أفضل كلاب الحراسة

عطر الجنه

كاتب محترف
_كلاب_الحراسة.jpg



الكلاب

الكلاب هي احدى انواع الحيوانات الثدية التي تنتمي الى فصيلة الحبليات شعبة الفقاريات، والكلاب لحومية التغذية وهي من الحيوانات المستانسة نحو الانسان منذ قديم الزمن، واستخدمها الانسان في عديد من الاستخدامات، ومن ابرز تلك الاستخدامات حراسة المواشي، وحراسة الممتلكات على الرغم من تقهقر ذلك الاستعمال في الوقت الجاري نتيجة لـ وجود وانتشار اجهزة الانذار، الا ان فصيلة الكلاب تضم الكثير من انواع الكلاب المستخدمة في الحراسة.


افضل كلاب الحراسة


  • الدوبرمان، وذلك النوع من كلاب الدفاع يتمتع برشاقته وسرعته ووفايه لمالكه، ويمتاز ذلك الكلب بانتباهه ويقظته، ويمتاز كذلك بعزة ذاته مضاهاة بغيره من الكلاب.
  • الجيرمان شيبرد يتميز بذكايه الفايق، ونظره الحاد، وقدرته على التعلم على نحو سريع، كما انه يكن حبا ووفاء كبيرين لمالكه، واستخدم ذلك الكلب في بداية القرن العشرين في حماية وحماية الممتلكات والمنازل بعد ان كان يستعمل في حراسة الماشية.
  • البول ماستيف يتمتع بثقة عالية بالنفس، وبقوة كبيرة، وبحرص حاد ازاء الغرباء، كما انه على تحضير كامل للدفاع عن مالكه بكل ما اوتي من قوة ومهما كلفه الامر، كما انه يتمتع بغريزة دفاعية ذات قوة كبيرة.
  • البولي يتمتع بذكايه العظيم وذلك ما يجعل تدريبه امر سلس وبسيط، ويمتاز ذلك النوع من الكلاب بحجمه المعتدل وفروه الكثيف.
  • الجانيت شناوتزر ذلك النوع من الكلاب يفضل العيش ضمن مجموعة، لذا على من يرغب في امتلاكه ان يحضر معه كلبا اخر، ويمتاز ذلك الكلب كذلك بحبه لعمله، وذكايه الذي يجعل من السهل تدريبه كما انه يمتثل للاوامر بسهولة، وهو هادي ايضا، كما انه يفضل المكث بقرب مالكه معظم الوقت.
  • توسا اينو وذلك الكلب من اصول يابانية يتميز بشدة فكه الكبيرة، وراسه العظيم الذي يلايم حجمه الضخم، ويمتاز كذلك بذكايه الفايق، وتجدر الدلالة الى ان ذلك النوع من الكلاب لا يفضل حاله لحراسة بيوت يبقى بها اطفال.
  • الكومندور ذلك الكلب ذو لون ابيض وحجمه عظيم نوعا ما، كما انه قريب من كلاب البولي، ويستعمل ذلك النوع من الكلاب في حماية جنود الروس.
  • الروت وايلر يتميز بذكايه الحاد وحجمه يتراوح من معتدل الى كبير، والحراسة حاضرة على نحو غريزي في نفس ذلك الكلب، كما انه بحاجة الى معاملة خاصة خلال التمرين والمعاملة، لان اي اساءة توجه اليه تقلبه الى كلب اخر.
  • الروديسيا يتمتع بالرشاقة والذكاء والوفاء على نحو كبير، وذلك الكلب من اصول افريقية، كما ان تمرين ذلك النوع من الكلاب يفتقر الى وقت طويل وتدريب مكثف لذا يفتقر ذلك الكلب الى مدربين متخصصين.



 

مواضيع مماثلة

أعلى