السياسات والدعم الحكومي في الولايات المتحدة الأمريكية

زهرة الحياه

كاتب محترف

%D8%B0%D9%88%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D8%AC%D8%A7%D8%AA.jpg


التمييز الوظيفي
يتطلب قانون إعادة التأهيل 1973 الأمريكي أن تقوم كل المنظمات والتي تتلقى الدعم الحكومي بتوفير برامج وخدمات إمكانية المشاركة والولوج. كما يمنع القانون الأكثر حداثةً، قانون العجز الأمريكي 1990، والذي أصبح موضع تنفيذ عام 1992، أرباب الأعمال الخاصة، والحكومات المحلية والتابعة للدولة كذلك، ووكالات التوظيف بالإضافة إلى إتحادات الأعمال من التمييز ضد المعاقين والعاجزين المؤهلين من إجراءات التقدم للتوظيف، الإيجار، والفصل، والعلاوات، والتعويضات، بالإضافة إلى التدريب الوظيفي وبشكلٍ محددٍ، شروط وامتيازات الوظيفة. ويتضمن ذلك المنظمات ومنها شركات البيع بالتجزئة، والمسارح السينمائية، والمطاعم كذلك. حيث يجب عليهم توفير "الإقامة المناسبة" للأفراد ذوي الاحتياجات المختلفة. وتمتد الحماية لأي فردٍ ذي: (أ) ضعف جسدي أو عقلي والذي يُعيقه بصورةٍ جوهريةٍ من ممارسة واحداً أو أكثر من أنشطة الحياة الرئيسية الخاصة به أو بها، (ب) سجل يشتمل على مثل ذلك الضعف، أو (ث) ملاحظة الفرد وهو يعاني من مثل ذلك الضعف. ويتمثل المعياران الثاني والثالث في ضمان الحماية من التمييز الجائر المبني على إدراك المخاطرة، فقط بسبب أن شخصاً ما لديه سجل بضعفٍ ما أو يبدو أنه يعاني من عجزٍ أو إعاقةٍ أو مرضٍ ما (مثال ذلك؛ السمات والملامح التي قد يُعتد بها على أنها إشارات لمرضٍ ما).

الأمريكيون من أصولٍ أفريقيةٍ والعجز
وصل تعداد المجتمع الأمريكي من أصولٍ أفريقيةٍ إلى أعلى معدلٍ للعجز بنسبة 20.8 %، وذلك وفقاً لما ورد بتعداد السكان الأمريكي عام 2000 م، وهو أعلى بصورةٍ طفيفةٍ عن معدل العجز العالمي الذي وصل إلى 19.4%. وبالرغم من أن الأفراد قد تفهموا الأمر بشكلٍ أفضلٍ مما سبق وتقبلوا مختلف صور العجز، إلا أنه ما زال هناك وصمة عارٍ مرتبطةٍ بمجتمع العاجزين. كما أن الأمريكيين من أصولٍ أفريقيةٍ ليسوا معرضين فقط لمثل وصمة العار تلك فقط، ولكنهم معرضون كذلك للقوى الإضافية لسباق التمييز. حيث أن النساء العاجزاتٍ الأمريكياتٍ من أصولٍ أفريقيةٍ تواجهن صوراً رهيبةً للتمييز بسبب ظروفهم، وعرقهم، وجنسهم. وقد وصفت دكتور إيدي غلين بجامعة هوارد ذلك الوضع بأنه متلازمة "الخطر الثلاثي".

الإدارة الاجتماعية
تعرف إدارة الضمان الاجتماعي الأمريكية العجز على أنه عدم القدرة على أداء نشاط مربح حقيقي، والذي من خلاله تقصد "العمل بدفع الحد الأدنى للأجور أو أفضل"". وقد دمجت الوكالة ذلك النشاط المربح الحقيقي مع "قائمةً من الظروف الطبية التي تؤهل الأفراد للحصول على الفائدة".

التعليم
Crystal Clear app kdict.png مقالة مفصلة: التعليم الخاص في الولايات المتحدة الأمريكية
يقتصر الدعم التعليمي الخاص على الأطفال والشباب الذين ينتمون لواحدةٍ من تصنيفات العجز (مثال ذلك صعوبات التعلم الخاصة)، وذلك بموجب قانون تعليم المعاقين، وإضافةً إلى ذلك ليصبح ذلك مشروعاً، قد يحتاج الطلاب إلى كلٍ من التربية الخاصة (التعليم المعدل التكيفي) والخدمات المصاحبة (صور الدعم ومنها الكلام وتحليل اللغة).

التأمين
من غير المشروع أن يقوم أصحاب شركات التأمين بكاليفورنيا برفض منح شهادة تأمين على السيارة للسائقين الحاصلين على رخصة قيادة فقط لأنهم يعانون من إعاقة أو عجز. كما أنه من غير المشروع كذلك لهم أن يرفضوا منح شهادة تأمين على السيارة "بناءً على أن المالك للسيارة المراد التأمين عليها هو أعمى"، إلا أنه مسموح لهم أن يستثنوا تغطية الإصابات والأضرار الناجمة عن كون ذلك الشخص الأعمى، وهو المالك غير المرخص له بالقيادة، هو من كان يقوم بالفعل بقيادة تلك السيارة (حيث أن القانون قد صيغ بشكلٍ واضح للسماح للعمي بشراء والتأمين على السيارات التي يقوم أصدقاؤهم أو أحد أفراد أسرهم أو من يعتني بالسيارة بقيادتها لهم).​
 

مواضيع مماثلة

أعلى