معلومات عن التحسين داخل الموقع (بالإنجليزية: On page SEO)

زهرة الحياه

كاتب محترف

seo-tree.png

يتمثل اول قسم من أقسام السيو في التحسين داخل الموقع وهذه الأشياء التي سنذكر بالمناسبة هي التي نطبقها تماماً في هذه المدونة، وهي التي أثبتت الكفاءة القصوى عبر سنوات المدونة القليلة الماضية:

١- المحتوى المفيد والثري أولاً وليس مجرد الكلام الإنشائي، مع مراعاة عدم النسخ من مواقع ومدونات أخرى لان ذلك يعطل الظهور في محركات البحث كونه أحد طرق التعدي على حقوق الملكية.



٢- تكرار الكلمات المفتاحية التي تستند إليها المقالة، دون أن يتم ذلك بشكل مخل، فمثلاً هذه المقالة كلماتها المفتاحية هي طرق التسويق، السيو، التسويق الإلكتروني فنقوم بذكرها أكثر من مرة إن أمكن في السياق الطبيعي للموضوع بحيث لا تفسد شكل ومضمون المقالة.

٣- كتابة النص البديل للصور Alt **** وهي خانة في الصور يتم وضع عنوان المقالة أو الكلمات المفتاحية بها، مع مراعاة عدم التعدي على حقوق الملكية بأخذ الصور من مواقع لا تتيح الصور المجانية.

وهناك مقالة عن كيفية الحصول على صور مجانية لموقعك يمكن الإستفادة منها، وهناك مقالة أخرى إذا كنت ترغب بتصوير منتجاتك والحصول على صوره من صنعك بعنوان كيفية تصوير المنتجات بواسطة هاتفك الذكي.

٤- عنوان المقالة المميز حيث يعد أحد أهم عوامل جذب القارئ والظهور ضمن نتائج البحث، وهناك مقالة بعنوان ‘لتصدر محركات البحث يكفيك عنوان مميز للمقالة‘ يمكن أن تساعدك على كتابة عنوان مميز للمقالة.

٥- تأمين الموقع ضد الإختراق عن طريق شراء نظام تأمين SSL وهو عبارة عن نظام يجعل الإختراق وسرقة البيانات أمراً شبه مستحيل، وتطالب جوجل بذلك النظام كعامل أساسي في الظهور الجيد حتى للمدونات والمواقع العادية وليس المتاجر والمواقع التي يتم فيها إجراء معاملات مالية فقط.

وعند تفعيل هذا النظام تظهر علامة القفل بجانب الدومين كما هو الحال في هذه المدونة، ويتحول نظام نقل البيانات بين المتصفح والموقع من http إلى https وهذه الأنظمة تتوفر بشكل كافٍ ويمكن شراؤها عبر جميع شركات الإستضافة، أو شركات منفصلة متخصصة في أمن المعلومات.



 

free_new_man

كاتب جيد جدا
دعيني أنحي قلمي قليلا
أقف أحتراما لكِ
ولقلمك
وأشد على يديك لهذا الابداع
الذي هز أركان المكان
 
أعلى