ما الذي يجب أن تتعرف عليه لزراعة نبات الهواء؟

بنت أكابر

كاتب جيد
تعرف معنا الآن على طريقة زراعة نبات الهواء الذي يعتبر من النباتات الرائعة التي تم زراعتها في الفترة الأخيرة ....

How-to-Grow-Air-Plants.jpg



يعتبر نبات الهواء (تيلاندسيا) من النباتات الرائعة التي انتشرت زراعتها في الفترة الأخيرة ، حيث أنها من أسهل النباتات في زراعتها كما أنها دائمة الخضرة ، وهي عكس النباتات الأخرى فهي لا تحتاج إلى تربة لذلك يمكن زراعتها في أي مكان تقريبًا ، وتتميز تلك النباتات بأنها تحصل على الغذاء عن طريق أوراقها وليس جذورها ، وهي تملك نظام من الدعائم الجذرية فقط ليساعدها بالتمسك بالأشجار أو الصخور ويمكن إزالة جذورها دون حدوث أي ضرر للنبات .

ويمكنك الاستمتاع بنبات الهواء في أكاليل الزهور أو في المزهريات الزجاجية المعلقة أو في أواني الزراعة ، ويمكن لصقها على الأحجار في حديقتك فهي متوفرة في عدة أشكال غريبة وممتعة مما يسمح لك بعمل إبداعات كبيرة بواسطتها .


العناية بنات الهواء
الهواء

في الحقيقة فإن نباتات الهواء تزرع في الهواء وليس في التربة لأن التربة سوف تتسبب في تعفنها ، وهي تمتص الماء من خلال ثغرات صغيرة موجودة على سطح الأوراق ، وبما أن الهواء عنصر مهم لتلك النوعية من النباتات ، لذلك يجب وضعها في مكان يدور به الهواء بشكل جيد .
الماء

الماء أيضًا عنصر ضروري لنباتات الهواء ، فهي تنمو بشكل جيد في البيئة الرطبة ، لذلك يجب أن تضعها في المكان الأكثر رطوبة في المنزل ، كما يجب أن ترشها برذاذ الماء مرتين إلى ثلاثة مرات في الأسبوع ،أو يمكن أن تغمر النبات بالكامل في ماء بدرجة حرارة الغرفة لمدة نصف ساعة كل مدة تتراوح من 7 إلى 10 أيام تقريبًا ، ولكن لا تفعل ذلك مع النباتات التي بدأت في إطلاق الزهور ، ولكن يمكن أن ترويها من خلال وضعها مقلوبة تحت مياه جارية .

ولاحظ أن الرطوبة الشديدة قد تتسبب في تعفن النبات ، لذلك يجب أن تتركها لتجف تمامًا قبل ترطيبها مرة أخرى ، وانظر دائمًا لأوراق النبات إذا لاحظت أنها بدأت تجف وتتجعد فقم بريها فورًا .
الضوء

إن أفضل مكان لزراعة نبات الهواء هي وضعه بالقرب من نافذة جنوبية مشرقة ذات إضاءة غير مباشرة ، حيث يمكن للضوء المباشر أن يحرق النبات .
المناخ

معظم أنواع نبات الهواء شديدة التحمل ، حيث تتحمل مجموعة واسعة من درجات الحرارة ، ولكنها عادة تفضل درجات الحرارة المعتدلة التي تتراوح بين 50 إلى 80 درجة فهرنهايت ، ولكنها قد تتحمل البقاء لفترات وجيزة في درجة حرارة 90 فأكثر ، ولكن النبات لن يتحمل البقاء في البرد لفترة طويلة ، وسوف يؤدي الصقيع لتلف أوراقه .
السماد

إن السماد ليس عنصر حيوي بالنسبة لنبات الهواء ، ولكنه يمكن أن يساعد على نمو النبات وإنتاج الزهور بشكل أسرع كما يجعلها تدوم لفترة أطول ، لذلك يمكن رش الأوراق بسماد سائل على فترات متباعدة .
التكاثر

عندما يكبر نبات الهواء ، سوف ينتج نباتات جديدة تسمى “الجراء” ، وعندما تنمو تلك الجراء بحيث يصبح حجمها نصف حجم النبات الأم يمكن قصها والتمتع بنات هواء جديد .
أنواع نبات الهواء

يوجد أكثر من 500 نوع من نباتات الهواء ، ومعظم الأنواع تشبه الحشائش وتزهر مرة واحدة على مدار حياتها ، ويمكن اختيار النوع حسب احتياجاتك ، مثل نوع إنكا جولد الذي يشبه شكل العنكبوت وينتج ثمرة صفراء جميلة ، أو نوع برجري وهو رائع للزراعة في الحدائق الصخرية .

ويمكن شراء نبات الهواء من مراكز الحدائق أو عبر الإنترنت ، ويمكن زراعته إما في إناء زجاجي أو مجرد وضعه في الحديقة ، ولكن الأواني الزجاجية تعتبر مثالية في البيئات الجافة مثل المكاتب أو غرف المعيشة حيث يمكن تعليقها بسهولة .
 
المواضيع المتشابهة

HADE

كاتب جيد جدا
يا بنت أكابر كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 
أعلى