اعراض رهاب العلاقات الحميمة

جودي ومودي

كاتب محترف
-العلاقات-الحميمة-330x198.jpg



أعراض رهاب العلاقات الحميمة
– تظهر أعراض رهاب العلاقات الحميمة ، في شكل سلسلة من الأعراض الجسدية ، و المسائل الفسيولوجية ، و هذه الأعراض تتتشابه و تختلف في نفس الوقت بين كلا من الرجل و المرأة .
– تظهر تلك الأعراض على شكل رجفة شديدة ، و و سرعة في ضربات القلب ، و شعور شديد بالتوتر ، و التعرق مما ينتج عنه تجنب للأخرين .
<ins class="adsbygoogle" style="display:inline-block;width:336px;height:280px" data-ad-client="ca-pub-1170002228746321" data-ad-slot="8551051642" data-adsbygoogle-status="done"><ins id="aswift_2_expand" style="display:inline-table;border:none;height:280px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:336px;background-color:transparent;"><ins id="aswift_2_anchor" style="display:block;border:none;height:280px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:336px;background-color:transparent;"></ins></ins></ins>​
– من أهم الأشخاص الذين يعانوا من تلك الحالة ، يجدوا مشكلة كبيرة من النظر لأجسادهم ، أو أنهم يصل بهم الأمر إلى حد الخجل من النظر إلى أجسادهم ، و قد يكون هذا الأمر شامل كافة الأجزاء في أجسامهم ، و البعض يقول أن هؤلاء المرضى يخجلون من الأعضاء التناسلية في أجسامهم .
– بعض النساء يجدن حالة من انعدام الثقة في أنفسهن ، و من ثم الشعور بكراهية ممارسة العلاقات الحميمة ، هذا إلى جانب أن السيدات قد يعانين من تشنجات شديدة في منطقة المهبل ، تجعل السيدات يعانين من ألام مبرحة في العلاقات الحميمة ، و من ثم يعملن على تجنبها .
بعض أسباب الإصابة برهاب العلاقات الحميمة
هناك العديد من الأسباب التي تؤدي للإصابة برهاب العلاقات الحميمة ، و هذه الأسباب تشمل بعض الحوادث و الصدمات ، و أساليب التربية الخاطئة ، و العديد من الأسباب المتعددة و التي تتعلق بالأمر .
الاعتداء الجنسي أو الجسدي
و يعد هذا النوع من الاعتداءات ، يعد من أهم الأسباب التي تؤدي لرهاب العلاقات الحميمة ، و يتمثل في تعرض الشخص للاغتصاب ، أو حتى لمحاولة الاغتصاب ، و قد يكون الأمر شائع عند الرجال أو النساء على حد سواء ، و لكنه أكثر شيوعا فيما بين البنات الصغار ، و مفعول صدمة الاعتداء الجنسي ، يمتد مع المريض حتى يتم تلقي العلاج المناسب ، و قبل تلقي هذا العلاج ، يشعر عند حدوث أي بداية لإقامة علاقة حميمة ، بتلك المشاعر التي شعر بها عند تعرضه لتلك الحادثة ، مما يزيد من كراهيته و بغضه لتلك العلاقة .
البيدوفيليا
– و هذا النوع من العوامل أيضا شائع للغاية ، و يتمثل في تعرض الشخص في الصغر لمحاولة ، للاعتداء الجنسي ، أو لمحاولة للتحرش الجنسي ، فيشعر هذا الطفل بحالة شديدة من الخوف ، و ذلك لأنه لا يعي ما قد حدث له ، من قبل هذا البالغ أو المراهق الذي قام بالتحرش به ، و من ثم يشعر بكراهية بالغة لجسده ، و عدم القدرة على الشعور بالثقة تجاه الأخرين .
– و هناك نوع أخر من الاعتداءات ، يعرف بالسفاح القربي ، و هذا النوع يعرف بإقامة علاقة حميمية بدون زواج لفترة طويلة ، و غالبا تبدأ هذه العلاقة منذ الصغر ، فتجعل طرفيها ، في حالة انعدام للثقة مع الأخرين .
علاج رهاب العلاقات الحميمة
– يبدأ علاج هذا النوع من الحالات ، بالعلاج الكيميائي و الكشف السريري ، و ذلك يكون لدى طبيب متخصص في أمراض النساء أو الذكورة ، و هذا الطبيب يكون دوره كشف ما إذا كانت الحالة ، تستدعي تدخل طبي أو علاجي ، لمرض ما أو أن السبب هو أمر نفسي أولا و أخرا .
في حالة التأكد من كونه مرض نفسي يبدأ العلاج ، على نحو عدد من الاستراتيجيات و منها الاسترخاء و التحدث مع الذات و غيرها ، و يبدأ بعلاج الأثر النفسي الذي تسبب في الحالة .


 

bobkis

كاتب جيد جدا
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لكيا غالي جودي ومودي
 

مواضيع مماثلة

أعلى