ما هي طريقة زراعة الزهور الصغيرة في حديقة منزلك؟

بنت أكابر

كاتب جيد
تعرف على أهم النصائح لتنمية وزراعة الزهور الصغيرة في حديقة منزلك ...


Courtyard-Flower-Gardens.jpg




حديقة ساحة الفناء الخلفي في منزلك تحجب عنك ضجيج الشوارع ، وتوفر لك الخصوصية وتوفر لك الهواء النقي ، كما أنها ملاذًا رائعًا للاسترخاء والراحة ، فإذا كنت تفكر في إنشاء واحدة فإليك النصائح التالية .



تكييف المناخ داخل الحديقة

يمكنك تكييف المناخ داخل حديقتك من خلال حجب الرياح الشتوية عن النباتات ، عن طريق زرع الزهور بالقرب من الجدران الحجرية التي تشع بالدفء .
حافظ على أنظمة ألوان بسيطة

لا يهم إذا كنت تحب الألوان الدافئة أو الهادئة أو المشرقة ، فحديقتك الخلفية تبدو أفضل مع مجموعة محدودة من الألوان ، فلا أحد منا يكره الحدائق أحادية اللون ، مثل الحدائق البيضاء الكلاسيكية ، أو النباتات ذات الأوراق الفضية مع أوراق الشجر الخضراء فهي تضيف عمق إلى الحديقة ، وإذا كنت تريد إضافة الكثير من الألوان إلى حديقتك فاختر ألوان متقابلة في عجلة الألوان مثل الأزرق والأصفر أو البرتقالي والأرجواني .
إزالة النباتات القديمة

لا تكن عاطفيًا تجاه نبات معمر أحضرته منذ ثلاثة سنوات إلى الحديقة ولكنه لا يناسب حديقتك ، ففي الحدائق الصغيرة يجب أن تهتم بالمظهر الكلي للنباتات في وقت واحد ، فأي شجيرة أو نبات غير متوازن مع تصميم الحديقة ككل يجب إزالته ، كما أن أي نبات لم يثمر حتى بعد أن قمت بريه وتسميده وحفظه بعيدًا عن الآفات فقم باستبداله ، وإذا لم يكن لديك فرصة لزراعة بديل في نفس الموسم يمكن أن تضع في مكانه حاوية نبات مزهر .
استخدم حاويات كبيرة

الحدائق الصغيرة لا تتطلب بالضرورة استخدام حاويات صغيرة ، فالحاويات الكبيرة أو العملاقة لها فوائد أكثر من الحاويات الصغيرة ، فالعناية بها أسهل من الحاويات الصغيرة ، وإذا كنت تعيش في منطقة ذات مناخ معتدل فاختر حاوية لا تنكسر عند تعرضها لموجات الصقيع في مواسم البرد ، والآن أصبحت الحاويات البلاستيكية والمصنوعة من الألياف متوفرة في أشكال لا تتكسر أو تتقشر .
انشيء استراحة داخل الحديقة

حتى في الحدائق الصغيرة يمكنك خلق مكان لتستريح فيه ، يمكنك أن تضع خيمة صغيرة أو جتى مقعد حديقة في الطرف البعيد من الفناء ، وربما لا يكون لديك مكان لخلق مسار في منتصف الحديقة يوصلك لمكان الجلوس ، فيمكنك عمل مسار صغير منحني على أطراف الحديقة وينتهي عند المقعد .
الحدائق العمودية

إن النباتات المتسلقة المزهرة عنصر أساسي في حديقة فناء منزلك ، اختار نبات متسلق ينتج أزهار أنيقة ، وقم بعمل تعريشه صغيره داخل حديقتك ، وإذا كنت تملك جدار صلب في الحديقة فيمكنك صنع شقوق أو رفوف على الحائط ووضع أصص لزهور ذات جذور ضحلة بارتفاع الجدار .
الملحقات اختيارية ، ولكن منطقة الجلوس أساسية

إن التماثيل والنافورات تضيف شكلًا أنيق ولكن إذا كانت المساحة ضيقة فإنها تجعل ساحتك تبدو مزدحمة ، فيمكنك أن تكتفي بفوانيس صغيرة في منطقة الجلوس ، وكن على علم بأنواع الزهور التي تجذب النحل وقم بزراعتها بعيدًا عن منطقة الجلوس حتى لا يصل إليك النحل أثناء رحلته إلى الرحيق .
اجعلها مضيئة ومشرقة

إذا كان الفناء ضيق فقد يكتسب منظر مظلم إذا لم تتخذ بعض الاحتياطات ، فإذا كانت حديقتك في الجانب الشمالي من المنزل ولا يصل إليها سوى القليل من الضوء ، فاختر بلاطًا أو لوحًا خشبيًا فاتحًا ليشع الضوء في داخل الحديقة ، وحافظ على نظافة الحديقة باستمرار حتى لا ينمو العفن والطحالب بداخلها ، وقم بإضافة أضواء مسائية داخل المساحة المخصصة للجلوس في الحديقة .
 
المواضيع المتشابهة

midymido

كاتب جيد جدا
مرحبا بنت أكابر, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى