سبب حدوث الخسائر أثناء التداول

جودي ومودي

كاتب محترف
oigif.png




يتعرض الكثير من المتداولين أثناء التداول في سوق الفوركس إلى خسارة أموالهم وذلك يرجع إلى العديد من الأمور التي يقوم بها كل متداول بصورة غير إرادية. حيث يقوم المتداول ببعض التصرفات أثناء قيامه بالتداول والتي من شأنها أن تؤدي إلى نتائج عكسية على صفقات التداول الخاصة به. ولذلك فمن الضروري التعرف على هذه الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الخسائر من أجل تفاديها.
أسباب حدوث الخسائر أثناء تداول الفوركس:

الإفراط في التداول:

من أكثر الأشياء التي تؤدي إلى حدوث الخسائر أثناء التداول في سوق الفوركس هو الإفراط في التداول. حيث يقوم العديد من المتداولين في سوق الفوركس بالإفراط في التداول وذلك بهدف الحصول على أعلى مستويات ممكنة من التداول. ولكن في الواقع لا يؤدي الإفراط في التداول عادة إلى تحقيق المزيد من الأرباح. ولكن التداول بطريقة منظمة وفقا لخطة معدة مسبقا يؤدي إلى نتائج إيجابية إلى حد كبير.
التداول بدون استخدام خطة:

يقوم العديد من المتداولين بالتداول بدون خطة تداول أو استراتيجية تداول معدة مسبقا، الأمر الذي من شأنه أيضا أن يؤدي إلى نتائج تداول عكسية. وبدلا من القيام بالتداول بطريقة عشوائية فيجب الحرص على استخدام خطة تداول معدة مسبقا من أجل الوصول إلى أقصى نتائج إيجابية للتداول.
عدم وضع أوامر الحد من الخسارة:

يتجاهل العديد من المتداولين وضع أوامر الحد من الخسارة الأمر الذي يؤدي إلى حدوث المزيد من الخسارة. وبدلا من ذلك يجب الحرص دائما على وضع أوامر الحد من الخسارة.


 

midymido

كاتب جيد جدا
دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
 

مواضيع مماثلة

أعلى