//\\ أدوية الطيور وجرعاتها //\\

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
ادويه الطيور و اسمائها و تأثيراتها و جرعاتها
icon.aspx

افضل انواع الادويه والمضداتالحيويه لعلاج وجميع انواع الطيورواليكم الاسماء وطريقة الاستخدامواتمنا لكم الاستفاده(( اولا : المضاداتالحيوية((
TYLOSINله القدرة الفائقة والسريعة جدا في قتل أنواعالبكتيريا المسببة للأمراض المختلفة, وذلك عن طريق تدمير جدار الخلية ومن ثم يقومالتترات باحتواء البكتيريا الموجبة لصبغة الغرام, وهذه الخاصية مهمة في مجال الطبالبيطري وخاصة في الطيور أو الحيوانات المنهكة التي لا يستطيع جهاز المناعة لديهاعلى مقاومة الأمراض, لذلك فهو مضاد حيوي شديد الفاعلية في البكتيريا الموجبةوالسالبة لصبغة الغرام على حد سواء.كذلك مقاومة الرشح المزمن في الطيور المتسبب عنجرثومة الميكوبلازما وكذلك في مقاومة الالتهابات المعوية الحادة في الفراخ المتسببةعن جرثومة الباستوريلا. 1 سم3 لكل لتر من ماء الشرب ولمدة 3 – 5 أيام حسبالحالة.
FURALTADONE HCLعلاج فعالضد البكتيريا والكائنات الأولية, مخصص لمعالجة ومقاومة الالتهابات الأساسيةوالثانوية المصاحبة لبعض الأمراض مثل السالمونيلا, الباراتيفوئيد, الكورايزا ومرضالعصيات القولونية ومرض الرشح المعدي المزمن.
0,5 1 جرام لكل لتر ماء ولمدة 3 – 5 أيام أو حسب الحالة.
OXYTETRACYCLINEمضاد حيوي ذو مجال واسع وعريض فيالقضاء على عدد كبير من أنواع البكتيريا الموجبة والسالبة لصبغة الغرام, لذلك فهومخصص لمعالجة الأمراض الناجمة عن بكتيريا العصيات القولونية, الباستوريللا, وفيمعالجة التهابات القناتين الهضمية والتنفسية.
1 جرام لكل لتر ماء شرب أو حسبالحالة.
FLUMEQUINEعلاج فعال فيمقاومة الالتهابات المتسببة عن الأشريشيا القولونية (E-coli) والسالمونيلا, التهابالقناة التنفسية.وهو سريع الامتصاص في القناة المعوية بحيث يصل تركيزه في بلازماالدم الى مستوى عالي خلال فترة قصيرة نسبيا لذلك فان نتيجة الاستعمال تكون فوريةالظهور في التعافي.
AMOXICILLINلهالقدرة على قتل أنواع البكتيريا المسببة للأمراض المختلفة وذلك عن طريق تدمير جدارالخليةالبكتيرية وله تأثير علي الطيور المنهكة التي لا يستطيع جهاز المناعة لديهاعلى مقاومة الأمراض.
يتم امتصاصه في القناة الهضمية وينتشر بسرعة في الجسم هذابالإضافة الى أنة يخرج بشكله النشط من خلال الكبد والكلى .
SULPHADIAZINE SODIUM
TRIMETHOPRIMهو اتحاددوائي تعاوني ذو فعالية كبيرة في مقاومة الكوكسيديا وأنواع أخرى من البكتيريا. هذاالدواء مقاوم ومعالج لكوكسيديا الطيور ومرض الأشيريشيا القولونية ( الكولي) ومعالجة التهابات القناة الهضمية. 2 سم3 لكل لتر ماء لمدة 3 – 5 أيام.
CIPROFLOXACINمفعولة مثل (ENROFLOXACIN)ويصلح للتنفسية أكثر وأيضا للكلى عند وجود إسهال أبيض ووجود أوساخ علىريش الطائر تحت الذيل. في الطيور الصغيرة له تأثير فعال على منطقة العيون وهو فعالفي التهابات عيون الطيور صغيرة الحجم.
1سم3 لكل 1 لتر ماء لمدة 5أيام.
NEOMYCINمفعوله قوي علىالأمعاء وهو مضاد جيد للبكتيريا والالتهابات التي تصيب الأمعاء. 1 جرام لكل لتر ماءولمدة 4 – 5 أيام.
ERYTHROMYCINمضادحيوي للجهاز التنفسي وله فاعلية ونشاط أولي ضد البكتيريا للجرام السالب, وفي الطيوريستعمل كعلاج مبدئي لمعالجة أمراض الجهاز التنفسي المزمن وخاصة الجيوبالأنفية.
1 جرام لكل لتر ماء ولمدة 4 – 5 أيام أو حسب الحاجة.
Chlortetracycline Eye powderلعلاج الالتهاباتوالمشاكل التي تحدث في عيون الطيور. رشه واحدة في كل عين
CEFAZOLINيوصِيَ بسيفازولين لمعالجة التهابنخاع العظام في الطيور وخاصة الكبيرة. ويستعمل ضد ....Escherichia Coli, Klebsiella, and Enterobacter.
Toltrazurilيستعمل كمضاد للكوكسيديا في الطيورالصغيرة, وفي الكناري يستعمل لعلاج الtoxoplasmosis
½ سم3 لكل لترماء.
Rifampinمفيدا في معالجة(staphylococcal) المزمن, مثل تقيح الجلد الصارم و التهاب نخاع العظمالمزمن 1 سم3 لكل لتر ماء.
CHLORAMPHENICOLمضاد حيوي واسع الطيف وله فاعليةجيدة في القضاء على عدد كبير من أنواع البكتيريا الموجبة والسالبة لصبغة الغرام. لهمفعول جيد على البكتيريا التي تكون قد استقرت في القصبة الهوائية.
CHLORAMPHENICOL+
DEXAMETHASONEدواء بشري قطرةللعيون متوفر في الصيدليات البشرية له مفعول قوي على الطيور بالنسبة للالتهاباتوالمشاكل التي تحدث في عيون الطيور.
نقطة واحدة في كلعين.(( ثانيا : أدوية ضد الفطريات ))Clotrimazoleفهو مفيد في حالات معالجة التهابات الجلدالموضعي كذلك التهابات وفطريات الفم, وهو علاج لحالات ضيق التنفس نتيجة لداء فطريفي أعضاء التنفس عند الطيور.
عند استعمال هذا الدواء يجب عدم الإفراط باستعمالهويجب مراقبة الطيور جيدا للتأكد من عدم وجود أعراض جانبية ممكن أن تحدث للكلى أوللكبد.
Enilconazoleيستعمل للطيور فيالمشارب ليمنع فطريات الرئة وأيضا يستعمل لداء المبايض وكذلك لتعفنات المواضعالجلدية.
Nystatinيعالج الحالات الفطريةوخاصة تلوثات الفم الفطرية مثل التهاب الفطر ألبياضي الكانديدا.
يكون على شكلمحلول معلق قطارة. ترج الزجاجة بشكل جيد ويؤخذ نصف القطارة( نصفسم3) في ماء الشرب. في بداية العلاج يفضل وضع نصف القطارة في الفم رأسا وبعدها إتمام العلاج في ماءالشرب. ويفضل عند إعطاء مضاد حيوي قوي وخاصة للفراخ يجب ان يعطى لهم النيستاتينلمنع أي مضاعفات ثانوية التهاب فطر الكانديدا.
Grisofulvinمضاد قاتل للفطريات واسع للانتشار أيليس فقط علاج موضعي وإنما يمكن إعطائه عن طريق الفم لينتشر في الدم ويقتل الفطرياتأينما تتواجد, جميع أنواع فطريات.
Itraconazolدواء فعال ضد فطر الاسبرجّلوسيز. يعطي عنطريق الفم.
ketocanazoleمضاد قاتلللفطريات واسع للانتشار يعطى عن طريق الفم حيث يهبط تكاثر الفطريات ويقتلها, يعد منالأنواع غالية الثمن مقارنة مع الأدوية الأخرى, يوجد على شكل دهونوشامبو (( ثالثا : أدوية متنوعة))
LEVAMISOLEعبارة عن طارد للطفيليات الداخليةويعطى عن طريق الفم وهذه المادة لها فاعلية عالية وهي أقل درجة سميه ويمكن وصفهابطارد الطفيليات والديدان الداخلية.يعمل على ارتخاء في أعصاب الطفيليات وهو يعملعلى الجهاز العصبي للديدان الدائرية, ولا يقضي على البيض, له مجال واسع في القضاءعلى الطفيليات وهو آمن وليس له أعراض جانبية اذا تم التقيد في الجرعة المعطاة.كذلكيعمل كمنشط لجهاز المناعة الطبيعي في الجسم, حيث عندما يعطى مع التطعيم يعمل علىزيادة الأجسام المضادة في الجسم. يستخدم عاده في حالات الطفيليات الرئويةوالمعوية.يتم امتصاصه من القنوات الهضمية والتخلص منة يتم بواسطة البولوالبراز.
0,1 سم3 لكل كغم من وزن الطير ( 3 سم3 لكل لتر ماء ) لمدة يوم واحدفقط ويعاد بعد 15 يوم.
Bontonic powderمكون من:VitD3 - Choline chlorideManganeseBiotinZincpotassiumphosphorussodium phosphatesيستعمل عند وجود نقص فيالتغذية, مشاكل عدم قدرة الطائر على الوقوف أيضا.
.2جرام لكل لترماء.
Electrolytesخلطة مكونة منعدة فيتامينات , وأملاح معدنية بالإضافة للIronCopperManganeseFolic acid - BiotinNacl - KCL.
1.5 جرام لكل لتر ماءIodineيستعمل لمعالجة التورمات والتضخمات الدرقيةوكذلك يستعمل كوقاية في حال نقص نسبة اليود بالجسم.
يوضع ثلاثة نقاط بالمشربلثلاثة أيام.
Atropineيستعمل في بعضحالات التسمم, مضاد للتشنجات, يوسع الشرايين للقصبة الهوائية مما يساعد على التنفسعند وجود ضيق في النفس, يساعد في السيطرة على التقيء .
نقطتين بالفم أوثلاثة عند الحاجة القصوى.
Bromhexine Hclيستعمل لمعالجة البلغم, أي المخاط الموجود بالقصبة الهوائية عندوجود دلائل البلغم
0,5 سم3 لكل لتر ماءVitamin Cيزيد من مقاومة الجسم للحر الشديد ويمنعتجلط الدم أي أنة يمنع حدوث الجلطة عند الطائر, كذلك يزيد من مناعة الجسم ضدالأنفلونزا الطيور.
0,5 – 1 جرام لكل لتر ماء أو حسب الحاجة.(Piperazine baseas) Dihydrochlorideشربة للديدان والطفيليات الموجودة داخل أحشاءالطائر.
3 جرام لكل لتر ماء ويعاد بعد 15 يوم.
Calcium Gluconate....Boric acidيستعمل عند وجود نقصبالكلس في جسم الطائر, في حالات عدم قدرة الطائر على الوقوف على الأرجل.
0,5 سم3لكل لتر ماء.
Dexamethasoneكورتيزون قوييفيد في حالات الصدمة , ويساعد علاج أعراض التسمم والالتهابات غير الجرثومية . وعلىشكل مرهم للالتهابات الجلدية وللمساعدة على منع الحكة والفرك. ينشط الجهاز التنفسيوالدورة الدموية ويساعد ايضا في حالات الحساسية الشديدة في الجهاز التنفسي مثلصعوبة التنفس والسعال الشديد.
يستعمل أيضا مثل chockلتنشيط الطائر في حالضعف الطائر ووصوله لحالة انهيار حاد.
Diphenyhdramineدواء مضاد للحساسية يساعد في معالجةالحكة الناتجة بعد نتف الريش, وايضا يساعد بعض الحالات الحكة التي تنتج عند نموالريشة وخروجها من تحت الجلد, وفي حالات الأكزيما.
يوضع نصف سم3 في ماء الشربحسب الحاجة وعند اللزوم.
Ivermectinدواء ضد الطفيليات وبعض الديدانالمعوية. ويستعمل ايضا لعلاج عدوى الفش بجميع أنواعه.
يمكن ان يعطى حقنا وعنطريق الفم ودهون موضعي. لكن الشائع هو استخدام العبوة المعدة للحقن وأخذ 3-4 نقطمنها على الجلد خلف الرقبة, او واحد سم3 في لتر ماء. ويوضع في المشارب لمدة 24 ساعةويعاد بعد أسبوعين. ويفضل أن يستعمل مرتين في السنة كوقاية.
Metronidazoleلمعالجة الالتهابات الناتجة بعضالميكروبات الجرثومية مثل الجاردياGardiaالمسببة للإسهال, ايضا الأميبا.
كمحلولمعلق ضع واحد سم3 في ماء الشرب لمد 5 ايام.
Pyrethrinsدواء مخصص للقضاء على الفش والقمل, يوجد على شكل بودرة وسبري.
ملاحظة: الجرام الواحد يساوي ربع ملعقة الشايالصغيرة تقريبا.
 

ملائكة الحب

مُديّرْ المُنتَدىَ
رد: //\\ أدوية الطيور وجرعاتها //\\

بعطيكي لعافيه سارة على معلومات الحلوه
 

الببر

كاتب جيد
رد: //\\ أدوية الطيور وجرعاتها //\\

فعلا موضوع من العيار الثقيل .
معلومات مفيدة و هامة جدا .
يعطيك ألف عافية على مجهودك الرائع .
 

عيون المها

كاتب جيد جدا
رد: //\\ أدوية الطيور وجرعاتها //\\

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
موضوع كتير مهم وحلو ومفيد فى المضمون والموضوع
وتشكري عليه
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: //\\ أدوية الطيور وجرعاتها //\\

بعطيكي لعافيه سارة على معلومات الحلوه


يا هلا ومرحبا بالغالي طارق
ان شالله تكون استفدت من الموضوع
عطرت صفحتي بطلتك عيوني
 

ahmad

مدير المنتدى
طاقم الإدارة
رد: //\\ أدوية الطيور وجرعاتها //\\

موضوع كتير مميز وفؤيد منو

الف شكر حبيبتي
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: //\\ أدوية الطيور وجرعاتها //\\

فعلا موضوع من العيار الثقيل .
معلومات مفيدة و هامة جدا .
يعطيك ألف عافية على مجهودك الرائع .



يا هلا ومية مرحبا اخي البير
الحمد لله انك استفدت
بتشكرك للمرور الحلو
وبتمنالك التوفيق والسعادة:SnipeR (69):
 

مواضيع مماثلة

أعلى