كيفية عمل السماد العضوي؟

بنت القاهرة

كاتب جيد
الزراعة العضوية هي المكان الذي يزرع فيه المحصول بشكل طبيعي دون استخدام الأسمدة الكيماوية أو المبيدات الحشرية حيث يتم توفير جميع العناصر الغذائية الأساسية المطلوبة من النبات من السماد لأن الأسمدة العضوية هي أفضل الأسمدة للنباتات لأنها توفر النوع الصحيح من العناصر الغذائية اللازمة لنموها
-السماد-في-المنزل.jpg



فوائد استخدام السماد العضوي بدلاً من الأسمدة المحملة بالمواد الكيميائية

  • يحسن بنية التربة ويساعدها على الاحتفاظ بالكميات المناسبة من الرطوبة لنمو النباتات .
  • يساعد على السيطرة على نمو الأعشاب ويضمن وصول جميع العناصر الغذائية الموجودة في التربة إلى النبات .
  • يحتوي السماد العضوي على الكمية المناسبة من النترات لتحسين خصوبة التربة .
السماد الذي يتم شراؤه من المتجر قد لا يكون عضويًا كما هو معلن ، لذا فأفضل طريقة لضمان أن لديك السماد العضوي النقي هو صنعه بنفسك ، فصنع السماد هو عملية سهلة للغاية ، فعلى الرغم من أنها تأخذ بعض الوقت لكن الأمر يستحق الانتظار ، فكل مايتطلبه الأمر تحويل قصاصات المطبخ والحديقة الخاصة بك إلى سماد غني لنباتات حديقتك .
خطوات صنع سماد الحديقة في المنزل
اختيار المكان المناسب
قد يكون هذا هو أصعب جزء في المهمة ، فاختيار موقع جيد لصنع السماد الخاص بك أمر ضروري ، فيجب أن يكون الموقع المثالي بعيدًا عن منزلك الرئيسي ، ولا ينبغي أن يكون المكان مشمس جدا مع سهولة الحصول على الماء والهواء فيه ، يمكنك إما حفر حفرة لهذا الغرض أو استخدام سلة المهملات .
البدء في إضافة المواد الخاصة بك
قم بجمع قصاصات الخضروات وإيداعها في حفرة التسميد ، يمكن أن تضع بها نفايات حديقتك مثل الأوراق أو قصاصات العشب لجعل السماد جيدا ، من المدهش أيضا أنه يمكنك إضافة الصحف أيضا ، ويعتبر روث الحيوانات أمرا ضروريًا في هذا الخليط ولكن تأكد من أنه فقط من الحيوانات التي تأكل العشب حيث أن نفايات الحيوانات الآكلة للحوم تحتوي على ميكروبات ضارة ، يمكنك أيضا إضافة نشارة الخشب فمن المهم أن تكون المادة البنية والخضراء بنسب متساوية مع وجود الماء الكافي لبدء تكوين البكتيريا التي تبدأ في تحليل هذه المواد .
اغلق المكان المختار لصنع السماد
الآن بعد أن بدأت هذه العملية من المهم الحفاظ على السلة أو الحفرة مغلقة ، يمكنك فتحها كل أسبوع للتأكد من تحويل السماد و تهوية الخليط وإعطاء مساحة للبكتيريا لتنمو ، وكذلك لإضافة الماء أيضًا ، فقط تأكد من أن المزيج غير مبتل بالماء وغير جاف .
خلال شهرين أو ثلاثة أشهر قد يكون سمادك جاهزًا وذلك عندما يكون شبه جاف وله رائحة ترابية ممتعة ، عندها يمكنك خلط السماد الغني بالمغذيات مع التربة وإعطاء النباتات وجبة مثالية من المواد الغذائية .
تجنب هذه الأخطاء عند صنع السماد
من الشائع حدوث أخطاء أثناء تصنيع السماد ، إليك بعض الأشياء التي يجب أن تضعها في اعتبارك أثناء العملية

  • قد تلاحظ أن خليط السماد يصبح أقل في الحجم مع مرور الوقت ، لا تقم بإضافة المزيد من المواد إلى السماد .
  • من المهم الحفاظ على درجة الحرارة المناسبة في حفرة سماد حتى تسمح بتكاثر البكتيريا الجيدة .
  • يمكنك إضافة روث البقر للمساعدة في بدء عملية تكون السماد حيث أن النيتروجين في الروث سوف يختصر هذه المسألة في أسرع وقت .
  • قد يكون من الأفضل أن تمزق كل شيء تضيفه إلى حفرة السماد إلى قطع أصغر فكلما كانت القطع أصغر كلما كان من الأسرع أن تنفصل وتتحلل .
  • إذا وجدت أن المادة المركبة رطبة جدًا ، يمكنك إضافة بعض المواد البنية الجافة كالروث الجاف إليها .
  • إذا كان الجو حارًا جدًا ، فحاول إضافة بعض المواد الخضراء لخفض درجة الحرارة .
صنع السماد الخاص بك بالتأكيد وسيلة جيدة لإعادة استخدام وتدوير بقاياك وكذلك للتخلي عن المواد الكيميائية الغير مرغوب فيها .
<ins class="adsbygoogle" style="display: block; height: 0px;" data-ad-client="ca-pub-1170002228746321" data-ad-slot="5263491935" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true" data-adsbygoogle-status="done"><ins id="aswift_1_expand" style="display: inline-table; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 708px; background-color: transparent;"><ins id="aswift_1_anchor" style="display: block; border: medium none; height: 0px; margin: 0px; padding: 0px; position: relative; visibility: visible; width: 708px; background-color: transparent; overflow: hidden; opacity: 0;"></ins></ins></ins>


 
المواضيع المتشابهة

m7mood

كاتب جيد جدا
دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
 

مواضيع مماثلة

أعلى