أخــبآر_الشآم_العـرآق_اليـمن_ الأربعــــاء_(16)_ ذوالحجة_1436هـ_Sept_30_2015_Syria_Iraq _Yemen_News_

i_57a725c57a1.png

i_a9c8f570331.png

14197519871.png

i_ec0ea747321.png

i_8091d849e51.png

i_9456f04f741.png

i_bf5c9df0be1.png

i_d01cd8298b1.png

بها بدأنا وبها سننتهي!
dans un moment de détresse nous nous tournons vers Dieu * et à un moment de joie, il est notre Seigneur,,
في وقت المحنة، نلجأ إلى الله، وفي وقت الفتح، نلجأ إليه، فهو مولانا ولا مولى لهم،،
in a time of distress we turn to God*and at a time of joy, , he is our Lord,,

i_5816f48de01.png
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخــبآر_الشآم_العـرآق_اليـمن_ الأربعــــاء_(16)_ ذوالحجة_1436هـ_Sept_30_2015_Syria_Iraq _Yemen_News_English_French

i_76c8baf5661.png

i_d9715ace9a1.jpg

630866604.png

Did you forget them
Enfance oubliée de la Syrie
Have mercy to whom on earth to get mercy from whom in heaven

i_da2d76e5421.png
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخــبآر_الشآم_العـرآق_اليـمن_ الأربعــــاء_(16)_ ذوالحجة_1436هـ_Sept_30_2015_Syria_Iraq _Yemen_News_English_French

678791342.png

الإخوان"فراخة" الإرهاب ، يكفي ان رمز الإسلام الصحيح عندهم ساب الصحابة ومكفر المسلمين المقبور سيد قطب لا رحمه الله
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخــبآر_الشآم_العـرآق_اليـمن_ الأربعــــاء_(16)_ ذوالحجة_1436هـ_Sept_30_2015_Syria_Iraq _Yemen_News_English_French

578148439.png

With the end of Tuesday September 29th 2015, LCC has reported a fall of 23 martyrs including 8 children, 2 women and 2 martyrs under torture.
in #‎Damascus and its suburbs 11martyrs , 4 in #‎Homs, 3 in #‎Aleppo, 3 in #‎Daraa, 1 in #‎Idlib and 1 in #‎DeirEzzor

923096348.png

[gdwl]مع انتهاء يوم الثلاثاء 29 / 9 / 2015 استطاعت لجان التنسيق توثيق 23 شهيدا بينهم 8 أطفال ، سيدتان ، وشهيدين تحت التعذيب
11 شهيدا في #‏دمشق وريفها ، 4 شهداء في #‏حمص ، 3 شهداء في #‏حلب ، 3 شهداء في #‏درعا ، شهيد في #‏ادلب ، وشهيد في #‏دير_الزور
[/gdwl]
Avec la fin de Mardi 29 Septembre 2015, LCC a fait état d'une chute de 23 martyrs dont 8 enfants, 2 femmes et 2 martyrs sous la torture.
# dans Damas et sa banlieue 11martyrs, 4 à # Homs, 3 à # Alep, 3 # Daraa, 1 à # Idlib et 1 à # Deirezzor

i_d28d13fe4f1.png

http://www.syria2011.net/t89471-topic
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخــبآر_الشآم_العـرآق_اليـمن_ الأربعــــاء_(16)_ ذوالحجة_1436هـ_Sept_30_2015_Syria_Iraq _Yemen_News_English_French

i_ff67848f411.png


الجبهة الجنوبية
تستمر المعارك الدائرة بين جيش الإسلام و قوات الأسد ضمن معركة " الله غالب " في الجبال المطلة على الغوطة الشرقية بريف دمشق ، حيث تمكن جيش الإسلام من عطب دبابتين من طراز "تي 72" على جبهة مخيم الوافدين بعد استهدافهما بصواريخ مضادة للدروع من نوع كونكورس بالإضافة لتدمير مدفعين من عيار 23 ، و تمكن أيضا من قتل و جرح العشرات من العناصر ، وعلى جبهة ضاحية حرستا دارت اشتباكات عنيفة إثر محاولة قوات الاسد التقدم من مواقعها ، و اعلن جيش الإسلام عن تصديه لهذه المحاولة وقتل عدة عناصر بينهم ضابطين ، كما استهدف جيش الإسلام مواقع قوات الأسد في الضاحية بقذائف الهاون ، بالتزامن مع غارات جوية مكثفة شنها الطيران الحربي على مناطق الاشتباك وبلدات الغوطة الشرقية ، و ردت الفصائل العسكرية باستهداف نقاط تمركز قوات النظام على أطراف إدارة المركبات على جبهة عربين بقذائف صاروخية محلية الصنع .

أما في دمشق سقطت عدة قذائف هاون مجهولة المصدر في حي باب توما ومحيط حي أبو رمانة تسببت بسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين .

و في القنيطرة جنوباً تستمر الاشتباكات حول مواقع قوات الأسد في تل الأحمر وتل "يو إن" ضمن معركة "وبشر الصابرين" بعد سيطرة الفصائل العسكرية على سرية طرنجة بالأمس ، و يتزامن ذلك مع قصف جوي و مدفعي عنيفين ، كما أعلن الثوار عن انطلاق معركة جديدة في القنيطرة تهدف للسيطرة على تل كروم وقرية جبا .



الجبهة الوسطى
بدءا من حمص دك الثوار معاقل قوات الأسد و الميليشيات الشيعية و الحواجز العسكرية في قرية الكم بالصواريخ و قذائف المدفعية رداً على التصعيد العسكري من قبل قوات الأسد ضد المدنيين في الريف الشمالي و رداً على مجزرة حي الوعر

و في حماة استهدف الثوار و جبهة النصرة معاقل قوات الأسد و الشبيحة في مدينة محردة بقذائف المدفعية ردا على اعتقال الحرائر من مدينة حلفايا .


الجبهة الشمالية
في حلب دارت اشتباكات متقطعة بين فصائل غرفة عمليات فتح حلب وتنظيم الدولة على جبهات عدة إثر محاولة عناصر لتنظيم الدولة التقدم لنقاط تمركز الثوار ، وعلى جبهة الأشرفية استهدفت الفصائل العسكرية مواقع قوات الأسد في الحي بقذائف الهاون ومدفعية جهنم محققة إصابات مباشرة ، كما استهدف الثوار مواقع قوات النظام على مدخل حلب الجديدة على أطراف مساكن الضباط بقذائف الهاون ومدفع بي 9 ، هذا و يسود توتر كبير في حي الشيخ مقصود بعد سيطرة الوحدات الكردية على الحي ، حيث شهدت أحياء الشعار والفردوس وقفات احتجاجية شارك بها ناشطون ومنظمات مدنية منددين بتصرفات الوحدات الكردية في حي الشيخ مقصود .


الجبهة الشرقية
في الحسكة قال ناشطون أن قوات الحماية الشعبية داهمت قرية أم الفرسان شرقي مدينة القامشلي واستولت على الوحدة الإرشادية فيها بهدف اتخاذها مقرا لها .


الجبهة الغربية
في اللاذقية استهدف الثوار معاقل قوات النظام في قسطل معاف بجبل التركمان بصواريخ الكاتيوشا .


i_688a3d5ed91.gif

Southern Front
Circle battles between Assad forces, the Army of Islam will continue in the battle, "Allah has full power" in the mountains overlooking the eastern Ghouta Rural Damascus, where he managed the Army of Islam from the damaged tanks of model "T-72" on the front of arrivals camp after aiming missiles, anti-tank-type Concourse addition to destroy the guns of caliber 23, and also managed to kill and wound dozens of items, and on the front of the suburb of Harasta violent clashes took place after trying to force Assad progress from their positions, and the Army of Islam announced its response to this attempt and the killing of several elements, including two officers, also targeted the Army of Islam Assad forces' positions in the suburb with mortar ****ls, in conjunction with the massive air raids by warplanes of engagement and the towns of East Gouta areas, and military factions responded by targeting the concentration of regime forces on the outskirts of vehicles on the management front Arbin homemade rocket-propelled mortar points.

In Damascus, several mortar ****ls of unknown origin in the Bab Touma neighborhood and the area around Abu Rummana neighborhood caused the fall of the number of wounded among civilians.

And in Quneitra south clashes continue on the Assad forces' positions in the Red Tel and Tel, "Yu said that" within the battle "and human patient" after the control of military factions on the secret Tranjh yesterday, and coincide with the aerial bombardment and artillery violent, as the rebels announced the launch of a new battle in Kenitra aims to control the Chrome Hill and the village of Juba.



Central Front
Starting from the rebel stronghold of Homs Dick Assad's forces and Shiite militias and military checkpoints in quantum village with rockets and artillery ****ls in response to the military escalation by Assad's forces against civilians in the northern countryside and in response to the massacre of the forest district

And in Hama targeted rebel strongholds and the victory Assad's forces and Shabiha front Mhardeh artillery ****ls in response to the arrest of Silks City Halfaya.


Northern Front
In Aleppo fought sporadic clashes between factions of the room open Aleppo operations and organization of the State on several fronts after the attempt elements of state regulation of the progress of the points the concentration of the rebels, and on the front of Ashrafieh targeted military factions Assad forces' positions in the neighborhood with mortars and artillery hell unrealized injuries directly, also targeted rebel forces sites system on the new entrance of Aleppo on the outskirts of the officers housing mortar and cannon B9, this and prevail great tension in the Sheikh Maksoud neighborhood after the control of the Kurdish units of the neighborhood, where neighborhoods logo seen Paradise and vigils attended by activists and civic organizations denouncing the actions of the Kurdish units in the Sheikh neighborhood unintentional.


Eastern Front
Activists in Hasaka said that the People's protection forces raided the village of Umm Knights eastern city of Qamishli and captured the extension unit in order to be taken ****d.


Western Front
In Latakia targeted rebel strongholds regime forces in Qastal Ma'af Jebel Turkmen Katyusha rockets.
 
التعديل الأخير:

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخــبآر_الشآم_العـرآق_اليـمن_ الأربعــــاء_(16)_ ذوالحجة_1436هـ_Sept_30_2015_Syria_Iraq _Yemen_News_English_French

i_da6e6b1c5d1.png


رفعت أمس أعلام دول التحالف العربي على سد مأرب إثر السيطرة الكاملة على السد من قبل قوات الشرعية والتحالف العربي، التي أحرزت تقدماً استراتيجياً على مختلف جبهات محافظة مأرب تمهيداً لفتح الطريف نحو صنعاء، في حين شنت مقاتلات التحالف عشرات الغارات على مواقع الحوثيين في صنعاء والحديدة، وتعز، التي دارت فيها معارك كر وفر في مديرية الوزعية، واستهدفت فيها غارات التحالف تعزيزات عسكرية للمتمردين كانت في طريقها إلى لحج المجاورة، بينما استشهد أحد منتسبي فرع إدارة المجاهدين في منطقة جازان جراء قذائف أطلقت من الأراضي اليمنية.

i_f292214bf51.jpeg


وذكرت تقارير إعلامية أن قوات الشرعية والتحالف العربي استعادت أمس السيطرة بالكامل على سد مأرب، وأضافت أنه تم رفع أعلام دول التحالف العربي فوقه.

كما أحرزت قوات الشرعية والتحالف العربي تقدماً استراتيجياً كبيراً على مختلف الجبهات في محافظة مأرب، أمس.

وأفاد موقع «سكاي نيوز عربية»، أن القوات الشرعية حققت تقدماً في مناطق عدة، أبرزها منطقتا الجفينة وسد مأرب، وهما منطقتان استراتيجيتان تمهدان الطريق أمام الدخول للعاصمة اليمنية صنعاء. وذلك بعدما تمكنت قوات الشرعية والمقاومة الشعبية، مدعومة بقوات التحالف العربي، من إحراز تقدم كبير خلال الأيام الماضية في مناطق عدة في محافظة مأرب، والسيطرة على تباب من بينها تبة المصارية.

تعزيزات عسكرية

في السياق، قالت مصادر يمنية، إن «ناقلات سعودية تحمل أسلحة نوعية وذخائر وصلت إلى اللواء 14 حرس المنضم للشرعية المتخذ من معسكر صحن الجن مقراً له شمال مدينة مأرب قادمة عبر منفذ الوديعة، لتسليح الجيش الشرعي والمقاومة الشعبية بجبهات القتال غرب مأرب».

وتعد هذه الشحنة هي الأولى منذ انضمام اللواء 14 حرس للشرعية منتصف يونيو الماضي، وإرساله تعزيزات إلى جبهات القتال غرب مأرب.

في الأثناء، قال سكان لـ«البيان» إن طائرات التحالف شنت أكثر من سبع غارات جوية على قاعدة الديلمي الجوية شمال صنعاء، وإن القصف استهدف مقر قيادة القوات الجوية. كما استهدفت الغارات معسكر الخرافي شرق المدينة، حيث سمع دوي انفجارات عنيفة جراء القصف في أرجاء المدينة.

معسكرات الحديدة

كذلك استهدفت سلسلة من الغارات معسكر الدفاع الجوي والساحلي في ميناء الصليف بمحافظة الحديدة على ساحل البحر الأحمر. حيث شن التحالف نحو 18 غارة متتابعة على مواقع الدفاع الجوي والدفاع الساحلي في ميناء الصليف، كما دمر معسكر قوات الأمن الخاصة بعد سلسلة من الغارات العنيفة.

وفي تعز، واصل طيران التحالف شن غارات مكثفة على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس السابق في مدينة تعز ومنطقة المخا على ساحل البحر الأحمر.

وقال سكان إن طيران التحالف استهدف بغارات عدة جبل الوعش وحي الزنقل، كما استهدف مخزناً للذخائر والمحروقات في منطقة الضباب. وضرب أيضاً مواقع تمركز الحوثيين وقوات صالح في منطقة المقهاية أسفل السجن المركزي وتبة سوفتيل، ومنطقة الحرير، ومحيط القصر الجمهوري، وتبة السلال.

استهداف تعزيزات

كما شن طيران التحالف العربي، مساء أمس، غارات جوية استهدفت تعزيزات عسكرية للانقلابيين كانت في طريقها إلى محافظة لحج. وقال سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية إن طيران التحالف شن غارات عدة استهدفت تجمعات وآليات عسكرية تابعة للحوثيين في منطقة الشريجة التابعة لمحافظة تعز، على الحدود مع محافظة لحج. وأشارت المصادر إلى أن تلك التعزيزات كانت في طريقها صوب منطقة كرش التابعة لمحافظة لحج، وذلك بعد أن دارت معارك ضارية تراوحت بين الكر والفر بين الحوثيين والمقاومة للسيطرة على منطقة الوازعية المحاذية لمحافظة لحج.

واستهدف الحوثيون محطة توليد الطاقة والكهرباء في منطقة عصيفرة شمالي تعز، ما أدى إلى اندلاع النيران داخل المحطة، بالإضافة إلى استهداف جامع السعيد القريب من المحطة.

شهيد سعودي

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الداخلية السعودية استشهاد أحد منتسبي فرع إدارة المجاهدين في منطقة جازان جراء قذائف أطلقت من الأراضي اليمنية.

وقال الناطق الأمني باسم الوزارة إن محافظة الطوال في منطقة جازان تعرضت الليلة قبل الماضية إلى قذائف من داخل الأراضي اليمنية ما نتج عنه استشهاد علي بن فهد أبو محاسن أحد منسوبي فرع إدارة المجاهدين.

في السياق، قصفت القوات السعودية تجمعات للميلشيات الحوثية على الحدود مع اليمن، من جهة منطقتي جازان ونجران. وقالت مصادر حسب ما نقل موقع «العربية نت» إن هذا القصف أتى بعد محاولات للميليشيات بإطلاق قذائف اتجاه القرى الحدودية التابعة لمنطقة جازان.

سيف بن زايد

كتب الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مغرّداً بمناسبة رفع أعلام دول التحالف فوق سد مأرب:

كلام أبو خالد جلس في محله
عن قمة السد العدا وسعو له
ردوا وراهم واخلوا السد كلــه
ورفرف علمنا بالشرف والبطوله
 
التعديل الأخير:

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخــبآر_الشآم_العـرآق_اليـمن_ الأربعــــاء_(16)_ ذوالحجة_1436هـ_Sept_30_2015_Syria_Iraq _Yemen_News_English_French

514550717.png


أكدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، في تقرير جديد لها بعنوان "الغوطة الشرقية في سوريا من اللون الأخضر إلى اللون الأحمر" أن نظام الأسد قتل 776 شخصًا في الغوطة الشرقية،


نشر إعلاميون في جيش الفتح على حساباتهم الشخصية في فيسبوك صورًا تظهر الفرق بين التجهيزات التي اتخذها جيش الفتح لاستقبال الجرحى والمدنيين القادمين من بلدة الزبداني من ريف دمشق إلى إدلب، والأماكن التي...


في جولتنا اليوم في الصحف الأمريكية اجتمعت عناوين ومقالات متعددة: فقد كتبت صحيفة ذا ديلي بيست- عنوانًا في عمق مشكلة النزوح إلى أوروبا فقالت: الموت يطارد المتخلفين عن الخدمة العسكرية


أفادت مصادر إعلامية بأن عملية اغتيال ارتكبت، مساء اليوم الثلاثاء، بحق أحد قادة اللواء 313 التابع للجيش الحر بريف مدينة حمص.


أكد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، اليوم الثلاثاء، أن القضاء على تنظيم الدولة يتطلب ترك الأسد للسلطة واستلام رئيس جديد لسوريا.


علمت شبكة "الدرر الشامية" من مصادر خاصة أن مجموعة تابعة لـ"جبهة النصرة" هاجمت مقر محكمة الدانا في ريف إدلب، ما أدى لحدوث اشتباك مع القوة التنفيذية للمحكمة، والتي يتواجد عدد من...


أعلنت غرفة عمليات فتح حلب على لسان قائدها "الرائد ياسر عبد الرحيم" والملقب "أبو عارف" في تسجيل صوتي بث على وسائل التواصل الاجتماعي أن الغرفة قد توصلت إلى اتفاق مع الميليشيات...


تعرضت أرملة القتيل "هلال الأسد" إلى محاولة اغتيال من قِبَل مجموعة تابعة للميليشيات التي يقودها ابنها "سليمان هلال الأسد"


أكدت صحيفة التايمز أن الأسد يستخدم القنابل الروسية الجديدة في استهداف مناطق المعارضة وليس تنظيم الدولة، بعكس ادعاءات الكرملين.


روى منشد "حزب اللات" اللبناني الشهير "علي بركات"، صاحب أنشودة "احسم نصرك في يبرود" قصصَ فساد عن رجال الدين في الحزب المعروفين باسم "السيد"، قال إنه شاهدها بنفسه.


شنَّ وزير الخارجية السعودي "عادل الجبير" هجومًا على إيران، بسبب سعيها الواضح لاستغلال المأساة الإنسانية في حادث منى لتصفية حسابات سياسية، مؤكدًا على سلوك إيران المعروف بإثارة الاضطرابات...


نقلت وكالة "رويترز" تصريحاتٍ عن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" أكد فيها احترام بلاده للمصالح الإسرائيلية في سوريا، مبديًا في الوقت نفسه قلقه بشأن الضربات الإسرائيلية على سوريا.


كشف مراسل تلفزيون أورينت "طوني بولوس"، عن قيام مسؤولين بتيار ميشيل عون وميليشيات "حزب الله" بتحويل أكثر من 20 مليون دولار من أموال المساعدات القادمة إلى اللاجئين السوريين في لبنان...


أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الاثنين، شن 23 غارة جوية على مواقع تابعة لتنظيم الدولة في سوريا والعراق أمس الأحد.


سقط عشرات المدنيين قتلى وجرحى، اليوم الاثنين، في مجزرة مروعة ارتكبتها طائرات الأسد في غارات جوية على ريف دير الزور الشرقي.


أصدرت ألوية الفرقان بيانًا حمل الرقم "3" تحت اسم "وما النصر إلا صبر ساعة" أعلنت خلاله المنجزات الأخيرة لمعركة وبشر الصادقين بريف القنيطرة.


أكد الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اليوم الاثنين، أن دولًا أعضاء في مجلس الأمن تعرقل الوصول إلى حل سياسي في سوريا، مشيرًا إلى أن خمس دول بإمكانهم حل الأزمة القائمة في البلاد.


أقيم عرس جماعي، اليوم الاثنين، لثلاثين زوجًا من أبناء الريف الإدلبي برعاية وتمويل منظمة أمل الإنسانية.


كتبت الصحف الأمريكية عناوين متقاربة عن الحدث الأبرز الذي استحوذ على اهتمام معظم العناوين فجاء في: صحيفة نيويورك بوست- مقال بعنوان: بوتين يخاطب الأمم المتحدة للمرة الأولى


198468487.png
 
أعلى