علاج ألام المفاصل بالثوم

قيثارة

كاتب جيد جدا
يعاني ما يزيد على 40 مليون أمريكي من التهابات المفاصل التي تسبب آلاماً وتشنجات مزعجة , ويلجا الكثيرون منهم للعلاجات الدوائية بالمسكنات والكريمات ولكنها لا تكون فعالة في معظم الأحيان , لذلك يعتقد الباحثون أن نوعية الغذاء الذي يتناوله المريض قد تكون الحل الأمثل لتخفيف هذه الآلام .

فإذا ما كنت تعاني من مفاصل مؤلمة 00 فيبدو أن قطعة من البيتزا الغنية بالسمك والثوم ستفيدك ! هذا ما يقوله مؤلف كتاب " التهاب المفاصل الوهمي " الدكتور فوكس .

ويقول الباحث أن سمك الأنشوف وهو صغير يشبه الرنجة , والثوم والبهارات وفول الصويا وأنواع معينة من المكسرات , وغيرها من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية من نوع أوميجا –3 من أهم الأغذية الصحية التي تساعد في تخفيف التهاب وآلام المفاصل .

ويرى أن الخضراوات والفواكه الغنية بالفيتامينات وخاصة فيتاميني "سي" و"هـ" قد تحمي الخلايا من التلف المصاحب لالتهاب المفاصل , كما أن إضافة المكملات الغذائية من المادتين الطبيعيتين "جلوكوزامين" و"كوندرويتين" إلى الوجبات يحقق نفس الهدف , إذ تساعد الجرعات المناسبة منها في منع تلف وتحلل الغضاريف .

ويركز الدكتور فوكس على الرياضة وأهميتها في برنامج العلاج اليومي حيث تساعد التمارين الرياضية المنتظمة في زيادة مدى الحركة وتخفيف الألم والتعب وتحسن نشاط الجسم .

ومع ذلك , يؤكد العلماء أن هذا لايعني الاعتماد على الغذاء بشكل كامل إذ لابد من استشارة الطبيب المختص لتحديد البرنامج العلاجي المناسب لكل مريض .

 

مواضيع مماثلة

أعلى