اهم أشياء تجعل مرض adhd أسوا لدى البالغين

جودي ومودي

كاتب محترف
-ADHD-لدى-الكبار-493x198.jpg





نقص ممارسة الرياضة :
إذا كنت تعاني من ذاكرة مشوشة ، فيعود الأمر إلى مرض فرط الحركة وتشتت الإنتباه ADHD ، وإذا كنت لا تمارس الرياضة كثيرا ، فأنت لا تقدم معروفا للدماغ ، وعلى الرغم أن الأنشطة البدنية يمكن أن تحسن الذاكرة ، يمكنها أيضا أن تساعدك على اتخاذ القرارات ، التعلم والتركيز ، لذلك لا تنتظر كثيرا لتستخدم أحذيتك الرياضية .
تناول الطعام في الخارج غالبا :
إن إعداد العشاء ربما لا يكون صعبا ، ولكنه يستغل الكثير من الجهد العقلي إذا كنت مريض ADHD ، فلديك خطة ، تحضير وخطوات تتبعها ، وبالتأكيد الذهاب خارجا أسهل ، ولكنه ينبغي أن يكون نادرا ، فالأطعمة الصحية يمكن أن تتحكم في الحالة ، ومن الصعب الإعتماد على وجبات المطاعم الغنية بالسعرات الحرارية ، السكر ، الملح والدهون ، ولا تحصل أيضا على الكمية الكافية من الخضروات والفاكهة .
<ins class="adsbygoogle" style="display:inline-block;width:336px;height:280px" data-ad-client="ca-pub-1170002228746321" data-ad-slot="8551051642" data-adsbygoogle-status="done"><ins id="aswift_2_expand" style="display:inline-table;border:none;height:280px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:336px;background-color:transparent;"><ins id="aswift_2_anchor" style="display:block;border:none;height:280px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:336px;background-color:transparent;"></ins></ins></ins>​
الإكثار من الطعام غير الصحي :
هناك بعض الدراسات التي تؤكد ان الاطعمة غير الصحية المضاف إليها الألوان ، يمكن أن تجعل الأعراض أسوا لدى الأطفال ، ويمكن أن تلاحظ وجودها في الصودا والحلوى ، ولم يصل العلما حتى الآن إذا كانت تؤثر على البالغين أيضا ، فيمكن مراقبة الأمر إذا أصبحت الأعراض أسوأ .
تخطي وجبة الفطور :
إذا لم تتناول وجبتك الصباحية ، ربما تسوء الأعراض لديك ، فوجبة الفطور تجعلك قادرا على التعامل مع المواقف الإجتماعية ، كما يمكن أن يساعدك على التفكير والتركيز لفترة أطول خلال اليوم ، حتى إذا كانت الأدوية تؤثر على شهيتك ، حاول أن تتناول شيء بسيط ، مثل بيضة مسلوقة أو علبة زبادي .
الفوضى في المنزل والمكتب :
يعتقد البعض أن الفوضى دليل العبقرية ، ويقترح الباحثون أنها ربما تكون دليلا على الإبتكارية ، ولكن في الحقيقة الفوضى تزيد أعراض هذا المرض سوءا ، فهذه الأوراق ، الكتب ، أو الغسيل تساعد على تذكر الأشياء التي عليك فعلها ، ولكن في بعض الأحيان تكون زائدة عن الحد ، وعلى الجانب الآخر فإزالة الفوضى يمكن أن تجعلك أكثر إنتاجية وتخفف أعبائك وهمومك .
شراء الكثير من الأغراض :
ربما يكون التسوق ممتعا ، ولكن عدم توقف هذه العادة يؤدي إلى الاكتناز ، وإذا كنت تعاني من مرض ADHD فستجد الأمر سهلا في الحصول على الأشياء ولكن تجد صعوبة في التخلص منها ، ولكن هناك أخبار جيدة ، فيمكنك الاستمرار في التسوق ، مع اتباع أسلوب شراء واحد والتخلص من واحد ، فإذا اشتريت غرضا لمنزلك فينبغي التبرع بشيء قديم في المقابل .
الأدوية الخاطئة :
عندما يقوم الطبيب بتشخيص ADHD ، هل تكون آمنا على حياتك وأعراضك ؟ إذا كانت الإجابة لا فربما تكون تخضع لعلاج الخاطئ وربما تزداد حالتك سوء والسبب :
– أدوية ADHD لا تعمل جيدا في حالة وجود مشاكل تعاطي المخدرات .
– أدوية الإكتئاب يمكن أن تزيد الحالة سوء .
– بعض الأدوية يمكن أن تسبب القلق .
نقص النوم :
تسير مشاكل النوم جنبا إلى جنب مع مرض ADHD ، في بعض لأحيان تكون الأدوية المنشطة هي السبب ، ويقع اللوم في حالات أخرى على القلق ، الإكتئاب وغيرهما ، فنقص النوم لا يجعلك تشعر بالتعب فقط ، بل يمكن أن يسبب تطور أعراض هذه الحالة مثل ضعف التركيز ومشاكل المهارات الحركية ، يفضل استشارة الطبيب للتأكد أن الأمور تسير على ما يرام .
الإقلاع عن العلاج :
إذا كنت تحافظ على العلاج والبقاء بحالة جيدة ، ولكن يمكن أن تقلع عن العلاج عندما تشعر بالتحسن ، ولكن تناول الحبوب أسهل بكثير والعلاج يتكلف مالا ولكن أظهرت الدراسات أن الحبوب تكون أكثر فاعليية عندما تقترن مع العلاج والإقلاع عنه يمكن أن يزيد الأعراض سوء .
عدم الحصول على الكافيين الكافي :
إذا كنت تعاني من مرض ADHD فعادة تناول القهوة أو الشاي يمكن أن تساعد في تحسين الأعراض ، والتوقف عنها يزيد الحالة سوء ،لأنها تعمل على التنبيه وتزيد من القدرة على التركيز وتجعل الدماغ يعمل جيدا ، كما يعزز الذاكرة ، فإذا سمح لك الطبيب بتناول الكافيين فيمكنك الإستمتاع بهذه المشروبات .


 

HADE

كاتب جيد جدا
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك
لكـ خالص احترامي
 

مواضيع مماثلة

أعلى