النقاط الهامة الخاصة ب Facebook Marketplace

زهرة الحياه

كاتب محترف
10334390441533074746.jpg


Facebook Marketplace هو مكان مخصص لبيع المنتجات المستعملة والجديدة بين أعضاء مجتمع فيسبوك، فهو محاولة من فيسبوك لمجاراة النمو الهائل للتجارة الإلكترونية من خلال تسهيل فكرة البيع والشراء بين مستخدمي فيسبوك.
Facebook Marketplace هو خدمة مجانية تماماً لكل مستخدمي فيسبوك، فلا يتقاضي فيسبوك أي عمولة مقابل عرض المنتجات للبيع، أو أي نوع آخر من العمولات.
فيسبوك ماركت بليس هو مكان حيث يتقابل البائع والمشتري فقط، ولكنه لا يتضمن الوساطة في عمليات الدفع، أو توصيل المنتج من البائع للمشتري.
ترتيباً على النقطة السابقة، فيسبوك غير مسئول بشكل مباشر عن عمليات الاحتيال التي ربما تحدث من خلال Facebook Marketplace، ولكنه يتيح نظاماً لتقييم البائعين والمشترين لمساعدة المستخدمين على تجنب عمليات النصب، كما أنه يتيح خاصية التبليغ عن المنتجات المخالفة وعن الحسابات المزورة أو التي تحاول التحايل.
Facebook Marketplace هو مكان لعرض كل أنواع المنتجات الملموسة من الملابس حتي العقارات مروراً بالسيارات والأجهزة الإلكترونية..الخ. هذه المنتجات مصنفة الي 9 أقسام رئيسية يندرج تحت كل منها أقسام فرعية.
مجموعات البيع والشراء تمثل جزء من Facebook Marketplace، ويمكن ترشيح النتائج في الماركت بليس بحيث تأتي فقط من المجموعات التي يكون المستخدم عضواً فيها.
Facebook Marketplace ليس مكاناً لبيع المنتجات فقط، ولكن يمكن أيضا من خلاله بيع الخدمات (ولكن هذا متاح في بعض الدول فقط).​
 

سمر

كاتب جيد جدا
بارك الله فيك يازهرة الحياه وأهلاً بك في منتديات منارة سورية!
 

مواضيع مماثلة

أعلى