الفنانة التركية أيميل ساين

زهرة الحياه

كاتب محترف
280px-Emel_Say%C4%B1n_Kuru%C3%A7e%C5%9Fme_Arena_konser.jpg


تعتبر أمل ساين الابنة الكبرى من بين 4 أطفال لاحدى العائلات المهاجرة إلى تركيا في عام 1926. وكان والدها يشغل إحدى المناصب في مكتب حبوب الاحتكار، وولدت أمل في 20 نوفمبر.

حياتها العملية
عملها بالموسيقى
وقد بدأت أول خطواتها في العمل الموسيقي في سن صغيرة، وعندما بلغت عمر الثالثة عشر، بدأت بأخذ دروس الموسيقى مع عارف سامي توكر. ولكن لم يقبل في ذلك الوقت شهرة ونمو كبير في هذه الفترة بصفته فنان معروف. وقد استمرت 3 سنوات بأخذ دروس الموسيقى مع منير نور الدين سلجوق.

وقد بدأت أنل ساين بتعلم الموسيقى من خلال عدة مراحل بدايتها عندما كانت تدرس في المرحلة الإعدادية في أوزون كوبرو في أدرنة، وبعدها بعد تخرجها من مدرسة شابا اناضول الثانوية، بدأت بأخذ الدروس الموسيقية على يد المعلم أليس روسنتهال وهو كان يعمل مع منير نور الدين سلجوق في إحدى الفترات في فرنسا في قسم بيشتكاش في قسم الموسيقى بمعهد الموسيقى ببلدية إسطنبول.

وخلال الفترة نفسها بدأت بأخذ دروس في سولفاج مع اصدقائها مينا مطر، أركن كوراي مع محيي الدين صادق. وفي تلك الأحيان حصلت ملكة الصوت وهي اللحن الكلاسيكي العائد إلى منير نور الدين سلجوق على المركز الأول والجائزة في مسابقة وكالة الانباء حرييت.

وقد ظهرت أمل ساين لأول مرة على المسرح في كازينو نجدت يزار حديقة الشباب بأنقرة، عندما كانت من العمر سبعة عشر عاما.

وفي عام 1963 فقد تقدمت إلى فحص كعازفة منفردة براديو انقرة، وخدمت ما يقرب من 7 أعوام. وقد حازت ساين على جائزة التجربة المسرحية امام الجمهور بأنقرة، وقد قامت بنقل العروض السيادية على الساحة الموسيقية باسطنبول. وبعدها بدأت بالتقدم للمسرح كعازفة منفردة في كازنو لالى زار. وفي هذه الاحيان تخطت راديو إسطنبول، وانتقلت بعدها إلى إسطنبول. وبمجرد دخولها إلى إسطنبول فقد بدأت ببذل العديد من الجهود، وبجانب قيامها بإصدار الألبومات الموسيقية، قامت بتمثيل العديد من الأدوار السينمائية.

1971-1973 (اسكت، اسكت، اسكت)، (تعال، تعال، تعال)، (لا أتحملك)
وبدخولها إلى إسطنبول قامت بتوقيع أول أعمالها الموسيقية (اسكت اسكت اسكت)، وبعدها بفترة في عام 1971 قامت بتوقيع أعمال موسيقية أخرى بعنوان (تعال، تعال، تعال، لا أتحمل)، وبتوقعيها هذه الاعمال فقد خطت خطوات فعالة في مجال الموسيقى والفن في حياتها المهنية بثلاثة أعمال لا مثيل لهم.​
 

m7mood

كاتب جيد جدا
مرحبا زهرة الحياه, شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية ..
 

مواضيع مماثلة

أعلى