القضاء على حشرات المطبخ

جودي ومودي

كاتب محترف
1539273963073.jpg


طرق التخلص من الصراصير:
المطبخ هو الأساس لوجود الصراصير، صحيح هو الركن المفضل لديكِ، لكنه مُفضل أيضا بالنسبة للحشرات، قومي بعمل حملة لتنظيفه مع نهاية الأسبوع، بلوفة خاصة وماء دافيء وصابون للأسطح المعدنية والثنايا والأجزاء المختفية والتي يُحتمل أن يكون فيها (حشرات صغيرة، أو أماكن وضع بيضها). ثم جففي بقطعة قماش مبللة بالمطهرات الخاصة بالمطبخ كالديتول والكلور لإنعاش رائحة المطبخ.

الأجزاء الخشبية
لا تنظف بالماء حتى لا تتشقق، يكفي تنظيفها بقطعة قماش مغموسة بالمطهرات ومسحها جيدا، وكذلك من الداخل والثنايا والمفصلات الخاصة بالضلف حتى يُمكن الوصول لأماكن الإختباء، ووضع البيض.

النظافة اليومية
بعد الإنتهاء اليومي من إعداد الطعام الشهي الطازج، لابد من إزالة الدهون والأوساخ عن أجزاء المطبخ (موقد الغاز-الثلاجة-طاولة تجهيز الطعام-أسفل حوض غسيل الأطباق-ألواح التقطيع-أماكن التخزين وضلف المطبخ).

تنظيف سلة المهملات
لابد من تنظيف صندوق القمامة بشكل يومي، والقيام برشه بالمبيد أو الخلطة التي نذكرها لاحقا، قبل وضع كيس القمامة النظيف به، مع مراعاة غسله وتطهيره مرة كل أسبوع وتركه حتى يجف.

التخلص من بقايا الطعام
لاتتركي بقايا الطعام في الأطباق، تخلصي منها على الفور وأطلبي من أولادك تنظيف مائدة الطعام أولا بأول.

التخلص من الأوراق القديمة
لابد من التخلص من الجرائد والمجلات القديمة والأوراق، فهي مرتع خصب للصراصير.

سد الشقوق
قومي بسد الشقوق والثنايا في الحوائط أو الأجزاء الخشبية، والقيام بعملية تحقق من كل أنحاء المنزل بحثاً عن الشقوق والثقوب التى من خلالها قد تدخل الصراصير، والتى غالبا ما تدخل عن طريق مصارف الأحواض أو فتحات البالوعات، وقومي برشها بأحد المبيدات بعد القيام بتنظيفها أولا، على أن يكون المبيد بعيدا عن متناول الأطفال.

خلطة للقضاء على الصراصير

إليكِ هذه الخلطة الطبيعية، والتي تُخلصك نهائيا من الصراصير، وبدون أي مجهود:

أحضرى عبوة حمض البوريك (يباع فى الصيدليات)

دقيق أبيض (طحين)

سكر أبيض

في وعاء صغير قومي بمزج مقدار من السكر الأبيض ومقدار من حمض البوريك ومقدار من الدقيق الأبيض (الطحين)، فالسكر والطحين يجذبان الصراصير، وحمض البوريك يقتلها.. وقلبي بملعقة بلاستيك تخلصي منها بعد ذلك. سوف يتكون لديكِ مايشبه المعجون.
ضعي من المعجون تحت الموقد، وفى الأدراج والخزائن، وتحت الثلاجة، وفى كل مكان آخر قد توجد فيه الصراصير، وستحصلين على نتيجة ممتازة، فهذا المزيج سيساعدك فى التخلص من الصرارصير نهائياً.


 

سمر

كاتب جيد جدا
موضوع في قمة الخيااال
طرحت فابدعت
دمت ودام عطائك
ودائما بأنتظار جديدك الشيق
لك خالص حبي وأشواقي
سلمت اناملك الذهبيه على ماخطته لنا
اعذب التحايا لكيا غالي جودي ومودي
 
أعلى