تربية القطط السيامي الصغيرة بالمنزل

عطر الجنه

كاتب محترف
-القطط-السيامي-الصغيرة-600x198.jpg



تربية الحيوانات الأليفة في المنزل من بين الأشياء التي يقدم عليها الكثير من الناس اليوم، وخاصة تربية القطط فالأطفال والكبار من محبي القطط يقدمون على تربيتها في المنزل ولكن لابد من توفير الرعاية الكاملة لهم حتى لا تنتشر العدوى نتيجة لتربيتها في المنزل.
كيفية تربية القطط السيامي الصغيرة بالمنزل :
تعد القطط السيامي من بين أنواع القطط الأليفة التي من الممكن تربيتها في المنزل لأن تلك النوعية من القطط تعد سهلة جدا في التعامل وأيضا من حيث التدريب، والجدير بالذكر فإن أصول تلك الأنواع من القطط تعود إلى دولة تايلاند، وذلك القط يتميز بشكلة الضعيف عن أنواع القطط الأخرى من حيث البنية العضلية له، وهو قصير وناعم الملمس بشكل كبير وله عيون زرقاء ولونه هو الأسود أو البني الداكن ولكن يوجد نوع منه أيضا باللون الأبيض.
وعن طباع القط السيامي فهي على النحو التالي :
1- القط السيامي فهو حنون جدا وبشكل كبير.
2- كما أنها تتميز بالطباع الاجتماعية.
3- بعض الأنواع من تلك القطط تصدر صوت عالي جدا.
4- غالبا ما تكون تلك القطط نشطة ومرحة بشكل كبير.
5- القط السيامي أقل من حيث النشاط خلال فترة الليل.
6- متوسط عمر القطط السيامي ما بين 10 إلى 12.5 عام.
وعن تربية القط السيامي في المنزل فمن الممكن اللجوء إلى الخطوات التالية من أجل تربيتها بمنتهى السهولة داخل المنزل.
1- القط السيامي من القطط المريحة فهي لا تحتاج إلى عناية كبيرة مثل باقي القطط.
2- يكره الوحدة فلابد من تخصيص وقت يومي من أجل اللعب معه.
3- لابد من تجهيز مكان آمن ودافئ للقط السيامي كي يرتاح به.
4- لابد من توفير مكان خاص به من أجل قضاء حاجته.
5- لابد من تعرضه للشمس بشكل دوري.
6- على من يقوم بتربية القط السيامي أن يعمل على التنويع بين الوجبات المقدمة له ولكن أكثر ما يفضل القط السيامي هو الأرز والسمك.
تنظيف القطط السيامي بالمنزل :
ومن الممكن تنظيف القطط بشكل عام من خلال الكثير من الطرق والتي من بينها حمام الرمل العادي أو الرمل الصحي والمتوافر في المحالات التجارية الخاصة بالعناية بالقطط، ولابد من توفير حمام الرمل كي يعتاد القط علية في المنزل، وعلى من يقوم بتربية القطط أن يوفر له العناية الكاملة من خلال الاستحمام مرة واحدة بالشامبو والماء في الأسبوع، وأيضا العمل على تمشيط الجسم جيدا من أجل نزع الشعر الزائد من على القط.
التزاوج في القطط السيامي :
وعن التزاوج بين القطط فهي مثل الحيوانات العادية التي تحتاج إلى التزاوج من أجل التكاثر وكثرة النسل، والتزاوج بين القطط وبعضهم البعض دائما ما يحدث خلال شهر فبراير وشهر يناير ومارس ويوليو وعن فترة الحمل الخاصة بالقطط فهي تتكون من 63 يوم وعادة ما تلد القطة الواحدة في المرة الواحدة 8 قطط أو أقل، وفي الكثير من الأحيان لا تعيش للقطة جميع الصغار ولكن هي دائما ما تبحث عن مكان أمن لها خلال فترة الحمل.
حيث أن القطة الحامل لابد من توفير مكان أمن لها في المنزل من أجل العيش به والولادة به أيضا وهي نظيفة جدا فتعمل على تنظيف الصغار بعد الولادة ولابد من المحافظة على خصوصية القطة خلال تلك الفترة وعدم التدخل في الصغار، ولابد من المحافظة على القطة وتطعيمها بشكل دائم بالتطعيمات الخاصة بها من قبل المتخصصين للعمل على تقليل التعرض إلى الكثير من الأمراض الوارد حدوثها والتي من بينها مرض العطاس وأيضا الحمى لذا لابد من مراجعة الطبيب المختص فور التعرض لتلك الأمراض.


 

بيبرس

كاتب جديد
أهلا وسهلا بك يا عطر الجنه منور اخي موضوعك نال أعجابنا وشكرا لك على الطرح في قسم منتديات منارة سورية نرجو منك المزيد وتفيدنا وتستفيد :) نشكرك يا جميل ...
 

مواضيع مماثلة

أعلى