أخــبآر_الشآم_العـرآق_اليـمن_ الخــميســ_(10)_ ذوالحجة_1436هـ_Sept_24_2015_Syria_Iraq _Yemen_News_En

i_57a725c57a1.png

i_a9c8f570331.png

14197519871.png

i_ec0ea747321.png

i_d27b4f78e41.jpg

i_9456f04f741.png

i_bf5c9df0be1.png

i_d01cd8298b1.png

بها بدأنا وبها سننتهي!
dans un moment de détresse nous nous tournons vers Dieu * et à un moment de joie, il est notre Seigneur,,
في وقت المحنة، نلجأ إلى الله، وفي وقت الفتح، نلجأ إليه، فهو مولانا ولا مولى لهم،،
in a time of distress we turn to God*and at a time of joy, , he is our Lord,,

i_499a1b2cd61.jpg


i_5816f48de01.png
 
التعديل الأخير:

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخــبآر_الشآم_العـرآق_اليـمن_ الخــميســ_(10)_ ذوالحجة_1436هـ_Sept_24_2015_Syria_Iraq _Yemen_News_English_French

i_76c8baf5661.png

i_d9715ace9a1.jpg

630866604.png

Did you forget them
Enfance oubliée de la Syrie
Have mercy to whom on earth to get mercy from whom in heaven

i_da2d76e5421.png
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخــبآر_الشآم_العـرآق_اليـمن_ الخــميســ_(10)_ ذوالحجة_1436هـ_Sept_24_2015_Syria_Iraq _Yemen_News_English_French

678791342.png

الإخوان"فراخة" الإرهاب ، يكفي ان رمز الإسلام الصحيح عندهم ساب الصحابة ومكفر المسلمين المقبور سيد قطب لا رحمه الله
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخــبآر_الشآم_العـرآق_اليـمن_ الخــميســ_(10)_ ذوالحجة_1436هـ_Sept_24_2015_Syria_Iraq _Yemen_News_English_French

578148439.png

By the end of Wednesday September 23rd 2015, LCC has reported the fall of 18 martyrs including 3 children and 2 martyrs under torture.
in #‎Damascus and its suburbs 7martyrs , 3 in #‎Homs, 2 in #‎Aleppo, 2 in #‎Idlib, #2 in #‎Hama and 2 in #‎Deir_Ezzor

923096348.png

[gdwl]مع انتهاء يوم الاربـــــــــــــعاء 23 أيلول 2015 استطاعت لجان التنسيق توثيق 18 شهيدا بينهم 3 أطفال شهيدان تحت التعذيب .
7 شهداء في #‏دمشق وريفها ،3 شهداء في #‏حمص ، شهيدان في #‏حلب ، شهيدان في #‏إدلب ، شهيدان في #‏حماة، شهيدان في #‏ديرالزور
[/gdwl]
La fin de Mercredi 23 Septembre 2015, LCC a signalé la chute de 18 martyrs dont 3 enfants et 2 martyrs sous la torture.
* # dans Damas et sa banlieue 7martyrs, 3 # Homs, 2 # Alep, Idlib # 2, # 2 à # Hama et 2 # Deir_Ezzor

i_d28d13fe4f1.png

http://www.syria2011.net/t89423-topic
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخــبآر_الشآم_العـرآق_اليـمن_ الخــميســ_(10)_ ذوالحجة_1436هـ_Sept_24_2015_Syria_Iraq _Yemen_News_English_French

i_ff67848f411.png


الجبهة الجنوبية
دارت صباح اليوم اشتباكات عنيفة في حي التضامن الدمشقي بين قوات النظام وكتائب الثوار من ألوية شهداء دمشق والفصائل الموجودة في المنطقة وسط قصف بقذائف الهاون على الحي و على مخيم اليرموك المجاور.

وفي ريف دمشق تستمر المعارك بين جيش الإسلام وقوات النظام على عدة محاور في تل كردي والتلال المطلة على ضاحية الأسد والغوطة الشرقية حيث اعلن جيش الإسلام عن تدمير دبابة تي 72 ورشاش 14.5 لقوات النظام على جبهة الضاحية وسط غارات جوية مكثفة للطيران الحربي استهدفت مناطق الاشتباك و مدينة دوما ، وفي الزبداني ومضايا تستمر الهدنة بين الأطراف المتصارعة هناك من كتائب الثوار وقوات النظام المدعومة بعناصر حزب الله دون تسجيل أي خرق للهدنة من أي طرف .



الجبهة الوسطى
بدءا من حمص فقد هز انفجار جديد شارع الحضارة في حي عكرمة الخاضع لسيطرة قوات النظام ناتج عن عبو ناسفة زرعت في أحد سيارات نقل الركاب أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى ، في حين تستمر الاشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط مطار التيفور شرق حمص وسط أنباء عن قطع طريق الإمداد للمطار بعد سيطرة عناصر التنظيم على مساحات واسعة من طريق حمص تدمر ، في حين شنت المقاتلات الحربية لقوات النظام عشرات الغارات الجوية على مدينة تدمر والمنطقة الأثرية ومحيط المطار .

أما في حماة استهدف تجمع صقور الغاب بصاروخ تاو مدفع رشاش لقوات النظام في حاجز تل باكير بسهل الغاب أسفر عن تدميره تلاها استهداف حواجز النظام في المنطقة بمدافع الهاون .



الجبهة الشمالية
في إدلب تستمر الهدنة المبرمة بين جيش الفتح وإيران حول الفوعة بعد تمديدها حتى يوم السبت المقبل وسط خلو أجواء المنطقة من الطيران الحربي الذي أغار على عدة مناطق بريف إدلب الجنوبي مستهدفاً الركايا وعابدين ومدايا .

وفي حلب بدأت قوات النظام اليوم مدعومة بآليات ثقيلة بشن هجوم على المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة شرقي حلب تستهدف السيطرة على صوامع بلاط عبر والصالحية والمحطة الحرارية بهدف فتح الطريق إلى مطار كويرس العسكري وسط أنباء عن تدمير عربة بي إم بي لقوات النظام ومواجهات عنيفة تدور مع عناصر تنظيم الدولة في المنطقة ، و في حلب المدينة استهدف تفجير بعبوة ناسفة اجتماعاً لقيادات لواء حلب المدينة التابع لحركة نور الدين زنكي في مقر اللواء لم يسفر عن وقوع أي إصابات ، هذا وشن الطيران الحربي لقوات النظام عدة غارات جوية على خان العسل والمنصورة وجبهة ريف حلب الشرقية في حين تعرضت بلدات بيانون ورتيان ووماير وحيان لقصف مدفعي من قبل قوات النظام .


i_688a3d5ed91.gif


Southern Front
Today took place the morning of violent clashes in the neighborhood of Damascus between regime forces and rebels Solidarity Brigades of Martyrs Brigades Damascus and factions in the region amid mortar fire on the neighborhood and on the nearby Yarmouk refugee camp.

In Damascus battles continue between the Army of Islam and the forces of the regime on several axes in the Kurdish hill and the hills overlooking the suburb of al-Assad and Eastern Ghouta where the Army of Islam said the destruction of a tank T-72 machine gun 14.5 forces the system on the front of the suburb amid air strikes intensive warplanes targeted engagement areas and city Always, and in Zabadani and Madaya continue the truce between the conflicting parties there battalions of rebels and regime forces backed by elements of Hezbollah without registering any breach of the truce by any party.



Central Front
Starting from Homs have a new explosion of civilization Street in Sabri district under the control of the forces of order Output shook Abbou device planted in a passenger cars resulted in deaths and injuries, while clashes between elements of the state regulation and the forces of the regime continue in the vicinity of Altifor east of Homs airport amid reports Cut through all the supply for the airport after elements of the organization's control over large areas of Homs through Palmyra, while fighter jets forces the system to dozens of air strikes mounted on the archaeological city of Palmyra and the area around the airport and the region.

In Hama Hawks jungle gathering targeted missile Jintao machine gun to force the regime in Tel barrier Bakir plain jungle resulted in the destruction followed by the targeting system barriers in the region mortar.



Northern Front
Idlib in the truce between the army of conquest and Iran about the virulence continue after extended until next Saturday amid an atmosphere free the region from which warplanes raided several areas of the southern countryside of Idlib target Alrcaya and Abdeen and Mdaya.

In Aleppo, regime forces today began backed by heavy mechanisms to attack under the control of state regulation east of Aleppo areas designed to control silos tile across and validity thermal station in order to open the way to Kwers military airport amid reports the destruction of BMB wagon forces system and violent confrontations spin with elements State regulation in the region, and in Aleppo city targeted bombing of an explosive device, a meeting of the leaders of the brigade Aleppo city's movement Nur ad-Din in the brigade headquarters did not result in any casualties, this launch warplanes to force the system several air raids on Khan honey, Mansoura and front countryside east of Aleppo while it exposed Bayanoun towns and Ratyan and Omayr Hayyan and artillery ****ling by regime forces.
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخــبآر_الشآم_العـرآق_اليـمن_ الخــميســ_(10)_ ذوالحجة_1436هـ_Sept_24_2015_Syria_Iraq _Yemen_News_English_French

i_304b4fa0d01.png


تلجأ كثير من عائلات العراق إلى العشيرة لحل النزاعات التي تحدث بينهم لتسويتها أو تعويض المعتدى عليه، وقد وصلت الظاهرة إلى درجة لجوء النواب لعشائرهم بدلا من القضاء، وهو ما اعتبره مراقبون دليلا على تراجع دور الدولة وضعف الثقة فيها.

متعلقات

بغداد تدرب "حشدا عشائريا" لاستعادة الأنبار
عشائر الأنبار سئمت وعود التسليح
عشائر الأنبار تشكو التسويف في تسليحها
قتلى للجيش والحشد بالفلوجة والحكومة تطلب دعم العشائر
تسليح الأنبار.. هواجس الحكومة وحساسية العشائر

أميمة يونس-بغداد
تزايدت حالات لجوء السياسيين العراقيين إلى قانون القبيلة، الذي يعد أقدم تنظيم اجتماعي بالعراق، وذلك نتيجة ضعف القضاء وتسييسه وغياب دور الدولة التي يمكن أن تضمن للفرد حقوقه وأمنه في ظل أداء حكومي ضعيف ووضع أمني غير مستقر.

وتلجأ كثير من عائلات العراق، خاصة في محافظات الوسط والجنوب ومناطق ببغداد، إلى العشيرة لحل النزاعات التي تحدث بينهم لتسويتها أو تعويض المعتدى عليه بمبالغ مادية لما لحقه من أضرار.

وقد توجهت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة إلى العشيرة لحل الإشكال مع وزير التربية محمد إقبال، حيث ادعت تعرضها هذا الشهر إلى محاولتي اغتيال واختطاف من قبل مجموعة مسلحة داخل مبنى وزارة التربية ببغداد، وهو ما يعد دليلا آخر على ضعف الدولة والقضاء في البلاد.

نعمة: العشيرة تقوى عندما تضعف الدولة
(الجزيرة)
واعترفت نعمة للجزيرة نت بأن العشيرة تقوى عندما تضعف الدولة، وأنه أمر بات واقعا في البلاد، كما تبرر نية عشيرتها (الدريسات) مقاضاة وزير التربية عشائريا بالقول "هذا أمر يخص العشيرة، تلجأ إليه عندما ترى أن هناك تجاوزا حصل على أحد أبنائها، وهو عرف معمول به لدينا في حل الخلافات وفض النزاعات التي يفشل القانون بحسمها".

وأكدت أن الدعوى القضائية التي رفعتها على وزير التربية ما زالت قائمة، وأضافت "أنا أتمسك بالقانون وباستجواب من كان وراء محاولتي الاغتيال والخطف اللتين تعرضت لهما".
لكنها شددت على أنها ستلجأ إلى القنوات القانونية الأخرى إذا أهملت الحكومة مطالبها "التي تعد قانونية ودستورية".

وسبق أن غرمت عشيرة النائبة حنان الفتلاوي عشيرة المتحدث باسم كتلة الموطن (التابعة للمجلس الأعلى الإسلامي) بليغ أبو كلل، على خلفية تصريحات متلفزة، مبلغ 100 مليون دينار عراقي، في الفصل العشائري الذي حصل في مدينة الحلة (100 كلم جنوب بغداد).

من جانبها اعتبرت النائبة عالية نصيف جاسم أن لجوء السياسي إلى العشيرة لحل خلافاته أمر غير صحيح ولا ينم عن مسؤوليته الحكومية، وتابعت "من العيب أن يتوجه المسؤول الأول في السلطة التشريعية إلى العشيرة، ضاربا القضاء بعرض الحائط".

وتعتقد نصيف جاسم أن هناك تراجعا لدور القانون والقضاء في البلاد، الأمر الذي شجع العشيرة على فرض سطوتها "بشكل لا يمكن القبول به".

الهاشمي: القضاء يعاني من عدم ثقة المواطن بأدائه (الجزيرة)
مخالفة القانون
أما الخبير القانوني طارق حرب فرأى أن العشيرة تبدأ بالتحرك عندما تكون الدولة ضعيفة، ولفت إلى أن "طغيان العشيرة بات أمرا غير مقبول".

وعما إذا كانت هناك قوانين تحد من هذه الظاهرة، أوضح للجزيرة نت أنه سبق للبرلمان أن أقر قانونا يعاقب فيه كل من يدعي بالمطالبة العشائرية عن الأطباء، وأضاف أن قانون مجلس قيادة الثورة المنحل ما زال نافذا، والذي يعاقب بالحبس ثلاث سنوات على كل من يدعي عشائريا، إلا أن الجميع لا يلتزمون بهذه القوانين، حسب قوله.

واعتبر أن القضاء في موقف لا يحسد عليه، وأن الكثيرين لا يستطيعون الذهاب إلى القضاء لأن سطوة العشيرة باتت أكبر، "خاصة بعد عمليات القتل والتهديد التي طالت العديد من القضاة".

ويعد الفراغ الأمني الذي نشأ عقب الغزو الأميركي عام 2003 سببا لتنامي نفوذ العشائر، كما توقع المحلل السياسي واثق الهاشمي ازدياد الاستعانة بالعشيرة في حل الخلافات والنزاعات في المرحلة المقبلة، قائلا إن "هذه الحالة ستتفاقم، وقد يصل الأمر إلى قمع حرية التعبير بتهديد الصحفيين وكل من يتجرأ على فتح أي ملف أو انتقاد أي جهة".

واستغرب لجوء أعضاء البرلمان للقبيلة دون القضاء، مع أنهم يمثلون أعلى سلطة تشريعية في البلاد، ودورهم يقوم على دعم المؤسسة الحكومية وليس إضعافها، كما رأى أن القضاء يعاني من عدم ثقة المواطن بأدائه.
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخــبآر_الشآم_العـرآق_اليـمن_ الخــميســ_(10)_ ذوالحجة_1436هـ_Sept_24_2015_Syria_Iraq _Yemen_News_English_French

i_da6e6b1c5d1.png


وجه الرئيس عبدربه منصور هادي خطابا هاما بمناسبة عيد الأضحى المبارك تطرق فيه إلى عدد من القضايا والتطورات على الساحة الوطنية .. وفي ما يلي نص الخطاب : -

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين القائل في محكم كتابه {وَأَذِّنْ فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالاً وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِنْ كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ}, والصلاة والسلام على الصادق الأمين خاتم الأنبياء والمرسلين وهادي البشرية إلى سواء السبيل.

الاخوة المواطنون ..
الاخوات المواطنات ..
يسعدني أن أتوجه اليكم داخل الوطن وخارجه وإلى كل أبناء أمتنا العربية والاسلامية بأصدق التهاني وأزكى التبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ..هذه المناسبة الدينية الجليلة والغالية على نفس كل مؤمن ومؤمنه أعادها الله على شعبنا وأمتنا وقد تحقق كل ما نتطلع إليه من استقرار ونماء وازدهار, ونسأله تعالى أن يشملنا جميعا برحمته وتوفيقه في هذه
الأيام المباركة ويسدد على طريق الرشد والخير خطانا ويحقق آمالنا وتطلعاتنا إلى ما فيه استقرار ورفعة وعزة شعبنا وأمتنا أنه سميع مجيب.

كما يطيب لي إن أتوجه إلى جميع ضيوف الرحمن في هذا اليوم المبارك في عرفات الله بالدعوة الخالصة بأن يكون حجهم مبرورا وسعيهم مشكورا وذنبهم مغفورا بأذن الله تعالى .. في تلك الرحاب المقدسة وفي ذلك المشهد الإيماني المهيب الغني بالدلالات والمعاني العميقة في أعظم صور الخضوع لله والإذعان لمشيئته والتسليم بالعبودية له لا شريك له.
حيث توافد المؤمنون من كل أنحاء الأرض في مشهد إيماني واحد بدعاء واحد ورداء واحد ليكونوا رغم إختلاف ألسنتهم وأعراقهم وأوطانهم أمة واحدة كما أمر الله تعالى ورسوله الكريم عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم ..لا فضل فيها لعربي على أعجمي ولا لأسود على أبيض إلا بالتقوى والعمل الصالح.

إن ذلك المشهد التعبدي العظيم والحشد الإنساني المنقطع النظير في رحاب عرفات الله, يصور قيمة التلاحم العقيدي الذي يربط الإنسانية في بوتقة الإخاء والمحبة ويجمعها برابط الإيمان ويعلي قيم التسامح والإعتدال والوسطية وينهى عن الغلو والتطرف حتى تستحق الأمة الإسلامية صفة الشهادة على الناس كما قال عز وجل (وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً
لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيداً)صدق الله العظيم.

لذلك فان الغلو والتطرف والإرهاب يعتبر من الظواهر الشاذة والخطيرة في حياة أمة الإسلام وهي آفة نكراء موجهة ضد لمسلمين كافة والعقيدة الإسلامية خاصة .
ولقد عانت بلادنا نتيجة هذا الداء الوبيل الشيء الكثير.. وكانت آخر العمليات الإرهابية الغادرة والجبانة التي تضاف للسجل الإجرامي لتنظيم القاعدة ما حدث من اعتداء آثم على اللواء 115 مشاه في محافظة أبين وما نتج عنه من استشهاد وجرح عدد من الضباط والجنود من أبناء قواتنا المسلحة والأمن الأبطال الذين تصدوا لهذا الاعتداء الجبان ببسالة منقطعة النظير وافشلوا المخطط الإرهابي الدنيء الذي كان يهدف إلى حصد اكبر عدد من الارواح و إلحاق اكبر ضرر ممكن بالمعسكر.. حيت تتجاهل تلك العناصر الإرهابية الضالة فيما ترتكبه من جرائم قتل وسفك دماء، حرمة دم المسلم متغاضية عن قوله تعالى : {وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً} صدق الله العظيم فقتل الأبرياء سواء من المسلمين أو غيرهم ليس من الدين في شيء بل هو فساد في الأرض يغضب الخالق عز وجل ويؤدي إلى سخطه.

ونحن نؤكد هنا مجدداً بأن بلادنا ستواصل جهودها الدؤوبة دون كلل او ملل في محاربة الإرهاب واستئصال شأفته, ولقد برهنت قواتنا المسلحة والأمن وبالتعاون مع كل الشرفاء قدرتها على الإضطلاع بمهامها وأداء واجباتها في الحفاظ على الأمن والاستقرار وحققت نجاحات باهرة.

الإخوة المواطنون
الأخوات المواطنات
إن واجبنا في هذه المرحلة الهامة والدقيقة الإكثار من العمل والإنجاوالتقليل من الكلام والخطابات ...ولذلك فإني استسمحكم في الضرورة التي أدت لكثافة خطاباتي الموجهة إليكم خلال الفترة المنصرمة التي احتشدت فيها أعيادنا الدينية والوطنية حيث لابد لي أن أتوجه فيها إليكم بما يجب من الكلمات إنطلاقاً من موقعي كرئيس للجمهورية، إلا أن ما يتحقق من إنجازات على أرض الواقع يجعلني أطلب منكم تفهم ما استسمحكم فيه.. لذلك فإن علينا جميعا التمسك بالنجاحات التي تحققت حتى الآن في التسوية السلمية والبناء عليها لإنجاز المزيد ..فالتجربة اليمنية في التعامل مع رياح التغيير التي هبت على دول المنطقة كانت فريدة تجلت فيها الحكمة اليمانية وقدمت كل الأطراف خلالها تنازلات كبيرة حقنا للدم اليمني الغالي وبفضل الله ثم بحكمة العقلاء وبعون الأشقاء والأصدقاء تمكنت اليمن من الإفلات من دائرة العنف والتشرذم و تطبيق مبدأ التداول السلمي للسلطة والشروع في تحقيق آمال وتطلعات الشعب في التغيير والبناء بصورة سلسة وسلمية أكدت العمق الحضاري الراسخ للشعب اليمني العظيم.

وعلينا جميعا مواصلة السير في هذا الطريق الآمن لإستكمال تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية التي مثلت طوق النجاة وحالت دون الانزلاق إلى مهاوي الحرب الأهلية الطاحنة ونزعت فتيل الصراع معتبرين من كل ما حولنا من أحداث مؤسفة.

إن ما تبثه وسائل الإعلام من مآسي ومحن في أكثر من مكان، يوجب علينا المراجعة والتقييم وبمسؤولية وطنية لما نمر به في وطننا الغالي والنأي عن الخطاب السياسي والإعلامي الحاد والمتشنج الذي لا يخدم مصلحة الوطن وأمنه واستقراره ووحدته والسلم الاجتماعي, فنحن في أمس الحاجة إلى خطاب إعلامي عقلاني يجمع ولا يفرق ويبني ولا يهدم, يركز على القواسم المشتركة وليس على نقاط الخلاف ويعمل على التقريب بين وجهات النظر المتباينة بما يساعد على معالجة النزعات المذهبية و القبلية والمناطقية, فتوحيد الكلمة وجعلها منارة للضمير الوطني الحي يرسخ الالتزام السياسي بمصالح الوطن العليا, فضلا عن كون ذلك يعد من متطلبات استكمال التسوية السياسية وضرورة للحد من مظاهر التوتر السياسي والأمني التي لا تساعد في خلق أجواء مناسبة لإجراء حوار وطني شامل يرسم معالم النظام السياسي لليمن الجديد، ذلك النظام الذي يعول عليه للانتقال باليمن إلى مصاف الأمم الحية حيث تمسك الشعوب بمصائرها بأيديها بعيدا عن تسلط الفرد او القبيلة أو السلالة بما يرسخ مبدأ سيادة الشعب وحكمه لنفسه من خلال دولة مدنية حديثه تقوم على بناء مؤسسي متين يشيد معالم دولة النظام والقانون ويحقق العدالة الاجتماعية والتنمية الاقتصادية ويوفر شروط ومبادئ الحكم الرشيد ويصون تماسك الشعب ووحدته الوطنية بما يترجم ويحقق شروط ومبادئ الحكم الرشيد وتطلعات شعبنا اليمني الأبي .

ونحن هنا نسجل بالغ الشكر والتقدير للدول الراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة والمتمثلة بالدول ذات العضوية الدائمة بمجلس الأمن ودول مجلس التعاون الخليجي ونسجل بالغ الشكر والتقدير للاتحاد الأوروبي ومجلس الأمن الدولي وكل الحريصين على أمن واستقرار ووحدة اليمن.

ولعل الجميع يدرك بأننا قد أنجزنا في طريق إخراج اليمن إلى بر الآمان إنجازات كبيرة ورائعة وقد شرعنا في اتخاذ القرارات التي تنهي انقسام الجيش والأمن وتعمل على توحيده على أسس وطنية ومهنية بحيث لا يكون تابعا لفرد أو قبيلة أو حزب ويكون ولائه لله وللوطن وللشعب ويتبع قيادة موحدة في وزارة الدفاع والداخلية وفقا للدستور والقانون ومضامين المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المتفق عليها من جميع الأطراف .. وذلك بهدف توحيده على أسس وطنية وتوفير أسباب النجاح لمؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي حرصنا على إشراك الجميع فيه دون استثناء بهدف إيجاد الحلول الوطنية لكل القضايا بما فيها القضية الجنوبية لحلها حلاً عادلا وشاملا، وكذلك إيجاد الحلول الناجعة لمشكلة صعده وإصلاح القضاء وتحقيق استقلاله وتحقيق العدالة الانتقالية وإصلاح الاقتصاد وإيجاد الآليات التي تكفل القضاء على الفساد وتحقق الحكم الرشيد.

الأخوة المواطنون
الأخوات المواطنات
لقد عدت أوائل شهر أكتوبر الحالي من جولة خارجية طويلة كما تابعتم تكللت بالنجاح الكبير وأعادت لليمن مكانته التي تليق به في المجتمع الدولي، حيث لقينا ترحيباً استثنائياً واستقبالاً مميزاً في كل الدول التي زرناها، ولقد وجدت من كل الدول التي زرتها تصميماً كبيراً في الاستمرار بقوة في دعم ومساندة الشعب اليمني والوقوف إلى جانبه حتى وصوله إلى بر الأمان ونزع كل فتائل التوتر والانفجار.

إن العالم بأسره يقف معكم _يا أبناء شعبنا اليمني العظيم_ في لحظة لا تتكرر كثيراً في التاريخ الإنساني وعليكم أن تدركوا القيمة الثمينة لهذه الفرصة وأن لا تدعوها تضيع من بين أيديكم أو تسمحوا لأحد بأن يتلاعب بها ويدفع بكم إلى أتون الخطر والصراع الداخلي .
وأود التأكيد هنا إننا على موعد مع فجر جديد سيشرق على اليمن بالخير الكثير والأمن والاستقرار، فها نحن نحصل ولأول مرة من أشقائنا وأصدقائنا على تعهدات قاربت الثمانية مليارات دولار إضافة إلى ما تبقى من تعهدات مؤتمر لندن, وهذا يجعلنا نقف على مشارف نهضة تنموية حقيقية إذا أحسنا التعامل معها والاستفادة منها.
ولذلك فإن على الحكومة متابعة ما أسفر عنه اجتماعي أصدقاء اليمن في الرياض ونيويورك بوتيرة عالية وكذا العمل على ترسيخ السلام وتهيئة الأجواء للحوار ومواصلة السير قدماً لتنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الخليجية بما يحقق كافة الأهداف المنشودة .

إن ما قدمه الأشقاء والأصدقاء لليمن من منح ومساعدات لاشك أنها ستعين الحكومة لمواصلة جهودها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والأمني والتركيز على توفير الخدمات للمواطنين وتطبيق معايير ومبادئ الحكم الرشيد وترشيد الإنفاق والشفافية في الأداء واعتماد قانون حرية الحصول على المعلومات الذي سوف يساعد على تجفيف بؤر الفساد ومنابعه.
وعلينا أن نتذكر دائماً أن الذاكرة الجمعية للشعوب تكون دائماً في مصلحة من يشمرون عن سواعدهم للبناء ويصنعون السلام ويقدمون مصلحة شعبهم ووطنهم على كل طموح ذاتي أو سلطة فانية.

يا أبنا قواتنا المسلحة والأمن البواسل..
أتوجه إليكم بالتهاني والتحايا المستحقة جنودا وصفا وضباطا وقادة وانتم ترابطون في كل المواقع والثغور وتؤدون واجبكم ومهامكم بكل تفاني وإخلاص ونكران ذات, ولقد برهنتم في كل الظروف إنكم المؤسسة الوطنية الرائدة والشريك الفاعل في صنع التحولات والتغيير وحماية المنجزات.

ولهذا فإننا نؤكد اننا سنظل نولي هذه المؤسسة كل الاهتمام والرعاية ونعمل من أجل إنهاء انقسامها وتطوير قدراتها وإعادة هيكلتها على أسس وطنية لما يعزز من مسيرة البناء النوعي المتطور ويرقي مستوى منتسبيها ويطور من قدراتها الدفاعية والأمنية في مختلف الظروف والأحوال.

وختاماً نبتهل إلى الله ونسأله أن يوفقنا إلى المضي بالبلد إلى بر الأمان ويمنحنا نور البصيرة ونفاذها بما يحقق للوطن قوته وازدهاره ورفاه أبنائه.

وكل عام وانتم بخير ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 

أنصار الشآم

كبار الشخصيات
رد: أخــبآر_الشآم_العـرآق_اليـمن_ الخــميســ_(10)_ ذوالحجة_1436هـ_Sept_24_2015_Syria_Iraq _Yemen_News_English_French

514550717.png


اتهام نظام الأسد بقتل أمين فرع "حزب البعث" في السويداء
23/09/2015 - 23:04
أفادت مصادر إعلامية محلية اليوم الأربعاء بمقتل أمين فرع حزب البعث في السويداء بالقرب من مدينة صلخد بالسويداء.


مبادرة تركية بلغارية لإنشاء منطقة آمنة في سوريا وتسكين اللاجئين فيها
23/09/2015 - 22:44
أكد رئيس الوزراء البلغاري "بويكو بوريسوف" ، أنه يعمل مع نظيره التركي "أحمد داود أوغلو"، على تطوير مبادرة مشتركة حول قضية اللاجئين والتي تشمل إنشاء منطقة آمنة في سوريا، وتسكين...


بريطانيا تستقبل 20 ألف لاجئ سوري
23/09/2015 - 22:42
أكدت وزارة الداخلية البريطانية، يوم أمس الثلاثاء في بيان لها أنها استقبلت الدفعة الأولى من عشرين ألف لاجئ سوري يقيمون في مخيمات في دول مجاورة لسوريا، وتعهدت إسكانهم في أنحاء البلاد.


هولاند يطالب بمؤتمر سلام لأجل سوريا
23/09/2015 - 22:15
طالب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم الأربعاء في القمة الأوروبية المخصصة لمسألة الهجرة ببروكسل الأمم المتحدة لتنظيم مؤتمر جديد حول الوضع في سوريا.


لأول مرة طائرات روسية من دون طيار تحلق في سوريا
23/09/2015 - 21:58
أفادت وكالة الأنباء الفرنسية نقلًا عن مصدر أمني داخل نظام الأسد أن جيش الأسد استخدم اليوم الأربعاء لأول مرة طائرات من دون طيار تسلمها من روسيا في عمليات ضد الثوار.


غزل مُتبادَل بين روسيا ونظام الأسد
23/09/2015 - 21:13
أكدت مصادر إعلامية روسية اليوم الأربعاء بأن سفير نظام الأسد لدى موسكو "رياض حداد" نقل ترحيبَ نظام الأسد بوجود قاعدة عسكرية روسية باللاذقية في حال قررت روسيا إقامتها.


بعدما فشل في اقتحامه .. نظام الأسد يفصل حي التضامن عن دمشق
23/09/2015 - 20:52
قامت قوات الأسد اليوم الأربعاء بتفجير عدة منازل على أطراف حي التضامن في إطار سياسة فصل الحي عن العاصمة دمشق.


قتلى وجرحى في انفجار عبوة ناسفة بأحياء حمص الموالية
23/09/2015 - 18:55
سقط قتلى وجرحى اليوم الأربعاء جراء انفجار عبوة ناسفة في سيارة في أحد الأحياء الموالية لنظام الأسد في مدينة حمص.


مقابلة صحفية تنشر لأول مرة أجراها "حسان عبود " قبل رحيله بساعات
23/09/2015 - 18:21
نشر موقع "مونيتور ميدل إيست" تفاصيل المقابلة الصحفية التي أجراها الصحفي " يوفون ريدلي " ، مع حسان عبود الملقب بأبي عبد الله الحموي، القائد السابق لأحرار الشام، قبل وفاته ببضع...


رسميًّا .. جيش المهاجرين والأنصار يبايع " جبهة النصرة "
23/09/2015 - 18:11
أعلن جيش المهاجرين والأنصار اليوم الأربعاء في بيان رسمي بيعته لـ"جبهة النصرة".


استمرار الحملة الجوية على مدينة تدمر
23/09/2015 - 14:55
واصلت طائرات الأسد حملتها الجوية الشرسة على مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة في محيط مطار التيفور العسكري.


واشنطن تحذر موسكو من مواجهات في سوريا
23/09/2015 - 14:27
حذّرت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأربعاء روسيا من حدوث مواجهات مع قوات التحالف في سوريا جرّاء زيادة الدعم العسكري لنظام الأسد.


"وول ستريت": روسيا تبني قواعد عسكرية جديدة في سوريا
23/09/2015 - 10:55
كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أمس الثلاثاء، عن تدعيم روسيا تواجدها في سوريا، وشرعت في تطوير قاعدتين عسكريتين أخريين.


"كيري": الطائرات الروسية في سوريا لحماية قواتها
23/09/2015 - 09:36
أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أمس الثلاثاء، أن الطائرات الروسية الموجودة في سوريا هي لحماية القوات المنتشرة هناك.


كاميرون وأولاند يدعوان إلى إيجاد تسوية في سوريا لحل أزمة اللاجئين
23/09/2015 - 09:00
أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، أمس الثلاثاء، على أن حل أزمة اللاجئين بإيجاد تسوية سياسية في سوريا.


جنرال أمريكي يدعو إلى إقامة مناطق آمنة في سوريا
23/09/2015 - 06:03
دعا الجنرال الأمريكي المتقاعد "ديفيد بترايوس" أمس الثلاثاء، إلى إقامة مناطق آمنة في سوريا لحماية المدنيين، واتخاذ بلاده خطوات أقوى لحل الأزمة المستمرة منذ أكثر من أربع سنوات.


طائرات الأسد ترتكب مجزرةً في تدمر بقصف غير مسبوق
22/09/2015 - 23:38
تعرضت مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، يوم أمس، لقصف عنيف من طائرات الأسد، ما أسفر عن مجزرة ارتقى فيها ضحايا وجرحى في صفوف المدنيين.


198468487.png
 
أعلى