علامات قوية تكشف أنك زوج مسيطرة عليه مراته

قيثارة

كاتب جيد جدا
يعاني الكثير من الرجال من سيطرة زوجاتهم، وهو ما يشعرهم بالاختناق من الزواج، ومع الوقت يصبحون ضحايا لهيمنة وسوء معاملة الزوجة، موقع «Boldsky» وضع بعض المؤشرات التي تدل على أنك زوج متسيطر عليه من زوجتك .

فالأزواج الذين يشعرون بتحكم الزوجة وتسلطها يقعون فى فئة الأزواج المسيطر عليهم من قبل الزوجة، وهي علاقة يكرهها الرجل للغاية وربما بسببها يهدم حياته كلها، لأنه فى هذه الحالة يخضع دائما لابتزاز زوجته وتعاملها السيىء وأن الرأي رأيها، هناك بعض الأزواج يستطيعون التعايش مع ذلك ولا يشعر بأي ضرر، وآخرون يشعرون بالخنقة وعليهم مناقشة ذلك بشكل سليم مع زوجته والتحدث عن ذلك صراحة، فالطلاق دائما ليس الجواب النهائي للعلاقة، ولكن المناقشة هي الطريق لعلاقة سليمة بين الزوجين، ولكن كيف تكتشف أنك زوج مسيطر عليه إليك 7 علامات تخبرك بذلك .

1- الموافقة دائما :
- أمر جميل أن تحب زوجتك ولكن إذا كنت واحدا من الرجال الذين يهزون رأسهم دائما علامة على الموافقة على كل ما تقوله وعلى كل شىء حتي لو كان بداخلك ترفض ذلك، فإنك فى هذه الحالة غير قادر على التعبير عن رأيك بشكل صحيح، وهنا تكمن الخطورة .

2- هل تشعر أنك مقيد :
- عندما تحس أنك مقيدا، وتشعر بالخنقة من الزواج، وإذا كانت زوجتك لا تمنحك الحرية الكافية فيما تريد فعله، ودائما تعلن عن غضبها لما تريد فعله، وإذا كنت صامتا تجاه ذلك، فإنه علامة قوية على أن زوجتك مسيطرة عليك لدرجة كبيرة .

3- تخشى العواقب :
إذا كنت خائفا دائما من اتخاذ أي قرار بشأن نفسك، وتجعله نقطة للتشاور مع زوجتك، فأنه علامة على سيطرة الزوجة، بطبيعة الحال الاعتماد على ذكاء الزوجة أمر صحي، ولكن إذا كنت تفعل ذلك لأنك تخشي العواقب فعليك التفكير مرة أخري لأن الأمر مختلف، فالزواج بين أثنين هدفه الحب والحرية وليس الخوف والمشاكل .

4- الرغبة فى السيطرة :
هل زوجتك لديها الرغبة فى السيطرة عليك ؟ .. عليك أن تسأل نفسك هذا السؤال وتجيب عليه، وهل تردد بعض الكلامات المسيئة التي لا تفهمها بعد النقاش الحاد أو حدوث موقف لا تقبله بينكما، فذلك علامة على أن زوجتك مسيطرة عليك، وأنك تشعر بالعجز ومحاصر فى يد زوجة مسيئة .

5- لا تريد العودة للمنزل :
بعد الإنتهاء من العمل تشعر أنك لا تريد أو ترغب العودة إلى المنزل نهائيا حتي بعد يوم عمل طويل، أن ذلك يمكن أن يكون علامة قوية على وجود زوجة مسيطرة على زوجها .

6- الإبتزاز العاطفي :
هل تشعر أنك تتعرض دائما للإبتزاز العاطفي من قبل زوجتك، أو حتي الإبتزاز الماضي، وتقوم بذلك للحفاظ على الانسجام والحالة العاطفية فيما بينكما وخشية اضطراب الحياة مع زوجتك دون أن تفتح فمك أمام زوجتك .. عليك مراجعة نفسك جيدا، فإن قيامك بذلك ليس حبا ولكن لانك تخشي تلك الزوجة المسيطرة .

7- الخوف من فقدانها :
هل مرت عليك لحظات وشعرت أنك دمية فى يد زوجتك خصوصا عندما تنظر إلى العلاقات الأخري بين أقاربك أو اصدقائك وزوجاتهم، فى الوقت الذي لا تستطيع ان الاستغناء عن زوجتك لاسباب أخري ربما يكون منها العلاقة الحميمية، والخوف من فقدانها.. أيا كان إذا كانت حياتك الزوجية فى هذه الحالة تسبب لك الألم والصدمات النفسية والاكتئاب والعزلة الاجتماعية.. فعليك اعلان التمرد على زوجتك والتحدث معها حول ذلك حتي تستمر العلاقة الزوجية فيما بينكما بشكل سليم .





100.jpg

 

مواضيع مماثلة

أعلى