تعرف علي Google Analytics

زهرة الحياه

كاتب محترف
google-analytics.png


ان Google Analytics يعد احدى الطرق الهامة لتحقيق النجاح فى نشاطك التجارى حيث انه أداة حيوية للمسوقين الرقميين، ومحللي تحسين محركات البحث او السيو، ومشرفي المواقع على حد سواء للقدرة على فهم مدى فعالية حملة المواقع الالكترونية الرقمية، أو لمراجعة أداء تحسين محركات البحث، أو لمعرفة مدى تفاعل المستخدمين مع موقعك الجديد فإن (Google Analytics) هو أداة الانتقال إلى الإنترنت.

google analytics

لا يمكنك تقييم إستراتيجيتك التسويقية الحالية بشكل فعال ومعرفة كيفية المضي و الاستمرار فيها دون أن تكون قادراً على تحليل حركة المرور الخاصة بموقعك الالكترونى، و من خلال استخدام Google Analytics يمكنك اكتشاف كميات هائلة من البيانات حول موقعك الالكترونى ومستخدميك، والحصول على إحصاءات قيمة يمكن استخدامها لتحسين استراتيجيات التسويق الخاصة بك.

تحتاج إلى معرفة كيفية اختيار أفضل مقاييس التسويق منذ البداية, و هنا بعض المكونات الأساسية لبرنامج Google Analytics، مثل: قنوات الزيارات ومحتوى الموقع وسلوك المستخدم والمناطق الجغرافية للمستخدمين.

قنوات المرور
إن أحد أكثر الجوانب المبتكرة في التسويق الرقمي هو القدرة على فهم كيف يعثر عليك العملاء بالضبط
يتيح لك هذا العنصر الحيوي في Google Analytics تحديد الجهود التسويقية الناجحة وما يلزم مراجعته كما يتيح لك Google Analytics إمكانية التركيز على أداء قنوات التسويق المختلفة لتقييم كل شيء من أداء تحسين محركات البحث او السيو إلى التسويق عبر البريد الإلكتروني و هناك قنوات مختلفة يمكنك مراجعتها في Google Analytics مثل:

مباشر Direct:

هذه زيارات قام فيها المستخدمون بالانتقال مباشرة إلى عنوان URL من خلال:
الكتابة في المجال مباشرة إلى شريط عنوان
النقر على إشارة مرجعية
النقر على رابط في بريد إلكتروني لا يتم وضع علامة عليه باستخدام اشارات التتبع
النقر على رابط في تطبيق مراسلة الهاتف
البحث المجاني:

هي عبارة عن زيارات تأتى من نتائج البحث المجانية (غير المدفوعة) و عبر الشهور و السنين ايضا تمثل زيادة عدد الزيارات الناتجة من نتائج البحث المجانية إستراتيجية قوية لتحسين محركات البحث و يتم تحديد نتائج هذا التقرير بواسطة متوسط عدد الزيارات المجانية مثل جوجل أو بنج أو ياهو.
الاجتماعية: الزيارات من البرامج الاجتماعية ( فيس بوك و تويتر و انستقرام وغيرها)

البريد الإلكتروني:

النقر على عدد الزيارات الواردة من الروابط المميزة بالعلامات في رسائل البريد الإلكتروني، سواء في البريد الإلكتروني الجماعي أو الرسائل الفردية, و يمكنك إضافة رابط تتبع لعناوين URL في رسائلك الإلكترونية باستخدام أداة إنشاء عناوين URL من Google. يمكنك تقسيم هذه الزيارات بشكل أكبر عن طريق “الحملة” إذا وضعت علامة على روابطك, وبهذه الطريقة يمكنك معرفة حملات البريد الإلكتروني الأكثر نجاحًا على مدار فترة زمنية.
التحويل: الزيارات الواردة من المستخدمين نقرًا على رابط من موقع آخر، باستثناء محركات البحث الرئيسية.

البحث المدفوع:

عدد الزيارات الاتية من حملات PPC (الدفع بالنقرة) مثل Google AdWords, يمكنك أيضًا ربط حملتك في AdWords بـ Analytics للحصول على تقارير أكثر فعالية ضمن Analytics ، ضمن الاكتساب.

حركة مرور أخرى:

تحدد Google “حركة المرور الأخرى” كعدد الزيارات الواردة من الإعلانات عبر الإنترنت خارج نطاق البحث والعرض، مثل إعلانات الفيديو بنظام تكلفة المشاهدة, وفي بعض الأحيان سيكون لديك حركة غير محددة في هذا التقرير، والتي ستعمل Google Analytics على ترشيحها في النهاية إلى القناة المناسبة.​
 

بنت الشام

كاتب جيد جدا
يا زهرة الحياه كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 

مواضيع مماثلة

أعلى