عشبة لسان الثور

عطر الجنه

كاتب محترف
_عشبة_لسان_الثور.jpg










عشبة حولية تعرف باسم Borage officinalis، وتستخدم منه جميع اجزايه، حيث يتضمن على مجموعة من الزيوت الطيارة، والمواد اللعابية والعفصية، اضافة للحموض العضوية ومجموعة من الفيتامنيات، ونتيجة لتلك المواد يعد مفيدا جدا.

اثبتت العديد من الابحاث فايدته في التخلص من الالتهابات المغيرة التي تصيب الجلد، كما يمكن النفع من زيت تلك العشبة من اثناء شرايه على شكل كبسولات تباع في الصيدليات والمحلات المخصصة بالاغذية التكميلية، وكذلك استعمال اوراقه طازجة من اثناء اضافتها للسلطة، وفي ذلك الحين مدح العشاب الشهير جول جيرارد في العام 1597م لسان الثور بقوله: “الشراب المصنوع من الازهار يريح الفواد ويبعد السوداوية ويهدي المجنون والمهتاج”. هنا في ذلك المقال سنبين مزايا تلك العشبة.

فوايد عشبة لسان الثور


  • التخفيف من الالتهابات المغيرة التي تصيب الجهاز البولي، والمفاصل، اضافة للالتهابات القلبية التي تكون مقترنة بالتورمات.
  • دواء الروماتيزم.
  • التخفيف من الكحة والسعال.
  • التخلص من العديد من القلاقل النفسية والعصبية كالاكتياب والشعور بالحزن، من اثناء عصر اوراقه الطازجة تحديدا بعد احتلال اللب منها، وتناول عشرة مللترات كل يوم ثلاث مرات.
  • دواء الاكزيما ويكفي هنا تناول قرص مكون من زيت لسان الثور بمعدل خمسمية مليغرام.
  • احداث السكون والشعور بالبهجة والسعادة، من اثناء خلطه مع الضييل من الماء وعصير الكرز، وغلي الخليط جيدا وتناوله على الفور قبل السياق الى النوم، وذلك الاستعمال ذايع كثيرا في المملكة المتحدة، اما في امريكا فيقوم الناس بخلط ملعقة من مسحوق العشبة وهو جاف، ووضعه في كوب من الماء المغلي، وتركه لفترة عشر دقايق وتصفيته وشربه.
  • تنبيه وتنشيط عمل الغدة الكظرية وزيادة مقدرتها على افراز هرمون الادرينالين، المعلوم باسم العراك او الفرار، والذي يمكن الانسان من الاجراء بجدية في المواقف العسيرة والحرجة التي تكثر فيها الضغوط العصبية.
  • دواء العديد من الامراض كالذيبة الحمراء، ومرض السكري، والحصبة، وتنظيم معدل السكر والكوليسترول في الدم.


زيت لسان الثور

يعرف كذلك باسم الحمحم، والذي اثببت الابحاث ان له تاثيرا كبيرا في دواء العديد من المشكلات الصحية كالالتهابات التي تصيب البشرة مثلا، ويمكن الحصول عليه بشراء كبسولات تتضمن عليه من الصيدلية، حيث يوخذ بمعدل خمسمية مليغرام كل يوم.

بذور لسان الثور

يمكن النفع كذلك من بذرة تلك النبتة والاستفادة منها في ادرار البول والعرق، والتخلص من التقرحات التي تصيب الجلد، ويستعمل كذلك كملين للجلد، ولكن يمنع بتاتا استعمال الزيت المتواجد فيها على نحو داخلي؛ لان سميته عالية جدا.​
 

مواضيع مماثلة

أعلى