ما هي طريقة زراعة الملوخية في البيت؟

بنت أكابر

كاتب جيد

ما الذي تعرفه عن الملوخية في العالم والتي تسمى في بعض البلاد بالسبانخ المصرية؟ إليكم التفاصيل ...

Molokhia-Egyptian-spinach.jpg



تشتهر الملوخية في العالم باسم السبانخ المصرية ، وموطنها الأصلي هو الشرق الأوسط ، وهي نبات أخضر لذيذ صالح للأكل ينمو بسرعة ويمكن زراعته بسهولة ، كما أن النبات يمكن أن يقطع وينمو مرارًا وتكرارًا طوال موسم النمو ، ولمعرفة المزيد عن زراعة ورعاية هذا النبات عليك قراءة السطور التالية .

ما هي الملوخية ؟

إنها نبات ورقي له تاريخ طويل وتعود بداية زراعته إلى عصور الفراعنة ، وهي مازالت أحد الخضروات الأكثر شعبية في الطبخ المصري ، وهي تنمو بسرعة كبيرة ، وعادة ما تكون جاهزة للحصاد بعد 60 يومًا من الزراعة .
القيمة الغذائية للملوخية

إن أوراق الملوخية تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات A و C و E و K والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم ، كما أنها تحتوي على بيتا كاروتين والحديد وأكثر من 32 نوع من الفيتامينات والمعادن والعناصر المغذية ، وهي تساعد على الهضم وتحسين الرؤية ، وانخفاض الإجهاد والعديد من الفوائد الصحية الأخرى ، كما تحتوي أوراق الملوخية أيضًا على 6 أنواع مختلفة من مضادات الأكسدة .
ظروف النمو

يمكن أن يصل طول الملوخية إلى 6 أقدام ، وهي تحب الطقس الحار وتنتج أوراق خضراء طوال فصل الصيف ، وعندما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض خلال فصل الخريف يقل إنتاج الأوراق وتنتج زهورًا صفراء زاهية ، وبعد ذلك تستبدل الزهور بقرون تحمل بذور طويلة وقصيرة ، ويمكن جنيها عندما تجف بشكل طبيعي ويصبح لون جذعها بني .
زراعة الملوخية

تزرع الملوخية من البذور ويمكن زراعتها في الحديقة مباشرة خلال فصل الربيع بعد أن تمر جميع فرص هطول الصقيع ، أو يمكن زراعتها في أواني داخل المنزل قبل حوالي 6 أسابيع من أخر صقيع .

وتفضل الملوخية الشمس الكاملة والكثير من الماء والتربة الخصبة ذات التصريف الجيد .

تنبت الملوخية على شكل شجيرة لذلك لا يجب وضع النباتات قريبة جدًا من بعضها .
حصاد الملوخية

يعتبر حصاد الملوخية أمر سهل حيث تقوم بقص السيقان بطول 6 بوصات أو نحو ذلك ، وسوف تنمو مجددًا بسرعة ، ويمكنك حصادها مرات ومرات خلال فصل الصيف .

ويمكنك نزع النبات بكامله عندما يكون صغير ، كما يمكنك زراعة عدة جولات متتالية من البذور كل أسبوع أو أسبوعين حتى يكون لديك إمدادات ثابتة من الملوخية الجديدة .
 
المواضيع المتشابهة

nothing else matters

كاتب جيد جدا
يا بنت أكابر كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 

مواضيع مماثلة

أعلى