طائر الدراج

عطر الجنه

كاتب محترف
لدراج هو الطائر الذي يرتبط ارتباطا وثيقا بالدجاج البري ، والسمان والحجل . هناك 35 نوعا من طيور الدراج التي يرجع أصولها إلى آسيا . تتوزع هذه الطيور على نطاق واسع في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية .
Hens-lay-around-12-up-to-20-eggs.-Incubation-lasts-23-days.-Mother-takes-care-of-the-chicks-until-they-learn-to-fly.-That-usually-happens-two-weeks-after-hatching..jpg

الوصف
طائر الدراج من الطيور الجميلة الشكل . أحجام الذكور والإناث لا تبدو على حد سواء . وتعرف هذه الظاهرة باسم إزدواج الشكل الجنسي .
Pheasants-have-low-survival-rate.-35-of-young-birds-die-before-they-reach-the-age-of-6-to-10-weeks.-Only-2-3-birds-manage-to-survive-to-the-age-of-3-years..jpg
الذكور ذات الألوان الزاهية ومغطاة بالريش الذهبي والبني والأخضر والبنفسجي والأبيض . تأتي الرقبة باللون الأخضر مع الياقات البيضاء . وتغطى الإناث بالريش البني . الذكور الشباب باللون البني حتى سن 10 أسابيع ، ثم تصبح ملونة بألوان زاهية .
Pheasants-can-run-at-the-speed-of-8-to-10-miles-per-hour-and-fly-at-the-speed-of-35-to-45-miles-per-hour.-Pheasants-are-also-able-to-swim..jpg

طائر الدراج لديه سيقان قوية مع أربعة أصابع مزودة بمخالب حادة . الذكور لها ذيول طويلة . بصر طائر الدراج ممتاز ، كما ان حاسة السمع تساعده في إكتشاف موقع الحيوانات المفترسة .

يمكن لطائر الدراج أن يجري بسرعة 8 إلى 10 ميلا في الساعة ويطير بسرعة 35 إلى 45 ميلا في الساعة . طائر الدراج هي أيضا قادرة على السباحة .
طائر الدراج ليس الطيور من الطيور المهاجرة ، بينما يبقوا في المجاثم خلال الطقس البارد . طائر الدراج قادرة على البقاء على قيد الحياة دون طعام لمدة يومين كاملين .
خلال فصل الصيف يننفس طائر الدراج بسرعة (بسرعة الزفر والاستنشاق) للسيطرة على حرارة الجسم الزائدة والحفاظ على استقرار درجة حرارة الجسم .
الحجم والوزن
يمكن لحجم طائر الدراج أن يصل إلى 20 إلى 36 بوصة في الطول و2-4 رطل من الوزن . الذكور دائماً ما تكون أكبر بكثير من الإناث .
الحمية
طائر الدراج من الطيور التي يتضمن نظامهم الغذائي على الحيوانات والنباتات . وعادة ما يأكلون البذور والتوت والفواكه والحشرات والديدان والزواحف الصغيرة . طائر الدراج قادر على حفر قدم واحدة من خلال الثلج في العثور على الطعام خلال فصل الشتاء .
الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية من طائر الدراج والثعالب والصقور والبوم الذي يطارد الطيور وحيوانات الراكون والظربان الشباب التي تتغذى على البيض .
التزاوج
طائر الدراج تعيش في قطعان صغيرة خارج موسم التزاوج . الذكور (الديك) يتزاوج من 3 إلى 7 من الإناث (الدجاج) خلال موسم التزاوج . صغار الدجاج تخرج من البيض بحجم حوالي 12 . تستمر فترة الحضانة لنحو 23 يوما . تعتني الأم بصغارها حتى يتمكنوا من تعلم الطيران ، الذي عادة ما يحدث من أسبوعين بعد الفقس .
معدل بقاء طائر الدراج على قيد الحياة منخفض ، والذي يصل إلى نسبة 35٪ من صغار الطيور الذين يموتون قبل بلوغهم في سن 6 إلى 10 أسابيع . فقط 2-3٪ الطيور يتمكنوا من البقاء على قيد الحياة حتى سن 3 سنوات .
الموطن
تسكن طيور الدراج للغابات ، والمستنقعات والمراعي والمناطق القريبة من المزارع . هم الطيور الشعبية التي تستهلك في أجزاء مختلفة من العالم .
التهديدات
طيور الدراج من الطيور التي يتم الإقبال عليها نظراً للحومها اللذيذة ، مما يؤثر سلبا على أعداد طائر الدراج البري، والذي يتسبب في تدمير الموائل . على الرغم من أن أعداد طيور الدراج في تناقص بشكل مستمر في البرية ، إلا أنهم ليسوا على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض .
العمر
يمكن لطائر الدراج البقاء على قيد الحياة لمدة 3 سنوات في البرية .
Pheasants-can-reach-20-to-36-inches-in-length-and-2-to-4-pounds-of-weight.-Males-are-much-larger-than-females..jpg

طائر الدراج بالصور
Pheasants-have-long-strong-legs-with-four-toes-equipped-with-sharp-claws.-Males-have-long-tails..jpg
During-the-summer-pheasants-breathe-rapidly-quickly-exhale-and-inhale-to-eliminate-excess-body-heat-and-maintain-stable-body-temperature..jpg
Pheasants-are-gregarious-birds-that-live-in-small-flocks-outside-the-mating-season..jpg
Pheasants-have-excellent-eyesight-and-sense-of-hearing-which-are-used-for-detection-of-predators..jpg
Male-rooster-forms-harem-of-3-to-7-females-hens-during-the-mating-season..jpg
Pheasants-can-survive-up-to-3-years-in-the-wild..jpg
Females-have-several-broods-per-year.-They-sometimes-even-adopt-abandoned-or-lost-chickens..jpg
 

مواضيع مماثلة

أعلى