الفنان المصري أحمد سلامة

زهرة الحياه

كاتب محترف
%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85%D8%A9-910513.jpg


ولد الفنان أحمد سلامة في القاهرة عام 1960. متزوج من سيدة من خارج الوسط الفني وله ابنتان منى والفنانة سارة أحمد سلامة.

أحب الفن من صغره وظهر في العديد من الأدوار كطفل في أكثر من فيلم فترة السبعينات منهم فيلم “بدور”، فيلم “شياطين إلى الأبد”، فيلم “الكداب” وفيلم “أفواه وأرانب”.

انتسب إلى المعهد العالي للفنون المسرحية ومع دراسته تابع التمثيل في التلفزيون والسينما.

عام 1979 شارك في فيلم “اسكندرية ليه” للمخرج الكبير يوسف شاهين وكان أول دور يظهر به موهبته التمثيلية الشابة. وفي نفس العام شارك في الفيلم “احنا بتوع الأتوبيس” مع المخرج الكبير حسين كمال.

في الثمانينات شارك في العديد من الأعمال وهي: فيلم “لست شيطانا ولا ملاكا”، فيلم “الأبالسة”، فيلم “حدوتة مصرية”، مسلسل “أبواب المدينة” الجزء الثاني، فيلم “إنقاذ ما يمكن إنقاذه”، فيلم “ملائكة الشوارع”، مسلسل “الزنكلوني”، مسلسل “الصعود الى القمة”، مسلسل “عائلة الأستاذ شلش”، فيلم “الاوغاد”، فيلم “اسعد الله مساءك”، مسلسل “برج الاكابر”، مسلسل “الامام الطبري”، فيلم “المواجهة”، فيلم “الأونطجية”، فيلم “أبناء وقتلة”، مسلسل “اللقاء الثاني”، مسلسل “محاكمة الجيل” وفيلم “المولد”.

في التسعينات توسعت مشاركاته في الأعمال الدرامية أكثر من السينما فقدم: مسلسل “الوسيه”، فيلم “ايام الماء والملح”، فيلم “الشيطانة”، فيلم “مولد نجم”، مسلسل “ليالي الحلمية” في جزئيه الرابع والخامس، مسلسل “وكان لقاء”، مسلسل “ذئاب الجبل”، مسلسل “شارع المواردي”، مسلسل “الوعد الحق”، فيلم “المهاجر”، مسلسل “موعد مع الغائب”، مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”، مسلسل “اعترافاتي”، مسلسل “الوتد”، مسرحية “قصة الحي الشرقي”، فيلم “يا دنيا يا غرامي”، مسلسل “الشارع الجديد” ومسلسل “الضوء الشارد”.

 

m7mood

كاتب جيد جدا
يا زهرة الحياه كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
..
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ
 

مواضيع مماثلة

أعلى