أخبآراخواننا في الدين المظلومين في الشآم_العـرآق_اليـمن_السبـــــــت (18)_جمادى الأول_1437هـ_Februar

[gdwl]


i_57a725c57a1.png

i_a9c8f570331.png

i_ec0ea747321.png

p_57zp9z1.png

i_bf5c9df0be1.png

i_5816f48de01.png


[/gdwl]
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخبآراخواننا في الدين المظلومين في الشآم_العـرآق_اليـمن_السبـــــــت (18)_جمادى الأول_1437هـ_February 27, 2016 Syria Iraq Yemen News_English_French

630866604.png
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخبآراخواننا في الدين المظلومين في الشآم_العـرآق_اليـمن_السبـــــــت (18)_جمادى الأول_1437هـ_February 27, 2016 Syria Iraq Yemen News_English_French

p_20r61h1.png
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخبآراخواننا في الدين المظلومين في الشآم_العـرآق_اليـمن_السبـــــــت (18)_جمادى الأول_1437هـ_February 27, 2016 Syria Iraq Yemen News_English_French

578148439.png


By the end of Friday, Feb 26 2016, LCC has reported a fall of 84 martyrs, including 16 child and 2 women, and 1 under torture
#‎Aleppo 38 martyrs , 30 in #‎Damascus_and_its_Suburbs, most of them were killed due to Russian airstrikes on the #‎Douma and #‎Daraya ,4 in #‎Latakia, 3 in #‎Idlib, 3 in #‎Deir_Ezzor, 3 in #‎Daraa, 2 in #‎Hama and 1 in #‎Homs



مع انتهاء يوم الجمعة 26 / 2 / 2016 استطاعت لجان التنسيق توثيق 84 شهيدا بينهم 16 طفلا، سيدتان،شهيد تحت التعذيب.
38 شهيدا في #‏حلب، 30 شهيدا في #‏دمشق_وريفها معظمهم قضوا جراء قصف الطيران الحربي الروسي على مدينة #‏دوما ومدينة #‏داريا ،4 شهداء في #‏اللاذقية، 3 شهداء في #‏ادلب، 3 شهداء في #‏ديرالزور، 3 شهداء في #‏درعا، شهيدان في #‏حماة ،شهيد في #‏حمص.


i_688a3d5ed91.gif



#‏اللاذقية استشهاد الشاب أحمد شحيدة اليوم في مخيم #‏الصفيات على الحدود التركية السورية جراء قصف قوات الأسد للمنطقة براجمات الصواريخ.
----------
#‏اللاذقية استشهاد الشاب فارس جخلب تحت التعذيب في سجون الأسد بعد اعتقال دام أكثر من ٤ أعوام. الشهيد فلسطيني من حي #‏الرمل الفلسطيني في اللاذقية.
----------------
#‏اللاذقية استشهاد الشاب محمد حاج بكري باشتباكات مع قوات الأسد في #‏جبل_الأكراد
--------------
#‏ريف_دمشق استشهاد الطفلة ضحى الخولي جراء استهداف الطيران الحربي مدنية #‏زملكا في #‏الغوطة_الشرقية بالغارات الجوية.
---------
#‏درعا استشهاد عيسى عدنان الجابر المحاميد جراء الغارات الجوية الروسية التي استهدفت احياء #‏درعا_البلد المحررة اليوم،الشهيد من أبناء #درعا_البلد.
-------------
ريف #‏ديرالزور الغربي:إستشهاد حسين العجيل اليوم أثر الغارة الجويه على قرية الحصان
-------------
#‏إدلب استشهاد مصطفى نادر حدو متأثرا بإصابته بالقصف الذي تعرضت له المخيمات على الشريط الحدودي مع تركيا يوم أمس. الشهيد من قرية #‏اوبين في #‏جسرالشغور.
------------
#‏حماة استشهاد محمد مصطفى القدور، أحمد عبدو القدور من قرية #‏النقير. وهيثم نوري الابراهيم من قرية #‏الشيخ_مصطفى بريف إدلب الجنوبي، وذلك أثناء المعارك بين الثوار وقوات الأسد في ريف #حماة الشمالي.

-----------------

شهداء مدينة دوما
--------------
1- الشهيد أحمد عبد الرحمن الطبجي (أبو عمر)، والذي استشهد بتاريخ 22-2-2016 متأثراً بجراحه نتيجة القصف الجوي الروسي.
https://youtu.be/stBwUnYovEs
--------------

شهداء درعا
====
1- درعا البلد : إستشهاد الشاب عيسى عدنان جابر المحاميد جراء القصف المدفعي الذي استهدف الأحياء المحررة .
2- جاسم : إستشهاد الشاب حسين محمد مصطفى الجباوي { الرهدنة } جراء القصف المدفعي الذي استهدف محيط المدينة اليوم .
---------

شهداء دمشق وريفها
----------------
وثّق ناشطون، يوم الخميس، ارتقاء 12شهيدًا في دمشق وريفها، بينهم طفلتين، وأوضح الناشطون أن أربعة شهداء ارتقوا في داريّا، وشهيدين في كل من دمشق وزملكا، وشهيدًا واحدًا ارتقى في كل من جسرين وعدرا وحي تشرين وزاكية.
أسماء الشهداء التي وثّقها الناشطون:
داريّا
1- الشهيد علي أبو القعقاع ارتقى بالاشتباكات.
2- الشهيد أسامة أبو محمد ارتقى بالاشتباكات.
3- الشهيد أبو محمد الإدلبي (من محافظة إدلب) ارتقى بالاشتباكات.
4- الشهيد أبو جعفر ارتقى بالاشتباكات.
دمشق
5- الشهيد أبو عدنان برية ارتقى بالاشتباكات في مدينة داريّا.
6- الشهيد أبو عمر ارتقى بالاشتباكات في مدينة داريّا.
زملكا
7- الشهيدة الطفلة ضحى الخولي ارتقت جراء القصف على المدينة.
8- الشهيدة الطفلة عائشة نوح ارتقت جراء القصف على حي القابون.
جسرين
9- الشهيد يوسف أحمد النبكي ارتقى بالاشتباكات.
عدرا
10- الشهيد حسين علي عبد القادر ارتقى متأثرًا بجراحه جراء الاشتباكات في جبهة المرج.
حي تشرين
11- شهيد مجهول الهوية عثر عليه متفحّمًا في أحد نقاط قوات الأسد التي تم تحريرها منذ أيام.
زاكية
12- الشهيد حاتم أبو محمد ارتقى بالقصف في جبهة بلدة خان الشيخ.
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخبآراخواننا في الدين المظلومين في الشآم_العـرآق_اليـمن_السبـــــــت (18)_جمادى الأول_1437هـ_February 27, 2016 Syria Iraq Yemen News_English_French

i_ff67848f411.png


•تساءلت مجلة ذي ناشونال إنترست الأميركية عن كيفية تمكن الرئيس السوري بشار الأسد من استمالة القادة الغربيين لصالح بقائه واحتفاظه بأراض تحت سيطرته، وذلك برغم سياسته القمعية في البلاد، وقالت إن الأسد وظف الدعاية الطائفية فصوّر خصومه بأنه "إرهابيون سنة"، منطلقا من سياسته الطائفية ومعاملته الوحشية لشعبه، وإنه أعاد بناء صورته عند الغرب.
وأضافت المجلة أن ظهور تنظيم الدولة الإسلامية عزز من موقف الأسد، حيث تجاهل الغرب السياسة الوحشية والطائفية للأسد وركز بدلا من ذلك على محاولة إلحاق الهزيمة بتنظيم الدولة.
وأضافت أن الغرب أيضا تجاهل التعاون البراغماتي بين النظام السوري وتنظيم الدولة الإسلامية، وركز اهتمامه على الصراع الأيديولوجي بين نظام البعث العلوي والسلفية الجهادية.
وأشارت إلى أن نظام الأسد وداعميه من الشيعة بدوْا من وجهة نظر بعض قادة الغرب وكأنهم شركاء مثاليون يمكنهم محاربة "الجماعات السنية المتطرفة" التي تشكل تهديدا متزايدا للمصالح الغربية، بينما تمثل دور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برجل الدعاية في هذه المعادلة، وأضافت ناشونال إنترست أن الأسد عمل على جعل جماعات المعارضة المعتدلة تبدو غير مؤهلة لقيادة البلاد، وأنه عمد على منعها من إيجاد الظروف المواتية لإضفاء الشرعية لوجودها كبديل له ولتنظيم الدولة في عيون الشعب السوري والمجتمع الدولي، وأشارت الصحيفة إلى أن هذا بدا بشكل جلي في شرق حلب في 2013، وذلك عندما شكلت المعارضة المعتدلة حكومة لإدارة المناطق المحررة، وهو ما رد عليه الأسد بقصف تلك المناطق عشوائيا بالبراميل المتفجرة.


•نشرت مجلة "نيوزويك" تقريرا للزميل في معهد (أميريكان إنتربرايز)، جي ماثيو ماكينيس، قال فيه إن السعودية وعدت يوم 4 شباط/ فبراير بأن تقدم قوات برية في سوريا، وذلك كجزء من حملة متسارعة، مشيرا إلى أن الإمارات والبحرين قامتا بإعلان استعداد مشابه، كما أن هناك إشارة إلى أن قطر ستدعم الحملة رمزيا، ويضيف الكاتب: "لا يتوقع أن يؤثر نشر أعداد قليلة من الجنود الخليجيين في سوريا، إن حصل ذلك فعلا، لكن هل يمكن أن تدفع الحرب بالوكالة بين إيران والسعودية نحو مواجهات عسكرية مباشرة، ويشير التقرير إلى أن "هذه الأخبار تأتي في وقت تزداد فيه القوة التي تتدخل بها إيران في سوريا، وتستمر فيها خيبة الأمل بالجماعات السورية المعارضة التي استثمرت فيها السعودية، وتبدو المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في مناطق حلب عرضة أكثر للاحتلال من القوات السورية- الروسية – الإيرانية، في الوقت الذي لا تتحرك فيه مفاوضات جنيف نحو انفراج"، وتذكر المجلة أن أمريكا تحث دول الخليج لتقديم مشاركة أوسع في الحرب ضد تنظيم الدولة، بينما تظهر تركيا استعدادا لتعميق التنسيق مع السعودية في سوريا، ويورد ماكينيس أن "السؤال الكبير هو كيف سيكون رد فعل إيران وجيش النظام السوري الذي تؤيده إيران لتحركات منافسيها الإقليميين على الأرض؟ ولم تضع طهران ولا دمشق وقتا في توجيه الانتقاد للرياض، وكان أكثر ردود الفعل تناقلا هو ما قاله وزير الخارجية وليد المعلم، الذي هدد بأن القوات السعودية (ستعود إلى بلادها في التوابيت)"، وتذكر المجلة أن كلا من صفوي ونائب رئيس أركان القوات الإيرانية الجنرال مسعود جزايري، أشارا إلى أن "عدم نجاح السعودية في اليمن يشكك في نجاحها في نشر قوات في سوريا". وتبين المجلة أنه كما هو الحال بالنسبة لعملية اليمن، فإن الإيرانيين يعلمون أن أي نشر للقوات السعودية في سوريا سيحتاج إلى الدعم اللوجستي والاستخباراتي من أمريكا، وغالبا ما ستساعد تركيا في العمليات، ويقول الكاتب: "لن يصدق الإيرانيون بأن السعوديين سيركزون على تنظيم الدولة، الذي تقول طهران بأن السعودية هي من تدعمه، ويتوقع أن تستهدف القوات السعودية قوات النظام السوري والقوات التي تدعمها إيران، وقد لا يخشى الحرس الثوري الإيراني دخول قوات خليجية إلى ساحة المعركة، لكن الخشية هي أن تصل المواجهات إلى مواجهات مع القوات الأمريكية"، ويضيف ماكينيس: "علينا توقع أن نرى المزيد من الخطب الرنانة من طهران، مصحوبة بتهديدات بتصعيد التدخل العسكري الإيراني، ومثال على ذلك تصريح قائد الدفاع الجوي الجنرال فرزاد إسماعيلي بأن إيران ستدافع عن أجواء سوريا إن طلب رئيس النظام السوري بشار الأسد ذلك"، ويجد التقرير أن "طهران قد لا تكون قلقة من قوة عربية تدخل سوريا ولكن منع حدوث هذا يبقى في أعلى القائمة، ويجب أن تتذكر أمريكا بأن إيران تحسب تحركاتها الدبلوماسية والعسكرية، على أساس ما قد تواجهه أو لا تواجهه من القوات الأمريكية، وآخر ما تريد إيران أن تراه هو وجود عسكري أكبر لأمريكا والعرب في سوريا"، وتختم "نيوزويك" تقريرها بالإشارة إلى أن إيران وروسيا تمتلكان أوراق الضغط في محادثات السلام؛ لأنهما القوتان الأجنبيتان الوحيدتان اللتان تقومان بعمليات عسكرية، أو توجهانها في الأراضي السورية، وستقاوم إيران بشدة أي جهود لتغيير المعادلة.

نقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" قولها أنها تتابع ما يحصل في سوريا من مقتل ما يقرب من نصف مليون إنسان -معظمهم مدنيون- خلال السنوات الخمس الماضية، مبيناً أنه لا يبدو أن لهذه الحرب نهاية قريبة، وفي السياق ذاته، نسبت يديعوت في تقرير للخبير العسكري رون بن يشاي قوله إن التقدير العسكري والأمني السائد في إسرائيل يرى أن تنظيم الدولة الإسلامية في طريقه لأن ينال ضربات قاسية، وربما اقترب اليوم الذي يتحول فيه من مصدر تهديد وتحدٍّ عالمي إلى أن يكون مصدر إزعاج فقط للمجتمع الدولي، وتابع بن يشاي القول إنه بعد مرور خمس سنوات على اندلاع الحرب في سوريا وصلت الأمور إلى أن تقرر إسرائيل أخيرا أي الخيارين السيئين أكثر سوءاً عليها: نظام بشار الأسد وحلفاؤه من إيران وحزب الله اللبناني، أم تنظيم الدولة الإسلامية، وقال إن استقرار سوريا يبدو أكثر خطرا على مصالح إسرائيل الأمنية من حالة الفوضى التي تعيشها البلاد منذ خمس سنوات، ناقلا أجواء من القلق تسود إسرائيل بسبب السياسة التي يدير بها الرئيس الأميركي باراك أوباما الصراع الدائر في سوريا، بحيث يغلب عليها افتقارها للأبعاد الإستراتيجية


•اعتبر وليد صبري في جريدة الوطن البحرينية أن تصريح كيري عن تقسيم سوريا "مفاجأة وتحولا جديدا في الموقف الأمريكي، خاصة وأن واشنطن حتى ساعات قليلة، وقبل ذلك التصريح، دأبت على تأكيد ضرورة المحافظة على سوريا ديمقراطية علمانية موحدة"، وأضاف صبري "ربما هذا ما دفع كيري إلى التصريح بأنه أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن واشنطن لن تنتظر أكثر من أشهر قليلة لترى ما إذا كانت موسكو جادة بشأن المحادثات".


•قال مازن حامد في جريدة الوطن القطرية "التقييم المتشائم لوزير الخارجية الأمريكية المتفائل في أغلب الحالات، صب ماء بارداً على وجهي... لأفتح عيني على الحقيقة: لا أمل .. لا أمل على الاطلاق!"، وتساءل حامد "فمن أين يأتي الأمل وكيري يحدثنا عن ’الخطة ب‘ وعما ستفعله واشنطن إذا فشلت الهدنة وجرّت وراءها الحل الدبلوماسي إلى لحده؟"
وأضاف حامد "أحسست من حديثه أنه ميال إلى الاعتقاد بأن كل شيء سينهار، عندما قال بالحرف الواحد: ’ربما يكون من الصعب إبقاء سوريا موحدة إذا انتظرنا فترة أخرى لإنهاء الحرب‘".


•اعتبر عبد المنعم ابراهيم في جريدة الخليج البحرينية أن التصريح الأمريكي "إنما هو وصف للواقع الراهن"، حيث قال: "حاليًا لدينا سوريا مجزئة.. وعراق مجزء.. وليبيا مجزئة.. ويمن مجزء.. ولبنان مجزء!"، وهاجم ابراهيم "المواقف المتذبذبة للإدارة الأمريكية تجاه النظام السوري.. ومنعها تسليح المعارضة المعتدلة، بل والسماح لدولة كبرى مثل روسيا بتقوية نظام الأسد ودعمه عسكريًا" والتي أدت إلى "سوريا المفككة والمقسمة حاليًا"، ووجه ابراهيم سؤالاً إلى دول مجلس التعاون الخليجي: "هل أنتم واعون ومدركون للمخطط الأمريكي في المنطقة؟


p_200brq1.png
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخبآراخواننا في الدين المظلومين في الشآم_العـرآق_اليـمن_السبـــــــت (18)_جمادى الأول_1437هـ_February 27, 2016 Syria Iraq Yemen News_English_French

i_304b4fa0d01.png


* مقتل واصابة ستة من جنود العدو بهجوم على سيطرة المشروع الامنية بقضاء المدائن جنوب بغداد.

* هجوم يستهدف مقر لميليشيا الحشد الطائفي في شارع فلسطين وسط بغداد وسماع صوت اطلاق نار كثيف.

* تفجير مزدوج يستهدف قوات العدو في الشعلة شمال ‏بغداد

* وقوع رتل للعدو في كمين من العبوات الناسفة بمنطقة الهيتاويين جنوب شرق ‏الفلوجة وتدمير عدد من العجلات ومقتل واصابة 10 من عناصر العدو

* صد هجوم عنيف للحشد الطائفي وصحوات الدياثة مدعومين بطيران التحالف الشيطاني من جهة عامرية الفلوجة باتجاه الفلوجة ومقتل واصابة العشرات من الحشد الطائفي

‏* بغداد: الحصيلة النهائية لتفجيري الشعلة تصل إلى 12 قتيلا و34 جريحا

‏* بغداد: قتلى وجرحى في صفوف القوات الأمنية الحكومية بتفجير ثانٍ استهدف القوات الامنية بمنطقة الشعلة.

* القاضي رحيم العكيلي: أحكام الإعدام في العراق يصدرها القضاء بناء على اعترافات منتزعة بالتعذيب.

* الأنبار: مقتل 8 اشخاص من الجيش الحكومي بينهم ضابط برتبة رائد، وإصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة، وتدمير ثلاث عجلات عسكرية؛ بتتفجير عدد من العبوات الناسفة في منطقة الهيتاوين بقرى زوبع جنوب شرق الفلوجة.

* الأنبار: سقوط عدد من القوات الحكومية بين قتيل وجريح في اشتباكات جرت بعامرية الفلوجة

* الميليشيات الايرانية ترتكب جريمة ومجزرة بحق عائلة المواطن (محمد نايل شيخان السويداوي) بعد اقتحام منزله وقتله مع عائلته المكونة من 5 افراد في منطقة جبلة في بابل وعلما انها عائلة نازحة من الانبار

* قصف بالبراميل المتفجرة يستهدف مدينة الرطبة غرب الانبار



شبكة البصرة
الخميس 16 جماد الاول 1437 / 25 شباط 2016
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخبآراخواننا في الدين المظلومين في الشآم_العـرآق_اليـمن_السبـــــــت (18)_جمادى الأول_1437هـ_February 27, 2016 Syria Iraq Yemen News_English_French

i_da6e6b1c5d1.png


علق المتحدث الرسمي للمقاومة الشعبية الجنوبية، علي شايف الحريري، على تدخلات تنظيم "حزب الله" في اليمن، قائلًا إن تدخلات حزب الله لم تكن فقط في الحرب الأخيرة الذي اجتاح فيها الحوثيون صنعاء، بل طيلة مسرحيات الحروب الستة بين نظام المخلوع والحوثيين.

وأضاف الحريري، في تصريح خاص لـ''بوابة العرب''، اليوم الجمعة، أن حزب الله هو أحد أذرع إيران العسكرية، وعملت إيران على استنساخ نفس الحزب في اليمن، وهو "الحوثيين"، مع اختلاف الأسماء فقط.

وأوضح أنه تم القبض على مدربين إيرانيين، وهم يقودون الحرب ضد الشعب الجنوبي في عدن.

وأكد الحريري أن إيران تعمل بكل خبث ضد المملكة العربية السعودية، ودول الخليج، وتتآمر ليل نهار على أمن الخليج.
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخبآراخواننا في الدين المظلومين في الشآم_العـرآق_اليـمن_السبـــــــت (18)_جمادى الأول_1437هـ_February 27, 2016 Syria Iraq Yemen News_English_French

271369835.png


مقتل قيادي جديد في "حزب الله" في سوريا
26/02/2016 - 20:54
أكدت مصادر إعلامية تابعة لـ"حزب الله" مقتل القيادي علي أحمد فياض المعروف باسم (الحاج علاء بوسنة)، خلال المعارك التي شهدتها منطقة خناصر في ريف حلب الجنوبي الشرقي.
Facebook Twitter Google Plus LinkedIn
مفاجئة تركية تبطل مفعول صواريخ "s400 " وتعيق الطيران الروسي في سوريا
مفاجأة تركية تُبطل مفعول صواريخ "s400" وتعيق الطيران الروسي في سوريا
26/02/2016 - 18:57
أفادت صحيفة "يني شفق" التركية، المقربة من حزب الحكومة، أن منظومة الرادارات "كورال" الجديدة، التي نشرها الجيش التركي على الحدود التركية السورية أعاقت عمل الطيران الروسي، وأبطلت...
Facebook Twitter Google Plus LinkedIn
تصعيد روسي على معاقل الثوار قبل سريان الهدنة بسوريا
تصعيد روسي على معاقل الثوار قبل سريان الهدنة بسوريا
26/02/2016 - 18:43
صعَّدت الطائرات الروسية، اليوم الجمعة، من غاراتها الجوية على المناطق الخاضعة للثوار قبل دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في سوريا.
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخبآراخواننا في الدين المظلومين في الشآم_العـرآق_اليـمن_السبـــــــت (18)_جمادى الأول_1437هـ_February 27, 2016 Syria Iraq Yemen News_English_French

p_5776yw1.jpg
 
أعلى