أنواع طيور الكناري

عطر الجنه

كاتب محترف
_طيور_الكناري.jpg





اكتشف طاير الكناري لاول مرة في جزر الكناري، وجذب ذلك الطاير بالوانه الجميلة وحجمه الضييل وصوت تغريده المميز من نوعه الناس هناك، الامر الذي شارك في تصديره ونقله الى كافة بقاع العالم، وتعرض طاير الكناري الى التهجين مع اصناف اخرى من الطيور تتفاوت في الوانها واصواتها، لتزيد اعداده وانواعه، ومنها:


الكناري الامريكي المغرد

يمتلك ذلك النوع من الكناري واحدا من اجمل الاصوات المغردة بين طيور الكناري الاخرى، كما تطول مرحلة حياته لاكثر من عشر سنوات، الامران اللذان ساهما على نحو عظيم في مبالغة المطلب عليه في اسواق الطيور العالمية، ظهر ذلك النوع عام 1930 م في امريكا، بعد مساعي ناجحة لتهجين الرولر مع البولدر، وهو حاضر بعدة الوانه منها الاصفر الناصع والبرونزي.


الكناري الرولر الالماني

يستطيع الرولر الالماني الغناء لفترات طويلة دون ان يفتح منقاره، وتعود اصوله الى جزر الكناري، حيث تم تصديره قبل اكثر من نصف قرن الى المانيا مع البحارين الايطاليين، ويحتاج ذلك النوع من الكناري الى درجات حرارة متوسطة وثابتة لضمان عيشه، اما الطقس الحار والبارد فلا يناسبانه، ولا يمكنه التاقلم معهما الامر الذي يكون السبب في ضعفه ومرضه، وموته في بعض الاحيان.


الكناري البلجكي

يتميز بصوته النقي، الذي يشبه الى حاجز عظيم صوت نقاط المياه وهي تهبط في بركة ساكنة، واشتهر اللون الاصفر، الى ان تم اكتشاف كناري البلجكي بالوان حديثة في العقدين المنصرفين، ويفضل تربيته في قفص وحده منذ الصغر، لكونه يحب الانعزال بنفسه، ويرفض الغناء في حال وجود طيور من انواع اخرى بالقرب منه.


التيمبرادو الاسباني

ينتشر في اسبانيا باعداد كبيرة، ويتواجد بعدة الوان، ويمتاز على نحو ذيله العريض وسيقانه القصيرة، كما يمكنه التغريد بـاثني عشرة نغمة متنوعة، يصنف من الكناري النظيف لعدم تعرضه للتهجين من اجل التنويع في لونه، اما تسميته بالتيمبرادو فيعود الى قرب الحانه من الحان اللات الجرسية في اسبانيا.


البوردر

اكتشف لاول مرة في سكوتلاندا، ويشتهر براسه العظيم كالدايرة، وجسده المنتفخ كالكرة، ولونه الاصفر، الا انه يتواجد بعدة الوان اخرى.


الجلوستر

اشهر تلك الطيور، يميز عن غيره ببساطة نتيجة لـ وجود ريش بارز اعلى راسه كالقبعة، ينتشر على نحو واسع في انجلترا، اما ساقاه وجناحاه فقصيران جدا، وعند التزاوج لا يفضل تزاوج الجلوستر مع نفس جنسه، نظرا لتدني كمية البيض الذي يفقس، ومن الافضل تزاوجها مع نوع اخر من الكناري.


الفيفي

يعرف بصغر حجمه، ويلقب بالبوردر الصغير، حيث ظهر البوردر بعد العديد من مساعي لتضخيم كمية الفيفي بعد الحرب الدولية الثانية.






 

مواضيع مماثلة

أعلى