احتراف الشموع اليابانية

جودي ومودي

كاتب محترف


9_20170214-145801_1.png




استخدام الشموع اليابانية في التحليل الفني في سوق الفوركس يعد من أفضل الطرق المستخدمة للتحليل، حيث إن الشموع اليابانية تساعد بشكل كبير على تسهيل عملية قراءة الرسوم البيانية، واتخاذ قرارات التداول بسهولة.
وفي البداية يجب أن تعرف أن الشموع اليابانية عبارة عن أداة تحليلية تستخدم من أجل عكس سلسلة من الأحداث، منذ بداية لحظة سعر الفتح، وحتى الوصول إلى لحظة سعر الإغلاق, وهذه الفترة الممتدة ما بين سعر الفتح وسعر الإغلاق يطلق عليها جولة التداول. وتعتمد مدة جولة التداول على الإطار الزمني المستخدم للتداول.
وتستخدم الشموع اليابانية بشكل أساسي في التعبير عن إجمالي الأحداث التي تمت ما بين جميع المشاركين في جولة التداول، وهذه الأحداث يتم التعبير عنها من خلال الشموع اليابانية التي توضح أعلى سعر وصل له زوج العملات، وأيضا أقل سعر، هذا بالإضافة إلى سعر الإفتتاح وسعر الإغلاق.
وتتكون الشمعة اليابانية الواحدة من خمسة مكونات أساسية هي التي توضح لنا كامل الصراعات التي تمت ما بين البائعين والمشترين خلال جولة التداول. أول مكون هو سعر الفتح، وهو عبارة عن السعر الذي تكونت عنده الشمعة، والمكون الثاني هو الظل العلوي، وهو يعبر عن أعلى سعر خلال فترة التداول، والمكون الثالث هو الظل السفلي والذي يعبر عن أدنى سعر وصلت إليه أسعار الشمعة، في حين أن المكون الرابع هو سعر الإغلاق وأخيرا المكون الخامس هو جسم الشمعة نفسه والذي يعبر عن مدى التداول.


 

nothing else matters

كاتب جيد جدا
مرحبا جودي ومودي, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى