر عرض الطرح المبدئي العام للاكتتاب يكون عادةً أقل سعر لسهم الشركة على الإطلاق (ولكن ليس دائمًا).



4
اقبل بالمخاطر المحسوبة عند اختيار الأسهم. الطريقة الوحيدة لكسب الكثير من المال في سوق الأسهم هي القبول بالمخاطرة وامتلاك قليل من الحظ، ولا يعني ذلك أنه ينبغي المخاطرة بكل شيء في استثمارات خطرة مع رجاء حدوث الأفضل. يجب ألا يتم التعامل مع الاستثمار على أنه مقامرة بشكلٍ ما، ويجب البحث عن كل استثمار بدقّة والتأكد من أنه يمكنك النجاة ماليًا إن لم تنجح استثماراتك.

  • من ناحية أخرى، يؤدّي التداول بحذر شديد في الأسهم الكبيرة فقط إلى حرمانك من التفوّق على السوق وتحقيق أرباح كبيرة للغاية، إلا أن هذه الأسهم تكون ثابتة في العادة مما يعني انخفاض احتمالية خسارة المال. قد تكون هذه الشركات الكبيرة استثمارًا أفضل من الشركات الأخرى الأكثر خطرًا بسبب توزيع الأرباح الثابت وحسابها للمخاطرة.
  • يمكنك أيضًا تقليل المخاطرة عن طريق التحوّط ضد خسارة استثماراتك> يمكنك البحث عن مقال تفصيلي عبر ويكي هاو العربي يشرح لك كيفية الاحتياط في الأسواق المالية للحصول على مزيد من المعلومات.

5
احذر من سلبيات التداول اليومي. تقتطع شركات الوساطة عادةً تكلفةً لقاء كل معاملة مالية وقد يؤدّي تراكم هذه التكاليف على المعاملات إلى تحوّلها لمبلغ كبير. أضف إلى ذلك أن هيئة الأوراق المالية الأمريكية (sec) ستجبرك على فتح حساب مؤسّسي يشترط وجود حدٍ أدنى كبير من المال إن كنت تجري معاملات يتعدّّى عددها حدًا معيّنًا كل أسبوع، وكنت تقوم بالتداول في الأسواق الأمريكية. توقع أن تجد تكاليف حكومية مشابهة في أي بلد تفكر بالتداول بها. يشتهر التداول اليومي بأنه مرهق للغاية كما أنه قد يتسبب في خسارة الكثير من الناس للمال، لذا فإنه يفضّل عادةً الاستثمار لفترة زمنية طويلة.



6
تحدّث مع محاسب قانوني. بعد ربح مبلغ كبير في سوق الأسهم، ربما ينبغي عليك التحدّث مع محاسب حول كيفية دفع الضرائب على الأرباح التي تحقّقها، ومع ذلك، يمكنك في الكثير من الحالات البحث عن هذه المعلومات بنفسك وتجنّب الدفع لقاء خدمة احترافية.



7
اعرف الوقت المناسب للمغادرة. التداول في سوق الأسهم أشبه بالمقامرة القانونية وهو لا يعدّ استثمارًا نزيهًا على المدى البعيد، وهذا هو وجه اختلافه عن الاستثمار طويل الأمد والأكثر أمنًا. قد يصاب بعض الأشخاص بهوس غير صحّي بالتداول مما قد يؤدّي إلى خسارة الكثير من المال (أو حتى المال كله). إن كنت تشعر بأنك تفقد السيطرة على قدرتك حول اتّخاذ خيارات منطقية بشأن استثمار مالك، حاول أن تبحث عن المساعدة قبل أن تفقد كل شيء. إن كنت تعرف شخصًا ذكيًّا ومنطقيًا وموضوعيًا ولا تحرّكه المشاعر، اطلب من هذا الشخص مساعدتك إن كنت تشعر بأنك تفقد قدرتك على السيطرة على سلوكياتك الاستثمارية.









[/font]

 

أرض القوة

كاتب جيد جدا
مرحبا لورنس, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

walaa yo

كبار الشخصيات
طاقم الإدارة
الله يعطيك الف عافيه بالتوفيق.
 
أعلى