~~}{}{jتود التعرف على عالم العناكب..فوت وشوف }{}{~~

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
موسوعة عن العناكب

icon.aspx

هناك مايقارب 30 ألف نوع من العناكب , عناكب أصغر من راس الدبوس , عناكب تعوم , وغيرها يتسلق الجبال وأخر الكهوف ,عناكب تنسج بيوتا وغيرها تصطاد فريستها .

تلجا العناكب للخدع والحيل كي تستطيع إصطياد فرائسها فمنها من يصنع شبكة لزجة لتعلق بها الحشرات ومنها من يختبئ بحفرة لكي تمر فريسته ليقضي عليها وسنأتي لذكرها في هذا الموضوع كلها .

spider.jpg

يعتبر نسيج العناكب عملآ فنيآ , حيث يبدأ كسائل لاصق تنتجه أعضاء صغيرة للعناكب تسمى بالغازل ثم يقوى ويقسى هذا السائل ليصبح خيطاً متينا يستطيع حمل المئات من العناكب دون ان يتقطع .
banana_spiders_with_their_prey_001_sm.jpg

وليست كل العناكب متشابهة ", فهناك الكثير من الأنواع فأنواع مختلفة منها لها عادات شيقة فمنها عنكبوت المصيدة والداخنة والعوامة وسنأتي لشرحها كلها في هذا الموضوع الحصري .

عنكبوت البرازيل المقرف
2001738637369581108_rs.jpg

والان مع أسوأ الجوالين عنكبوت البرازيل الجوال الذي يعتبر من أكثر العناكب سمومة , حث يعيش هذا العنكبوت في غابات الأمازون العظيمة الماطرة , كما انه يتجول في بيوت الناس حتى أنه يتم إيجاده في وبر الملابس .

عناكب الكهف
690px-Victorian_funnelweb.jpg

والأن مع عناكب الكهف حيث تنسج هذه النوعية من العناكب بيوتها داخل الكهف الذي يوجد به عشرات الالاف من الحشرات , وكغيره من الحوانات التي تعيش في الكهوف فله رؤيا ضعيفة , لذا يستخدم الشعر الكثيف على أرجله لمعرفة ما يدور حوله .

الام التي تعيش داخل الكهف تحرس كيس بيوضها حيث تعلقه بواسطة خيط يربط بالسقف كما تحرس
الصغار بعد ان يفقسوا .

عنكبوت أبو جلمبو

والان مع عنكبوت أبو جلمبو له نفس لون زهرة البتله التي تعيش عليها , كما ان الأناث تستطيع تغيير لونها ليتناسب مع لون الزهرة , وعندما تقف حشرة على هذه الزهرة لا تلاحظ العنكبوت إلا بعد فوات الاوان لأن العنكبوت أبو جلمبو له نفس لون الزهرة تماما .

عنكبوت المنزل
spider.jpg

ومن الأنواع الأخرى أيضا عنكبوت المنزل هذا النوع من العناكب يبني نسيجه داخل المرحاض إلا أنه مفيد من حيث أنه يأكل حشرات المنزل كلها .أما عنكبوت الحديقة فلبعضها أشكال معقدة على ظهرها ويعتقد الناس أنها تجذب الرفاق .

عناكب المصيدة
250px-Brachypelma_Smithii.jpg

وهناك عناكب تعيش تحت الارض وتسمى بعناكب المصيدة حيث تبني جحورا وتغطيها باوراق الشجر ,وتحمي أنثى العنكبوت المصيدة بابها خوفا من دخول عدوها اللدود زنبور التراب , وتضع البيض في حقيبة حريرية متصلة بخيوط الجحروعندما يفقس البيض يبقي صغار العنكبوت مع أمهم مدة 8 أشهر , ويبني عنكبوت المصيدة جحر له بواسطة خيوط لعابه ومن الحرية للإمساك بفريسته .

عنكبوت باشواك
08cpo07a3f1.jpg

وهناك عناكب بأشواك فهذا النوع يتغير لونه , ويهوى التمويه , غير أن هذه العناكب غريبة الشكل يرى بسهولة بين أوراق وأزهار الأشجار غير أن لا أحد يحب أكله , بسبب الأشواك الذي عليه .

وأخيرا أيها السادة والاعضاء نأتي للجزء الاخير من هذا الموضوع وهو تشريح العناكب : حيث تضم طائفة العناكب , العقارب والعناكب , وجميعها سامة فللعناكب ثمانية أرجل بالإضافة إلى رجلين إضافيتين تستخدمها العنكبوت للأكل , وبينما تستخدم العقربة إبرة في نهاية ذيلها لحقن السم تستخدم العناكب أنيابا سامة .
generalized_anatomy_of_a_spider_full.jpg

ويتالف جسم العنكبوت من الداخل والخارج من تشليكيرا ورجل إضافية وغدة لإفراز السم ومعدة وقلب و أمعاء وعازل وغدد إفراز حرير ومبيض أيضا
 

عاشق النجوم

كاتب محترف
رد: ~~}{}{jتود التعرف على عالم العناكب..فوت وشوف }{}{~~

موضوع رائع مع اني اكثر شيء يثير
اشمئزازي هذا النوع من الحشرات
يعطيكي الف عافيه على طرحك
وعلى المعلومات سبحانك ربي
خلق كل كائن حي لعبره ولهدف يختص فيه
موفقه بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
 

ترانيم العشق

كبار الشخصيات
رد: ~~}{}{jتود التعرف على عالم العناكب..فوت وشوف }{}{~~

موضوع رائع مع اني اكثر شيء يثير
اشمئزازي هذا النوع من الحشرات
يعطيكي الف عافيه على طرحك
وعلى المعلومات سبحانك ربي
خلق كل كائن حي لعبره ولهدف يختص فيه
موفقه بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

أدرك جيدآ أنه موضوع مثير للاشمئزاز
ولكنه للعلم فقط
فهذه حشرة خطرة
علينا التعرف عليها
اشكرك لمرورك اخي
واتمنى لك كل الخير بعيدآ عن اذى العناكب :SnipeR (69):
 

بنت اليمن

قسم الأزيـاء و الموضـة
رد: ~~}{}{jتود التعرف على عالم العناكب..فوت وشوف }{}{~~

ولي شو هاد ساره

لك انا بس ينزكروا قدامي بموت رعبه كيف بس شوفهم عالطبيعه وليييييييييي


بتشكرك خيتي
تحياتي الك
تقبلي مروري وردي
 

دانيال

المدير العام للموقع
طاقم الإدارة
رد: ~~}{}{jتود التعرف على عالم العناكب..فوت وشوف }{}{~~

الله يعطيك العافيه
 

مواضيع مماثلة

أعلى