صمت الانثى في بعض الامور

قيثارة

كاتب جيد جدا
تتهم حواء انها تحب الثرثرة وكثرة الكلام والحديث ولكن هناك العديد من المواقف التى تكون لغة الصمت هى منقذ حواء واللغة الوحيدة التى يجب ان تقول بها كل ما تريده ولكن احيانا لا تجيد حواء لغة الصمت ولاتعرف اى المواقف التى يجب ان تتحدث فيها وما هى المواقف التى يكون الصمت هو ابلغ رد فيها وبالتأكيد هذا يسبب الكثير من المشاكل لحواء مع الناس ولذلك سوف نحاول فى السطور المقبلة ان نتعرف على اهم المواقف التى على حواء ان تلتزم فيها الصمت وما هى معانى الصمت فى هذه المواقف .

مواقف يجب ان تلتزم حواء فيها الصمت



1- عند التحدث مع شخص غاضب :
تواجه حواء مواقف عديدة تضطر فيها الى مواجهة شخص غاضب سواء كان زوجها او مدير العمل او والدها او حت اصدقائها وهنا يكون الصمت هو المنقذ الوحيد لحواء لكى تتجنب كوارث وعواقب غضب هذا الشخص لان مواجهة حواء لغضب هذا الشخص والتحدث معه عادة ما يكون دون اى داعى او فائدة لان الغضب يصم الاذان ويعمى الاعين ولذلك على حواء ان تلتزم الصمت حتى يهدأ الشخص الغاضب ثم تبدأ فى الحديث اما كلامها اثناء الغضب من الممكن ان يزيد من عصبيته وغضبه .



2- فى جلسات النميمة :
تهوى حواء الجلوس فى جلسات النميمة والقيل والقال ومعرفة اخبار الناس ولكن هذا امر شديد الخطورة ويسبب الكثير من المشاكل لحواء ويجعل سيرتها تتداول بعد ذلك فى جلسات نميمة اخرى ولذلك اذا لم تستطيع حواء ان تتجنب الجلوس فى جلسات النميمة فعليها ان تتلتزم الصمت التام فيها وان لا تحاول التحدث فى شؤون الاخرين او الامور التى لاتخصها ولذلك فان الصمت هو افضل وسيلة لكى تحمى حواء نفسها من القيل والقال .



3- خلال الحوار :
اذا كانت حواء تجلس مع ناس ويتجاذبون اطراف الحديث والحوار فمن المهم ان تلتزم حواء الصمت عندما يتحدث احد وان لاتحاول مقاطعته او التدخل فى سياق الحيدث دون داعى لان هذا يعطى للناس انطباع ان حواء الى الذوق واداب الحوار كما ان الصمت يعطى حواء فرصة لكى تستمع الى الاخرين جيدا وبالتالى ترد عليهم الرد المناسب مما يمنحها اللباقة فى الحوار .



4- عند سماع الاشاعات :
عندما لاتملك حواء الحقائق ويكون ما تسمعه مجرد اشاعات غير متأكدة من صحتها فمن الافضل ان تلتزم حواء الصمت وان لاتحاول ترديد هذه الاشاعات او التحدث فيها حتى لاتكون حواء مجرد حلقة فى سلسلة واسعة من ترويج الاشاعات فهذا يمنع حواء من ان تظهر بمظهر الكاذب او مروج الاشاعات .



5- اذا لم يكن الكلام بالخير :
اذا لم تجد حواء جيد يقال على الاخرين فمن الافضل ان تبقى صامتة فعدما تبدأ حواء فى التحدث عن الاخرين بما هو سئ وتصفهم بصفاتهم السيئة من وراء ظهورهم فهى بذلك تسئ استخدام نعمة الكلام ويصبح الصمت هو النعمة الحقيقة التى يجب ان تستغلها حواء لتنقذ نفسها من مستنقع الذم فى الاخرين .



اذا كان الكلام من هذب فأن الصمن من فضة عزيزتى حواء واستخدامك للغة الصمت البليغة فى موضعها يجعل منك شخصية حكيمة يحبها الجميع ويحبون كلامها وصمتها .
 

free_new_man

كاتب جيد جدا
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لكيا غالي قيثارة
 

مواضيع مماثلة

أعلى