أجمل طيور العالم

عطر الجنه

كاتب محترف
_طيور_العالم.jpg



اجمل طيور العالم



تعددت انواع الطيور واختلفت اشكالها , لاسباب كثيرة منها طبيعة المساحة التي يقطن فيها كل طير . والطيور بكل اشكالها جميلة بشتى احجامها واشكالها .


عالمنا واسع مليء بما يسر الفواد وفيه الطيور وكم هي جميلة تلك الطيور . ومنها طاير ( الكويتزال ) والذي حاز على اعجابي لكن وابهرني منظره الجميل الذي شكله ريشه الملون المتناسق وهو اشبه ما يكون بالعلم الفلسطيني . ذلك الطاير يعيش في امريكا الوسطى وتحديدا في غاباتها الاستوايية , وما يفرق اوضح الكويتزال عن انثاه هو امتداد الذيل لدى الذكر .


اما عن طاير ( المقو القرمزي ) وهو طاير ببغاء و موضعه في الاصل هو الغابات الاستوايية في القارة الامريكية وسمي بالمقو القرمزي لان غالبية ريشه لها ذلك اللون البديع اما عن ذيله فله لون ازرق قريب الى لون البحر وظهره يشاركه نفس اللون , والجناحان فتشترك فيهما الالوان الاصفر والحمر والازرق لكنه بدرجة من اللون اغمق من لون الظهر والذيل . ومن مميزات ذلك الطاير كذلك انه فيصغره تكون له عينان غامقتا اللون وعندما يكبر فعيناه تاخذ اللون الاصفر الفاتح .


ومن الطيور التي اثارت دهشتي كذلك الطاير ( الطنان ) وهو طاير ضييل الكمية , طوله اثنان ونصف من السنتيمترات وله سرعة عظيمة يمتاز بها, مقر وجوده في مساحة البحر الكاريبي ,ولون ذلك الطاير فيه تدرج ما بين اللون الاسود ,الرمادي ,الازرق والاخضر ويتميز ذلك الطاير كذلك بمنقاره الطول الذي يساعده على وصوله لغذايه من الازهار .


والختام سوف يكون بطاير ( العيدر ) او بط العيدر ومكان معيشته بالقرب من البحر في الانحاء التابعة للشمال من الكرة الارضية ولهذا البط ريش املس وما يميز ذلك النوع من الطيور ان لون بيضها اخضر فاتح , اما عن لونها هي فالذكر منها له لون اسود في اسفله وباقي ريشه له اللون الابيض , والانثى لها اللون البني الضارب الى الحمرة وفيها خطوط باللونين البني والاسود


ان الوان الطيور باشكالها تنسجم مع الطبيعة والوانها وتشكيلتها فسبحان الله المبدع في خلقه .



 

مواضيع مماثلة

أعلى