صوت الديك

عطر الجنه

كاتب محترف
_الديك.jpg








هو احد الطيور التي تنتمي الى فصيلة الدجاجيات، وهو اوضح الدجاج، وعلى الرغم من انه يتزوج اكثر من دجاجة الا انه لا يستطيع من حماية اعشاش البيض جميعها، وتوجد الديوك بالوان عديدة ابرزها الاحمر، والاسود، وتمتلك عرفا باللون الاحمر على راسها.

ابرز ما يمتاز به الديك بانه يصيح كثيرا ما نحو ساعات الصباح من كل يوم، ويعد لحم الديوك واحدة من اللحوم التي حلل الاسلام تناولها، سيما انها تتضمن على قيم غذايية (طاقة، وفيتامينات، وبروتينات) هامة للجسم، ويمكن استعداد لحومها بالعديد من الاساليب الشهية.

صوت الديك

يطلق على صوت الديك اسم الصياح، وتبدا عادة الديوك قبل بلوغها عمر اربعة شهور باطلاق ذلك الصوت من فمها، ويصيح الديك في اي وقت من الايام، وعادة ما يصيح في ساعات الغداة وهو على مساحة مرتفعة من المقر الذي يتواجد فيه لاجل ان يبعث برقية الى الحيوانات بانه ما زال متواجدا في منطقته، وعلى الرغم من هذا فان بعض الديوك يصيحون العديد من مرات في اليوم، ويفسر هذا بان كل ديك لديه مجموعة من الملامح الفردية، اضافة الى نوع السلالة التي يتبع اليها الديوك.

مسابقات صياح الديوك

تعد هي واحدة من الرياضات التقليدية التي تمارس في الكثير من البلدان مثل: المانيا، وهولندا، وبلجيكا، والولايات المتحدة الامريكية، واندونيسيا، واليابان، ويتم في تلك المسابقة نجاح الديك الذي يستطيع من الصياح لاكبر مرحلة ممكنة، او عدد الصيحات اثناء مرحلة زمنية معينة.

مبارزة الديوك

يعود تاريخ تلك المبارزة الى عام 1646 كاول ظهور لها في حلقة تعرف باسم قمرة الميادين، واطلق عليها الاسم جورج ويلسون، وتخضع تلك الديوك للعديد من التدريبات على يد مدربيها لصعود مقدرتها على التحمل، والقوة، وبعض المدربين يعتمدون على الادوية لصعود تمكن تحملها، الامر الذي يزيد فرصتهم في تقصي الانتصارات على الديوك الاخرى، ويعتبر حدثا رياضيا علمانيا تقليديا، وهو محظور في بعض بلدان العالم باعتباره يسبب الاذى للحيوانات.​
 

مواضيع مماثلة

أعلى