أنواع الأفاعي السامة

عطر الجنه

كاتب محترف
_الأفاعي_السامة.jpg



الافاعي السامة

تعتبر الافاعي من اخطر الحيوانات الزاحفة، وهذا لسرعة حركتها وسرعة تكاثرها وانتشارها، وخاصة الافعى السامة التي قد تكون لدغتها خطيرة ومميتة في حال لم يتم تقديم الدواء في الوفت المناسب.


اخطر انواع الافاعي السامة


  • افعى الجرس: سميت بالجرس حصيلة ذيلها الذي ينتج ذلك صوتا غريبا نحو اهتزازه، وينتشر ذلك النوع من الافاعي في قارة امريكا الشمالية، وتعتبر من الافاعي بالغة الخطورة وهذا حصيلة لسمها الفتاك الذي يمكن ان يحكم على الانسان اثناء ثلث ساعة في حال لم يقدم له الدواء في الوقت المناسب، ولكن الغريب ان صغار افعى الجرس يمكن ان تكون اشد خطورة من الافاعي العظيمة وهذا لعدم مقدرتها على التحكم في اعداد السم الناتج عنها.
  • افعى الموت: تنتشر تلك الافعى في انحاء استراليا وغينيا، تمتاز بنصب الفخوخ لتصطاد انواع الافاعي الاخرى، كما تمتاز بسرعتها الفايقة في حقن الفرايس حيث تستطيع شن العديد من هجمات اثناء ثواني معدودة فقط.
  • تعبان الحنش: ينتشر ثعبان الحنش في العديد من انحاء مغايرة من العالم ولكن يتركز على نحو اكبر في الصين والهند، يتكاثر نشاطه اثناء ساعات الليل وخاصة بعد تساقط الامطار، وفي حال تم التعرض للدغتها فيمكن ان يتواصل الالم لفترة اربعة اسابيع ان لم يمت الجريح اثناء اول اسبوعين من اللدغة.
  • افعى الكوبرا الفلبينية: يعتبر سمها من اكثر السموم خطورة، حيث تستطيع قذف سمها لمسافة قد تبلغ لثلاثة امتار والتي قد تودي للموت اثناء اقل من نصف ساعة.
  • ثعبان النمر: يكثر انتشار ثعبان النمر في انحاء استراليا، ويمكن للدغتها ان تقتل الضحية اثناء نصف ساعة فقط، والجميل في الامر ان تلك الافعى تقوم بالهرب في حال تم مواجهتها.
  • الثعبان البحري: ينتشر ذلك التعبان في البحار الاسترالية، ويعتبر من اخطر الثعابين على الاطلاق، وهذا لطبيعة سمه والذي يمكن لكمية طفيفة منه ان يحكم على عدد هايل من الضحايا، حيث انه يشكل خطورة بالغة في حال تعلقه بشباك الصيد.
  • الثعبان البني الشرقي: ينتشر ذلك النوع من الثعابين في الانحاء الماهولة بالسكان في استرالية، ولكن كثيرا ما لا ترغب تلك الافعى في استعمال سمها في مجابهة البشر، ولكن تكتفي بعض الضحية دون حقن السم وذلك من جمال الحظ.
  • ثعبان المامبا السوداء: يعتبر من اطول انواع الثعابين الذايعة في افريقيا، حيث يبلغ طوله في الغالب لاربعة امتار، كما يمكن اعتباره اسرع ثعبان على وجه الارض، حيث يستطيع من الهرب نحو شعوره بالخطر ولكن في حال تم محاصرته يستطيع نفث اعداد عظيمة للغاية من السم الفتاك من اثناء رفع راسه للاعلى.



 

مواضيع مماثلة

أعلى