طائر الكشاط

عطر الجنه

كاتب محترف
طائر الكشاط هو أحد الطيور البحرية التي يرجع أصولها إلى أمريكا الشمالية والجنوبية . يعيش هذا الطائر في المستعمرات الكبيرة والتي يمكن النظر إليها على الشواطئ ، في البحيرات والخلجان ومصبات الأنهار .
Black-skimmers-are-migratory-birds.-They-spend-winter-on-the-Caribbean-and-on-the-subtropical-coasts-of-Pacific-Ocean..jpg

حقائق مثيرة للاهتمام حول طائر الكشاط :
الحجم والوزن
يمكن لـ طائر الكشاط أن يصل طوله من 15،7 وحتي 19،7 بوصة ، ويمكن لوزنه أن يصل إلى 7،5-15،8 أوقية . الذكور هم أكبر بكثير من الإناث .
الوصف
يغطى الجزء العلوي من الجسم لـ طائر الكشاط مع الريش الأسود . بينما يغطى الجانب السفلي من الجسم باللون الأبيض . المنقار ذو اللون الأحمر . طائر الكشاط له رأس كبيرة ، ومنقار ممدود مع ساقين طويلتين أقل من الفك السفلي والقصير مع القدمين المكفوفة . طائر الكشاط لديه أجنحة مدببة وعريضة بطول 42 و 50 بوصة .

النشاط
طائر الكشاط من الطيور النشطة عند الغسق والفجر (حيوان شفقي) . إنه يصطاد من حين لآخر خلال فترة المساء . طائر الكشاط هو من الطيور المهاجرة . انهم يقضون الشتاء في منطقة البحر الكاريبي وعلى السواحل شبه الاستوائية من المحيط الهادئ .
النظام الغذائي لـ طائر الكشاط
طائر الكشاط يأكل الأسماك الصغيرة والقشريات والرخويات . يسافرون لمسافات بعيدة ، والتي يمكن أن تصل إلى 5 ميلا بحريا من الشاطئ من أجل العثور على الطعام .
طائر الكشاط يطير بالقرب من سطح الماء مع منقاره المفتوح . يستخدم طائر الكشاط لحاسة اللمس للكشف عن فريسته . يمكن الكشف عن فريسة هذا الطائر من خلال القبض عليها بسرعة ثم إغلاق منقاره للقبض على الفريسة .
الموائل والحفظ
للأسف ، نظراً لجذابية طائر الكشاط للبشر ، ونظراً لتدمير أعشاش هذا الطائر ، مما يتسبب في تعطيل أماكن تكاثرها . وإلى جانب تدمير الموائل ، فإن طائر الكشاط من الطيور المهددة بسبب التلوث الكيميائي للمياه ولتسرب النفط ، بالإضافة إلى افتراسهم من قبل الحيوانات المحلية . هناك انخفاض في أعداد طائر الكشاط منذ القرن ال19 ، وخاصة بسبب اصبال البشر على اصطياردهم للعثور على الريش واللحوم . لحسن الحظ ، أعداد طائر الكشاط مازالت كبيرة ومستقرة حتى يومنا هذا . هذه الطيور ليست على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض .
الحيوانات المفترسة
الحيوانات المفترسة الرئيسية لطائر الكشاط هي النوارس ، والكلاب والقطط والفئران التي تستهدف صغار الطيور والبيض .
الصوت
طائر الكشاط ينتج صوت مثل صوت النباح (كاك كاك–كاك) ، وذلك للتواصل فيما بينهم .
التزاوج
يعيش طائر الكشاط في المستعمرات الكبيرة التي يمكن أن تتكون من بضعة آلاف من الأزواج خلال موسم التزاوج . طائر الكشاط هو من الطيور التي تكتفي بزوجة واحدة لمدى الحياة . كلا الوالدين يقوما برعاية البيض أثناء فترة الحضانة ، كما يقوما بتغذية الكتاكيت بعد مرحلة الفقس .
تضع الأنثى مابين 2-5 بيضات . وتستمر فترة الحضانة مابين 21 إلى 26 يوما . تصبح الفراخ قادرة على مغادرة العش بعد أسبوع واحد من الفقس ، ولكنها تعتمد على المواد الغذائية المقدمة من قبل والديهم خلال الشهر الأول من حياتهم . الفك السفلي والعلوي متساوين في الطول عند الولادة . الفك السفلي يصبح أطول عندما يبدأ الصغير في تعلم مهارة الطيران . طائر الكشاط يصل إلى مرحلة النضج الجنسي في سن 1-3 سنوات .
العمر
يمكن لطائر الكشاط البقاء على قيد الحياة تصل إلى 20 عاما في البرية .
دعونا نتعرف على طائر الكشاط بالصور
Black-skimmer-has-narrow-pointed-wings-and-a-wingspan-of-42-to-50-inches..jpg
Black-skimmer-is-active-at-dusk-and-dawn-crepuscular-animal.-It-occasionally-hunts-at-night..jpg
Black-skimmer-is-seabird-that-is-native-to-North-and-South-America..jpg
Main-predators-of-black-skimmers-are-gulls-dogs-cats-and-rats-which-target-young-birds-and-eggs...jpg
 

مواضيع مماثلة

أعلى