تنظيف خاتم الخطوبة في المنزل

جودي ومودي

كاتب محترف
cleaning_wedding_ring.jpg












شاركناك مسبقاً بمجموعة من النصائح لمساعدتك في تنظيف خاتم خطوبتك بنفسك في المنزل، تابعي "كيف تقومين بتنظيف خاتم زواجك؟"، ولكن هناك المزيد من النصائح التي عليك معرفتها عندما يتعلق الأمر بتنظيف خاتم الخطوبة في منزلك.
ستكونين محط أنظار الجميع منذ إعلان خبر خطوبتك، وسيطلب الكثيرون مشاهدة خاتم الخطوبة، لذا احرصي على أن يكون خاتم خطوبتك براقاً ومتلألئ في جميع الأوقات.
ماركمان، مدير الشركة العالمية لفنون صناعة المجوهرات، في معهد علوم المجوهرات الأمريكية، شارك العرائس ببعض الأسرار لمساعدتهن في تنظيف خاتم الخطوبة وذلك من خلال مجلة غلامور.
إليك نصائح الخبراء لمساعدتك في تنظيف خاتم خطوبتك بنفسك في منزلك وبأمان:
الزيت أو الغبار:
حددي طبيعة المادة التي علقت في خاتم خطوبتك، يقول مارك مان :"إن كنت تقضين معظم وقتك في الهواء الطلق أو في المطبخ، وهناك طبقة من الزيت أو الغبار علقت في الخاتم، فأنه من الأفضل ارساله إلى المختصين في تنظيف المجوهرات باستخدام منتجات متخصصة، والتي من شأنها استعادة لمعان الخاتم بأمان".
مستحضرات التجميل:
أما إذا اتسخ خاتم خطوبتك بمستحضرات التجميل التي تستخدمينها يومياً، كمثبتات الشعر (السبراي)، الكريم المرطب، الماكياج، أو العطور، فبإمكانك تنظيف الخاتم في المنزل. "إن أفضل طريقة لتنظيف خاتم خطوبتك، هو بنقعه في محلول من المياه الدافئة (الساخنة تقريباً) وسائل غسل الصحون. اتركي الخاتم منقوعاً لمدة 20 إلى 40 دقيقة، ثم قومي بتنظيفه بلطف بفرشاة أسنان ناعمة، ثم اشطفي الخاتم تحت الماء الدافئ. إذا لزم الأمر كرري العملية".
المواد التي عليك تجنبها:
أما بالنسبة للمواد التي عليك تجنب استخدامها عند تنظيف خاتم الخطوبة، ينصحك مان بتجنب استخدام أي من المنظفات المنزلية مثل مواد التبييض، والكلور والأسيتون. "هذه المواد الكيميائية القاسية يمكن أن تؤثر على المعادن الأساسية التي صنع منها الخاتم. كما تجنبي استخدام أي نوع من المنتجات الكاشطة مثل معجون الأسنان، وصودا الخبز أو أي من مساحيق التنظيف،والتي يمكن أن تخدش المعادن بسهولة، وخصوصاً الذهب".
تجنبي استخدام الآلات:
تجنبي استخدام آلات تنظيف المجوهرات بالموجات فوق الصوتية في المنزل، وخاصة إذا كان خاتمك يحتوي على أحجار البافيه (والبافيه كلمة تأتي من كلمة فرنسية تعني مرصع)، يقول مان. "حيث يمكن للذبذبات من جهاز الموجات فوق الصوتية إزالة أحد الأحجار من مكانه" يحذر مان. "ولتنظيف أكثر أماناً باستخدام أجهزة الموجات فوق الصوتية هو أن تأخذي الخاتم إلى صائغ، حيث يمكن للمتخصصين في مجال المجوهرات اختبار الإعدادات أولاً،أو إصلاحه إن كان هناك أدنى خطأ في صناعة الخاتم قبل تنظيفه".

 

HADE

كاتب جيد جدا
يا جودي ومودي كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحك
 
أعلى