عدد ضربات قلب الحوت في الدقيقة الواحدة

عطر الجنه

كاتب محترف
_عدد_ضربات_قلب_الحوت_في_الدقيقة_الواحدة.jpg





عدد ضربات قلب الحوت

الحوت هو حيوان بحري يقطن تحت الماء، ويصنف ضمن الثدييات، وهو من الحيوانات ذوات الدم الحار؛ ويشبه في شكله السمكة ولكنه ليس من السمك، ويمتاز بدماغه العظيم الذي يجعله من الحيوانات الاكثر ذكاء، ويتنفس من فوق الماء؛ لذا يلزم ان يطلع على سطح الماء ليتنفس لمدة طويلة.

يمتلك الحوت قلبا كبيرا وضخما، حيث قدره العلماء بكمية مركبة ميني كوبر، ويزن نحو 907 كيلوغرامات، ويدق قلبه من خمس الى ست مرات فقط في الدقيقة الواحدة، ويمكن الاحساس بنبضه على بعد ثلاثة كيلومترات.


انواع الحيتان

يوجد نوعان من الحيتان: عديمة الاسنان، وذات الاسنان، ومن انواعه ايضا:

  • الحوت الازرق: الذي يعد اضخم حيوان على الارض، بحيث يقدر طوله بحوالي ثلاثة وثلاثين مترا، ويصل وزنه الى ثمانين طنا تقريبا، وهو من الحيوانات عديمة الاسنان.
  • زعنفية الظهر: هو ثاني اكبر حيوان يقطن على الارض، بعد الحوت الازرق، ويقدر طوله بحوالي سبعة وعشرين مترا، وهو من الحيوانات عديمة الاسنان.
  • حوت العنبر: وهو اكبر حيوان لديه اسنانا على الارض، ويقدر طوله بحوالي عشرين مترا، ويصل وزنه الى سبعة وخمسين طنا تقريبا، ويستخرج منه العنبر الداخل في تصنيع العطور.
  • الحوت الساي: حوت يبلغ طوله من ستة عشر الى عشرين مترا.
  • الحوت البرايد: يبلغ طول ذلك الحوت الى سبعة عشر مترا، ووزنه الى واحد واربعين طنا تقريبا.
  • الحوت الاحدب: وهو حوت يتميز بالونه الاسود، ويصل طوله الى ستة عشر مترا، ووزنه الى ستة وثلاثين طنا تقريبا.
  • الحوت الرمادي: يبلغ طوله الى ستة عشر مترا، ووزنه ستة وثلاثين طنا تقريبا.
  • الحوت المنك: يبلغ طوله من تسعة الى سبعة عشر مترا، ويمتاز ذلك الحوت بلونه الرمادي من الاعلى، والاسود من الاسفل.


جلد الحوت

يتميز بالجلد الاملس المطاطي، وبوجود طبقة عظيمة من الدهن تعمل على استظهار درجة حرارة، ودفي الحوت، ويصل سمكها الى خمسين سنتميترا، ويعيش مرحلة طويلة دون طعام معتمدا على تلك الطبقة.


حواس الحوت

له حاستا سمع ولمس قويتان، اما حاسة الشم فهي معدومة، وحاسة النظر ضعيفة؛ كما ينتج ذلك الحوت صوتا من اثناء الجيوب الانفية المتواجدة بشان المنخار، ويمتاز بشدة صوته العالية جدا، الذي يستخدمها للتواصل مع غيره، فتستطيع الحيتان التواصل مع حيتان اخرى تبعد عنها مسافات تبلغ لقرابة الـ 1,600 كم، اما فيما يتعلق لغذاء الحوت، فيتغذى على وجبة كبيرة، وهايلة، تبلغ ما يقارب اربعة اطنان الى حد ما من الاكل يوميا.


 
أعلى