كيف تزرع بذور الليمون

عطر الجنه

كاتب محترف
_تزرع_بذور_الليمون.jpg





زراعة بذور الليمون

من المحتمل زراعة بذور الليمون من اثناء اتباع التعليمات التالية:[١]

  • وضع اعداد من التربة في دلو، واضافة الضييل من الماء حتى تصبح رطبة تماما، ومن ثم وضع التربة في الحوض الذي ستتم زراعة البذور بداخله، مع ترك ما يقترب من 2.54 سم من المنطقة في اسفل الحوض.
  • اختيار بذور الليمون الاكبر حجما والاكثر جودة، ومن ثم تقطيعها الى نصفين، مع ازالة اي بقايا لب حاضرة على البذرة، حيث من المحتمل وضع البذرة في الفم لامتصاص اي نكهة ليمون معلقة بها.
  • زراعة البذور وهي رطبة وتجنب جفافها قبل الزراعة، بوضعها بنحو 1.27سم تحت مستوى التربة، ثم تغطيتها كليا بالتربة، وترطيبها بالقليل من الماء مجددا.
  • تغطية الحوض بغطاء بلاستيكي يسمح للبذور بالتنفس، ويبقيها دافية ورطبة بذات الوقت.
  • وضع الحوض في مقر دافي للعديد من ايام، مع وجوب الحفاظ على توازن موايم من التربة الدافية والرطبة لتنمو البذور، ومنع تعرضها لدرجة حرارة عالية او لجفاف حتى لا يودي هذا الى تعفن البذور، ذلك وتبدا البذور بالانبات بعد مرور اسبوعين الى حد ما على زراعتها، وعندها من المحتمل ازالة الغطاء البلاستيكي، ووضع الحوض في مقر موايم تصله اشعة الشمس المباشرة.


موسم زراعة اشجار الليمون

عادة ما تحدث زراعة اشجار الليمون في فصل الربيع بعد انقضاء موسم الامطار، ولهذا ينصح بزراعة الليمون اثناء تلك الفترة، وتجنب زراعته اثناء فصل الصيف، حيث يودي هذا الى تلفه. [٢]


حصاد اشجار الليمون

تحتاج شجرة الليمون جديدة الزراعة الى ما يقترب من ثلاث اعوام لتبدا بانتاج ثمار الليمون، حيث تبدا فترة الانتاج بظهور الازهار، التي تتحول بعد ثلاثة شهور الى حد ما من ظهورها الى ثمرة، وتنضج تلك الثمار عندما يتغير لونها الى اللون الاصفر الفاقع، وعند قطف منتج زراعي الشجرة، ينصح بعدم الانتظار لحين تجعد قشرة الثمرة، كما يفضل في اغلب الاحيان قطف ثمار الليمون وقشرتها لا تزال خضراء اللون.[٣]




 
المواضيع المتشابهة

مواضيع مماثلة

أعلى