كيف يعالج الطبيب عظام الاطفال

قيثارة

كاتب جيد جدا
من هو دكتورعظام الأطفال؟

هو طبيب جراحة عظام متخصص فى علاج إصابات و أمراض عظام و مفاصل الأطفال و هو أفضل فى التعامل مع الأطفال والأكثر خبرة في تقييم وعلاج مشاكلهم العضلية الهيكلية (العظام أو المفاصل أو العضلات) بشكل صحيح ممتاز في الطفل الذي لا يزال ينمو. ويشمل هذا الأطفال حديثي الولادة و حتى سن المراهقة. و يجب ان يكون دكتور عظام الأطفال شاطر فى التعامل مع الطفل و أهله و ان يتعامل بشكل ممتاز مع قلقهم على أبنائهم.
و اذا كان الطفل يشكو من مشكلة فى جزء محدد من جسمه مثل العمود الفقري فيمكن للأهل ان يزوروا طبيب عظام الأطفال أو أن يزوروا طبيب العظام المتخصص فى هذا الجزء من الجسم (طبيب جراحة عظام متخصص فى العمود الفقري مثلا).
ما هي أنواع المشاكل التي يعالجها جراح عظام الأطفال؟

تختلف مشاكل العضلات والعظام لدى الأطفال عن مشاكل الكبار. فنظرًا لأن الأطفال لا يزالون في مرحلة النمو ، فإن استجابة الجسم للإصابات والالتهابات والتشوهات قد تكون مختلفة تمامًا عما يمكن رؤيته لدى شخص كامل النمو. فهناك مراكز نمو عظام الأطفال و التى تتواجد في أطراف العظام و تتكون من غضاريف تتكاثر ثم يتم ترسيب الكالسيوم عليها لتتحول إلى عظام. كما ان عظام الأطفال تلتئم بسرعة كبيرة و لها القدرة على الرجوع لشكلها الطبيعي مع النمو اذا التأمت فى وضع غير مثالي.
و هناك امراض بالعظام أكثر شيوعا فى الاطفال و لذا يجب على دكتور عظام الأطفال ان يكون ملما بها بصورة جيدة مثل لين العظام و التشوهات الخلقية.


ما هي أنواع العلاجات التي يقوم بها طبيب جراحة عظام الأطفال؟


يقوم طبيب جراحة عظام الأطفال بتشخيص وعلاج مشاكل الأطفال في الجهاز العضلي الهيكلي بما في ذلك على سبيل المثال:

  • لين العظام و أمراض عظام الاطفال.
  • تشوهات الأطراف والعمود الفقري (مثل اعوجاج القدم و تقوس الساقين فى الاطفال و الجنف)
  • تشوهات في المشي (عرج)
  • كسور العظام فى العظام و إصابات المفاصل
أين يمكنني العثور على جراح عظام الأطفال فى مصر؟

يمارس الجراحون المتخصصون في عظام الاطفال في مجموعة متنوعة من المؤسسات الطبية بما في ذلك مستشفيات الأطفال والمراكز الطبية الجامعية والمستشفيات الكبرى فى القاهرة و المحافظات بالإضافة للعيادات الخاصة.
 

مواضيع مماثلة

أعلى