تجنبي الأمور التي تصيبك بالتوتر

جودي ومودي

كاتب محترف
PIC-410-1423423484.jpg



أفضل الطرق للتحكم بالتوتر والسيطرة عليه، هي معرفة ما هو السبب الذي يقف خلفه، وكيف تحلين المشكلة.
لهذا السبب نقدم لكي مجموعة من النصائح التي تساعدك علي التخلص من الضغط والتوتر قبل زفافك.
الميزانية:
"الميزانية هي التي تحدد كل شيء" فأنت بالطبع لا ترغبين في بدء حياتك الزوجية مثقلة بالديون. لهذا السبب، يجب أن تتمتعي برؤية واقعية للأمور وأن تنظري إلى الأرقام وتراعيها، وتري ما يمكنك أن تفعليه ومن ثم أن تلتزمي به. ابحثي من الباعة والتجار لتري من ترتاحين للتعامل معه وبالطبع، يمكنه أن يتلاءم وميزانيتك. من الصعب دائماً أن تلتزمي بالحدود التي وضعتها، ولكنك ستكونين أكثر سعادة في نهاية اليوم لأنك لم تقومي بخطوة خاطئة من الناحية المالية.
جمود اتخاذ القرار:
يواجه الثنائي الكثير من الاحتمالات في كل مرحلة من التخطيط لحفل زفافهما، وهو أمر رائع ليكون يومهما الأهم خاصاً، ولكن يمكنه بسرعة أن يصبح سبباً للغلبة والتوتر. إذا وجدت التقريب بين الخيارات التي تواجهينها أمراً صعباً، لذلك يجب عليكي أن تحددي جدولاً زمنياً لما عليك فعله، ثم يجب عليك أن تلتزمي بجدول اتخاذ القرارات هذا.
بذل جهد كبير لتسعدي أحدهم:
تضع الكثير من العرائس موضوع الكرم في الزفاف اتجاه الضيوف في رأس لائحة أولوياتها وتقريباً قبل أيّ شيء آخر، وهو بالطبع أمر رائع وضروري، ولكن يتمتع بعيب واحد: لا يمكنك أبداً أن ترضي وتسعدي الجميع، خاصة في حفل واحد. وهنا يجب أن تترفعي عن الأمور الصغيرة، والتركيز على الصورة الكبيرة والعامة: زواجك، ومستقبلك والحفل الجميل والمرح الذي يجب عليك أن تنظميه.
أفراد العائلة الذين يقدمون لكي المساعدة:
يمكن لحماسة ومساعدة أفراد العائلة في بعض الأحيان أن تكون واحدة من أكبر مسببات التوتر خلال عملية التخطيط لحفل زفاف. قد تجدين أن أهل العريس أو أهلك حتى يريدون أن يمدوا لكي يد المساعدة، أو أن يشاركوا بطريقة ما في التنسيق والتنفيذ لحفل الزفاف. في هذه الحالة، إذا شعرت بأنهم يسببون لك التوتر والإزعاج، حاولي أن تسندي إليهم مهمات صغيرة لا تؤثر عليك وعلى حفلك.
حالة الطقس:
هناك الكثير من الأشخاص الذين يقلقون دوماً حيال أصغر الأمور، ومنها قد تكون حالة الطقس والمناخ في يوم زفافك، فيسمحون لها بأن تتحكم وحتى أن تفسد عليهم متعتهم في التخطيط لحفل الزفاف ومتطلباته. فإن قلقك حيال حالة الطقس هو موضوع مثير للجدل. لهذا السبب، يجب أن توفري الأمر على نفسك، وأن تضعي خطة بديلة، ودعي المطر يسقط حيثما يريد. وفي النهاية، أنت تتزوجين حب حياتك، ويجب عليك أن تكوني شديدة السعادة سواء كان المناخ ماطراً أو شمسه مشعة.
 

وقت666

كاتب جيد جدا
جميل وعبارات منبهرة بجمال وروعة ما تكتبون
سلمت الأيادي
المعطرة بعطر الورود يا أحلى وردات الحقول..
 

مواضيع مماثلة

أعلى