معلومات عن طائر الجنة ويلسون

عطر الجنه

كاتب محترف
طائر الجنة ويلسون هو الطائر الصغيرة ، وهو واحدة من الطيور الغريبة التي يمكن العثور عليها فقط في جزيرة وايجيو وجزيرة باتانتا (جزر اندونيسيا) .
The-male-Wilsons-bird-of-paradise-performs-an-intricate-display-for-the-female-in-an-‘arena’-which-he-must-tidy-removing-leaves-and-unwanted-items..jpg
يعيش هذا الطائر الجميل في الغابات المطيرة في الأراضي المنخفضة ، بينما يمكنه أيضاً البقاء على قيد الحياة في الغابات الجبلية على ارتفاعات عالية .
Lifespan-of-Wilsons-birds-of-paradise-is-unknown..jpg

التهديدات
العامل الرئيسي الذي يقلل من عدد طائر الجنة ويلسون في البرية هو تدمير الموائل نتيجة للحرائق وقطع الأشجار والغابات . ولحسن الحظ ، سكان البرية من هذه الطيور لا تزال غير متأثرة بمدى فقدان الموائل . طائر الجنة ويلسون هو الحيوان بعيد المنال ، حيث لم يستطع العلماء في الحصول على الكثير من المعلومات حول دورة حياته وعادات هذا الطائر .
الحجم والوزن
طائر الجنة ويلسون هو طائر صغير . الذكور والإناث هما بنفس الحجم . يمكن أن يصل طوله إلى 6.3 بوصة ، و1،8-2،2 أوقية من وزنه . على الرغم من أن الذكور والإناث هم نفس الحجم ، وذات الألوان نفسها بشكل مختلف لأجسادهم ، إلا أن هذه الظاهرة تعرف باسم إزدواج الشكل الجنسي .

الوصف
يتميز طائر الجنة ويلسون بهيئته الملونة والزاهية للذكور مقارنة مع الإناث . لديهم رؤوس سوداء مع التيجان الفيروزية المزينة بالصلبان السوداء المزدوجة . وتغطي الجزء العلوي من الوشاح مع الريش الأصفر . وتغطي الجانب الخلفي من الجسم مع الريش الأحمر . وتغطي الثديين مع الريش الأخضر . لدى هذا الطائر قدم زرقاء ، وذيل بنفسجي والذي ينقسم إلى جزأين منحنيين بشكل حلزوني .
لدى شباب الإناث والذكور أيضا التيجان الزرقاء ، كما يتم تغطية باقي الجسم بالريش البني .
الحمية
طائر الجنة ويلسون هو طائر آكل للنبات والحيوان (الحيوانات التي تأكل الحيوانات والنباتات الأخرى) . النظام الغذائي يعتمد أساسا على الفواكه والحشرات الصغيرة .
التزواج
موسم التزاوج لطائر الجنة ويلسون ، يقام مرتين في السنة: من مايو إلى يونيو وأكتوبر . يقوم الذكور بأداء غير عادي لطقوس الرقص لجذب انتباه الأنثى . قبل الرقص ، يقوم الذكر بمسح الأرض من أوراقها وغيرها من العوائق التي قد تعطل أدائه .
يبدأ الذكر بطقوس التزاوج في محاولة لجذب انتباه الأنثى بأداء طقوس الرقص في منطقة مضاءة جيدا بإضاءة الشمس بجانب إظهار الألوان الجميلة لريشه . تقوم الأنثى ببناء العش ، كما تعمل على رعاية البيض .
العمر
للأسف ، عمر طائر الجنة ويلسون غير معروف .
Wilsons-bird-of-paradise-is-small-bird.-Males-and-females-are-the-same-size.-They-can-reach-6.3-inches-in-length-and-1.8-to-2.2-ounces-of-weight..jpg

صور طائر الجنة ويلسون
Wilsons-bird-of-paradise-is-small-exotic-birds-that-can-be-found-only-on-Waigeo-and-Batanta-islands-in-Indonesia..jpg
Name-Wilsons-bird-of-paradise-is-coined-by-Napoleons-nephew-who-described-unknown-bird-that-was-purchased-by-British-naturalist-Edward-Wilson..jpg
 

مواضيع مماثلة

أعلى