تعرف علي قصة الزير سالم

زهرة الحياه

كاتب محترف
49.jpg


مسلسل الزير سالم هو مسلسل سوري تاريخي يجسد شخصية عدي بن ربيعة الذي تدور قصته عن فارس وشاعر ينتمي إلى حقبة الجاهلية قبل الإسلام، وأحداث حرب البسوس، أنتج وعرض لأول مرة في رمضان من سنة 2000، على قناة إم بي سي 1. المسلسل من إخراج حاتم علي وتأليف ممدوح عدوان، وقام بدور الزير سالم الفنان سلوم حداد، ويعمل في المسلسل نخبة من الفنانين السوريين، منهم عابد فهد وفرح بسيسو وسمر سامي وجهاد سعد وزهير عبد الكريم ورياض وردياني و سامر المصري وقد وصل عدد حلقات المسلسل إلى أربعين حلقة. صُور المسلسل عند بحيرة زرزر وقرية رخلة في جبال لبنان الشرقية ضمن ريف دمشق.
قصة الزير سالم الحقيقية كاملة
تُعدّ قصة الزير سالم واحدة من أجمل وأروع القصص التي تناقلتها العرب عبر التاريخ. ولعلك تعلم أن العرب تناقلت كثيرًا من الأخبار والأيام، وخلدت أسماء الكثيرين من شعراء وحكماء وفرسان في ذاك الزمان. وكانت شخصية الزير سالم أحد هذه الشخصيات التي حيرت الأنام، وكثرت فيها المغالطات حتى صارت وكأنها شخصية من نسج الخيال والأوهام؛ فصاحبها بطل أسطوري لا يشق له غبار، وشاعر فحل حُفظت له الأشعار؛ فهو أول من قصد القصيد (أي جعله قصائد طويلة)، وأول من كذب بالشعر وأرقه.
حرك برثائه وبكائه الأعراف القبلية، ولعب على أوتار الجاهلية، فقتل قبيلة بأكملها، ومسحها عن بكرة أبيها. إنه بالمجون واللهو قد اتصف، نعم إنه الزير سالم الذي اختلف الباحثون في اسمه فقيل سالم وقيل عدي، فهو عدي بن ربيعة بن الحارث بن زهير بن جشم بن بكر بن حبيب بن عمرو بن غنم بن تغلب بن وائل.​
 

مواضيع مماثلة

أعلى