نصائح عند شراء سيارة عن طريق الإنترنت

جودي ومودي

كاتب محترف
-السيارات-من-الإنترنت-900x198.jpg




مبيعات السيارات على الإنترنت
كانت هذه محاولة جريئة والتي هي جزء من خطة أكبر تهدف إلى مساعدة صانع سيارة المحاصر إلى تخطي حالات الإفلاس التي يتعرض لها بنجاح، حيث قامت شركة جنرال موتورز بخفض إجمالي عدد الوكلاء بنسبة 40 % منذ عام 2010، حيث أن فكرة شراء السيارات من الإنترنت أصبحت وسيلة قيمة ( وأقل تكلفة ) للوصول إلى جمهور أكبر من المشترين .
فقد قامت هذه الشركة بإدراج أكثر من 20.000 سيارة جديدة من بويك وشفروليه و جي إم سي وسيارات بونتياك على موقعها الإلكتروني، وأتاحت خيارات تمكن المستهلكين من مقارنة الأسعار عبر النماذج والوكلاء، والتي تسمح لها بطلب الحصول على التمويل وشراءها إما الآن بالسعر المذكور، أو التفاوض مع تاجر لتخفيض الأسعار .
وكانت هذه الخطوة ذكية بالنسبة لشركة جنرال موتورز، حيث أن أكثر من 75 % من مشتركي السيارات الجدد ذهبوا إلى الإنترنت لإجراء البحوث قبل الشراء، وفقا لشركة جي دي باور وشركاه، وأصبحت 30 % من جميع عمليات شراء السيارات تجري عبر الإنترنت، وإذا كنت تفكر في شراء سيارة من على الإنترنت، سواء من جنرال موتورز من خلال موقع إي باي أو من خلال بائع آخر، فستجد هنا بعض النصائح لمساعدتك :
1- التحقق من مصداقية البائع
تحقق من تاريخ البائع مع خلال أفضل مكاتب الأعمال والتجارة، أو قراءة التقييمات من المشترين الآخرين، لضمان أنك تعمل مع شخص سوف يلتزم بتسليم السيارة وفقا للشروط التي قد تم تقديمها والاتفاق عليها .
2- الحصول على مزيد من المعلومات
إذا كانت لديك أية أسئلة، فأرسل رسالة إلكترونية إلى البائع للحصول على معلومات إضافية عن السيارة المعروضة، بما في ذلك الصور الفوتوغرافية ( الداخلية والخارجية ) .
3- الحصول على تقرير التاريخ التلقائي
إذا كنت تشتري سيارة مملوكة سابقا ( مستعملة )، فيمكنك الحصول على تقرير سجل تلقائي من خلال المورد .
4- اختبار قيادة السيارة
اخرج ورتب لمقابلة البائع شخصيا في مكان آمن، لاختبار محرك السيارة الذي تفكر في شرائها، لمعرفة ما إذا كانت مريحة حقا وتتحرك بالطريقة التي تريدها أم لا .
5- قارن الأسعار
قم بإجراء البحوث على أسعار السيارة التي تفكر في شرائها، من خلال مواقع للمنافسين الآخرين على الإنترنت، هذه المواقع سوف تعطيك فكرة عن سعرها، بالمقارنة مع سعرها الأصلي ( المبلغ الذي دفعه التاجر للسيارة )، إذا كنت تشتري سيارة مستعملة تحقق من قيمتها لمعرفة متوسط ​​سعر ما يدفعه المستهلكون مقابل السيارة التي تفكر فيها .
6- التحقق من إمكانية وجود مكافآت وخصومات
فقط لأنك تشتري عبر الإنترنت لا تقم بتفويت أي خصومات محتملة من الشركة المصنعة، اتصل بقسم الوكلاء المحلي عندك، للتأكد من احتمالية وجود خصومات وجوائز لم يتم الإعلان عنها على الإنترنت، ( أو زيارة موقع manufacturer للتعرف على العروض الترويجية الوطنية ) .
7- الحصول على أفضل تمويل
إذا كنت بحاجة إلى قرض لشراء السيارة، قم بمقارنة تمويل تاجر قام بعرض السيارة على الإنترنت، مع المعدلات والشروط المتاحة للحصول على قرض سيارة من خلال البنك الذي تستخدمه حاليا، أو من خلال اتحاد الائتمان المحلي .
8- قم بالحصول على مساعدة من خبير
احصل على المساعدة من ميكانيكي خاص لفحص السيارة إذا كان الشراء محليا، أو قم باستعراض الصور والمعلومات المقدمة من الإنترنت على خبير ليفحصها .
9- تأكد من أن عربون المقدم قابل للاسترداد
قم بمعرفة ما إذا كان عربون المقدم قابل للاسترداد في حالة بيع السيارة إلى مشتري آخر أم لا، وطباعة أي سجلات على الإنترنت بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني للتحقق من معاملتك وتأمين نفسك .
10- اجعل طريقة الدفع عبر الإنترنت آمنة
إذا كنت تشتري عبر الإنترنت، أو حتى تقوم بمجرد دفع عربون مقدم، استخدم البطاقة الائتمانية، لكي يكون المبلغ المحول محدد وله قيود لتأمين نفسك في حالة الاحتيال، ( أي إذا كان البائع لا يوفر السيارة التي ترغب في شرائها ) .
لذا بإمكانك استخدام الإنترنت لصالحك عند البحث عن سيارة جديدة أو مستعملة، وتوفير بعض الوقت الثمين – وربما المال – من خلال استغلال هذه الطريقة في الشراء .​
 

وقت666

كاتب جيد جدا
يا جودي ومودي كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 

مواضيع مماثلة

أعلى