أسباب زراعة الأسنان

جودي ومودي

كاتب محترف


56b344a9cdac5article_1388_1.png



زراعة الأسنان هي إجراء طبي يتم خلاله استبدال جذر السن بمادة معدنية مشابهة للبرغي واستبدال السن التالف أو المفقود بمادة تظهر على شكله وتقوم بوظائفه. ويعد زرع الأسنان خيارا مرحبا به مقابل أطقم الأسنان وغيرها من الخيارات التي قد لا تلائم البعض.
وبما أن مادة التيتانيوم التي يحتوي عليها جذر السن الصناعي تلتحم مع عظام الفك، فإنها لا تنزلق أو تصدر صوتا أو تسبب تلفا للعظام كما قد تفعل أطقم الأسنان أو الجسور السنية.
أما عن كيفية القيام بهذا الإجراء الطبي، فهي تختلف من شخص لآخر بناءً على نوع الزراعة وحالة عظام الفك. لكن جميع أنواع الزراعة تتشابه بكونها تجرى على مراحل وقد تتطلب العديد من الإجراءات الطبية.
ويشكل الدعم الصلب للأسنان الجديدة، الأمر الذي يتطلب التئام عظام الفك بقوة حول البرغي المذكور، الفائدة الرئيسية لهذا الإجراء الطبي. وبما أن ذلك قد يتطلب وقتا طويلا، فإن زراعة الأسنان قد تحتاج لأشهر عديدة لإتمامها.​
سبب القيام بزراعة الاسنان:

يمكن القول، بشكل عام، أن الشخص القادر على تحمل خلع سنه أو عمل جسر لأسنانه يستطيع الخضوع لإجراءت عملية زرع الأسنان، غير أن هذه ليست قاعدة عامة. لذلك، فعلى الطبيب تقييم حالة الشخص قبل القيام بهذا الإجراء الطبي ومن الاسباب التي قد تدعو لزراعة الاسنان:
● فقدان سن واحد أو أكثر.
● عدم القدرة، أو عدم الرغبة، باستخدام أطقم الأسنان.
● تحسين النطق.​
المواصفات المطلوبة:

ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض المواصفات التي يجب أن تتوفر بمن يجرى زرع الأسنان له، من ضمنها ما يلي:
● أن لا يكون مصابا بمرض أو مستخدم لأدوية تمنع التئآم العظام.​
 

بنت الشام

كاتب جيد جدا
دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
 

مواضيع مماثلة

أعلى