احتراف تنسيق YouTube

لورنس

كاتب جيد جدا
مواصفات تنسيق الفيديو


سيتم استبدال تنسيق XML في YouTube بنموذج DDEX (للموسيقى فقط) ونماذج ملفات CSV‏ (كل المجالات). لا ينصح فريق YouTube أبدًا باستخدام تنسيق XML في YouTube. يجب اعتبار هذه الصفحة مادة مرجعية فقط للاستخدامات المتوفرة حاليًا. ويمكنك زيارة الصفحة بعنوان استخدام خلاصة DDEX في YouTube للاطّلاع على المزيد من المعلومات حول التنسيق الجديد.
تتوفّر الميزات الواردة في هذه المقالة بشكل حصريّ للشركاء الذين يستخدمون إدارة المحتوى في YouTube لإدارة أعمالهم المحمية بحقوق الطبع والنشر.
يجب أن تكون مالك حقوق الطبع والنشر أو ممثله المعتمد لجميع مقاطع الفيديو وملفات الصوت التي ترسلها إلى YouTube.



إرشادات حول تنسيق الفيديو



تصف الإرشادات التالية مواصفات التنسيق التي تحقق أعلى مستويات الجودة في ما يتعلق بتشغيل مقاطع الفيديو على YouTube. ويشجع YouTube الشركاء على تحميل مقاطع فيديو شبيهة قد الإمكان بالفيديو الأصلي من حيث الجودة العالية بهدف زيادة احتمال تشغيل مقاطع الفيديو التابعة لهم بجودة عالية. وتجدر الإشارة إلى أن YouTube يعيد ترميز مقاطع الفيديو دائمًا لتحسين جودة تشغيلها.

تنسيق الملف: يوصي YouTube باستخدام تنسيق البث الأصلي 1080p العالي الجودة والمتوفر في مكتبة المحتوى الرقمي بالإضافة إلى مجموعات بث برنامج MPEG-2‏ المتوافقة مع أقراص DVD والمحفوظة بإضافة MPG‏.. وإذا تعذر عليك إرسال مقاطع الفيديو بتنسيق MPEG-2، فيُعد MPEG-4 تنسيقًا مناسبًا. توفر المواصفات التالية التشغيل الأمثل لمقاطع فيديو MPEG-2 وMPEG-4:

MPEG-2


ترميز الصوت: MPEG Layer II أو Dolby AC-3
معدل بت الصوت: 128 كيلوبت في الثانية أو أعلى


MPEG-4



ترميز الفيديو: H.264
ترميز الصوت: AAC
معدل بت الصوت: 128 كيلوبت في الثانية أو أعلى


الحد الأدنى لمدة المحتوى الصوتي المرئي: 33 ثانية (باستثناء الصور السوداء والثابتة في قناة الفيديو إضافة إلى الصمت والضوضاء في الخلفية في القناة الصوتية)

معدل عرض الإطارات: يجب الحفاظ على معدلات عرض الإطارات الأصلية لمقاطع الفيديو من دون إدخال أي تغييرات عليها. بالنسبة إلى مصادر الأفلام، يوفر الإطار الرئيسي المتدرج ذو المعدل 24 أو 25 إطارًا في الثانية أفضل النتائج. ويتم عادةً تعيين معدلات عرض الإطارات إلى 24 أو 25 أو 30 إطارًا في الثانية. يرجى عدم استخدام تقنيات إعادة تجميع العينات العشوائية لأنها قد تتسب في اهتزاز في الصور، وغالبًا ما تؤدي إلى خفض جودة الفيديو. وتشمل الأمثلة على التقنيات غير المرغوب بها عمليات التكبير الثنائي والتحويل، مثل تسجيل الأفلام (Telecine).



نسبة العرض إلى الارتفاع: يجب الحفاظ على نسبة العرض إلى الارتفاع الأصلية لمقاطع الفيديو كما يجب ألا تتضمن مقاطع الفيديو المحمّلة أشرطة مربعات أفقية أو عمودية. يستخدم مشغل YouTube الإطارات تلقائيًا لضمان عرض مقاطع الفيديو بشكل صحيح من دون قصها أو تمديدها، بغض النظر عن حجم مقطع الفيديو أو المشغل. على سبيل المثال، يضيف المشغل إلى مقاطع الفيديو بتنسيق 4:3 أشرطة عمودية (مربع عمودي) عند تشغيل هذه المقاطع في مشغل ذي شاشة عريضة (16:9). وبطريقة مماثلة، يضيف المشغل إلى مقاطع الفيديو بتنسيق 16:9 أشرطة أفقية (مربع أفقي) في حال تم تشغيل هذه المقاطع في مشغل قياسي (4:3). راجع إعدادات التشفير المتقدم لمشاهدة أمثلة على ذلك.



إذا كانت نسبة العرض إلى الارتفاع الأصلية التابعة للفيديو تبلغ 1.77:1 وكانت النسبة هي نفسها للحجم الإجمالي للإطار، فاستخدم الاقتصاص 16:09 مع وحدات البكسل المربع ومن دون حدود.
إذا كانت نسبة العرض إلى الارتفاع الأصلية التابعة للفيديو تبلغ 1.77:1 وكانت النسبة هي نفسها للحجم الإجمالي للإطار، فاستخدم الاقتصاص 16:09 مع وحدات البكسل المربع وحدود أحادية اللون من دون تغييرات مع الوقت.
إذا كانت نسبة العرض إلى الارتفاع الأصلية التابعة للفيديو تبلغ 1.33:1 وكانت النسبة هي نفسها للحجم الإجمالي للإطار، فاستخدم الاقتصاص 4:3 مع وحدات البكسل المربع ومن دون حدود.
إذا كانت نسبة العرض إلى الارتفاع الأصلية التابعة للفيديو تبلغ 1.33:1 وكانت النسبة هي نفسها للحجم الإجمالي للإطار، فاستخدم الاقتصاص 4:3 مع وحدات البكسل المربع والحدود أحادية اللون ومن دون تغييرات مع الوقت.
إذا توفر في الإصدارات المسرحية الإصدار "عرض شامل ومسح" فضلاً عن الإصدار 16:09 الأصلي، فحمّل كل إصدار على حدة.



دقة الفيديو: يفضّل استخدام مقاطع فيديو عالية الدقة في YouTube، وبشكل عام، يتعين عليك توفير هذه المقاطع بأعلى دقة ممكنة لتوفير أقصى درجة من المرونة في عمليات التشفير والتشغيل. بالنسبة إلى مقاطع الفيديو المعدة للبيع أو الإيجار، يتعين عليك توفير الحد الادنى من الدقة البالغ 1920‏x1080 واستخدام نسبة العرض إلى الارتفاع 16:9. أما بالنسبة إلى المحتوى المجاني أو الذي يعمل بموجب الإعلانات، فلا يعيّن YouTube الحد الأدنى للدقة ولكن يوصي باستخدام دقة تبلغ 1280‏x‏720 على الأقل للفيديو ذي نسبة العرض إلى الارتفاع 16:9 ودقة تبلغ 640‏x‏480 على الأقل للفيديو ذي نسبة العرض إلى الارتفاع 4:3.

يمكنك تحميل مقاطع فيديو ذات جودة منخفضة إذا لم تكن تنوي عرض هذه المقاطع بشكل عام على YouTube، وكان الهدف منها فقط توفير مراجع Content ID. قد تكون هذه المقاطع ذات الدقة "ربع"، أي 320‏x‏240. ومع ذلك، يجب أن تضم مقاطع الفيديو أكثر من 200 سطر لتشكل مراجع فعالة.

معدل البت للفيديو: بما أن معدل البت يعتمد إلى حد بعيد على برنامج الترميز، فلا يوصى باعتماد حد أدنى للقيمة. يجب ملاءمة مقاطع الفيديو مع معدل عرض الإطارات ونسبة العرض إلى الارتفاع ودرجة الدقة بدلاً من ملاءمتها مع معدل البت. وتعتبر معدلات البت البالغة 50 أو 80 ميغابت في الثانية شائعة لمقاطع الفيديو المعدة للبيع أو الإيجار


إذا تعذر عليك ترميز مقاطع الفيديو التابعة لك باستخدام المواصفات الموصى بها، يمكنك تقديمها بتنسيقات أخرى،مثلاً تنسيقات WMV. وAVI. وMOV. وFLV.. في هذه الحالة، نوصيك بتحميل مقاطع الفيديو بأعلى جودة ممكنة. سيوافق YouTube على محتوى الفيديو التابع لك، وسيعمد إلى إعادة تشفير ملفات الفيديو عند الضرورة. مع ذلك، قد لا تكون جودة مقاطع الفيديو التابعة لك مثالية وقد تجعل هذه المقاطع غير مؤهلة للتشفير عالي الجودة. وإذا تعذر عليك تشفير مقاطع الفيديو التابعة لك باستخدام المواصفات الموصى بها، نوصيك بتحميل عدد قليل من مقاطع الفيديو التجريبية على الإنترنت للتأكد من جودة التشغيل على YouTube.





إرشادات حول الملفات الصوتية
إن الإرشادات التالية مخصصة للمقاطع الصوتية التي تقدمها على YouTube. وهي تصف مواصفات التنسيق التي تحقق أعلى مستويات الجودة في ما يتعلق بتشغيل الصوت على YouTube ومطابقة المقاطع الصوتية التابعة لك مع المقاطع الصوتية في مقاطع الفيديو المحمّلة بواسطة المستخدم. تجدر الإشارة إلى أنه لا يتم تشغيل المقطع الصوتي على YouTube إلا إذا كنت قد اخترت تضمينه في برنامج تغيير الصوت التايع للموقع. نوصيك عمومًا بتحميل مقاطع صوتية بأعلى جودة ممكنة.

تنسيقات الملفات المعتمدة:


صوت MP3 في حاوية MP3/WAV
صوت PCM في حاوية WAV
صوت AAC في حاوية MOV
صوت FLAC


الحد الأدنى لمعدل بت الصوت للتنسيقات التي تؤدي إلى فقدان البيانات: 64 كيلوبت في الثانية

الحد الأدنى لمدة المحتوى المسموع: 33 ثانية (باستثناء الصمت والضوضاء في الخلفية)

الحد الأقصى للمدة: غير محدد
 

مواضيع مماثلة

أعلى