اشهر أنواع الكلاب

عطر الجنه

كاتب محترف
_أنواع_الكلاب.jpg








الكلب هو حيوان من فصيلة الثديات الكلبيات، استانسه الانسان منذ القدم وروضه بغاية الحماية، والتسلية، والصيد، وهو يمتاز بوفايه وطيبته مع اصحابه، بالاضافة الى ذكايه وسرعة استيعابه وتعلمه للمهارات المختلفة، وهناك انواع عديدة للكلاب تتغاير في مهامها ووظايفها، والتي سنعرفكم عليها على نحو مفصل في ذلك المقال.

انواع الكلاب

كلب الكانغال

يرجع اصل ذلك الكلب الى دول اوروبا الشرقية ودول اسيا الوسطى مثل تركيا، وكردستان، ويطلق عليه اسم بالاناتوليان شيبرد، ويتميز ذلك الكلب بضخامة حجمه، حيث يبلغ وزنه الى اكثر من ستين كيلوغراما وارتفاعه الى اكثر من سبعين سنتيمترا، وهو اليف ومطيع لسيده على نحو كبير، ويشار الى انه يستعمل للقيام بالعديد من المهمات المتنوعة، واهمها حماية المنزل.

كلب الحقول

يطلق عليه اسم كلب المزارع، وهو اليف، ويستعمل في حماية المواشي والحيوانات الاليفة التي يتم تربيتها في المنزل، حيث تتمثل مهمته في منع تلك الحيوانات من الهروب، بالاضافة الى حمايتها من ان تتعرض لاي هجوم من الحيوانات المفترسة، مثل الذياب.

كلب الصيد

من الامثلة على كلاب الصيد: كلب الهاوند، وكلب الترير، حيث يستعمل الانسان ذلك النوع من الكلاب في عملية صيد الحيوانات البرية مثل الارانب، والخنازير وغيرها، حيث انها تمتاز بسرعتها وقوتها.

كلب الحراسة

يربي الانسان تلك الكلاب بغاية حراسة الممتلكات المخصصة بالمنزل، حيث انه يحذر اهالي المنزل نحو وجود لصوص او اي حركة غريبة في المنطقة، ومن الامثلة على ذلك النوع من الكلاب:​

  • كلب الجيرمان شيبرد: او كما يعلم باسم الراعي الالماني، والذي يمتاز بذكايه القوي وقوة ذاكرته، كما انه كلب يسهل ترويضه، ويستطيع القيام بالعديد من المهمات المختلفة، ويشار الى ان طوله يزيد عن الخمسين سنتيمترا، ووزنه يزيد عن الثلاثين كيلوغراما.
  • كلب الدوبيرمان: يمتاز باخلاصه القوي لصاحبه، وبذكايه الحاد، ذلك عدا عن انه كلب متوحش وعدواني مع الاغراب، اما فيما يتعلق لشكله الخارجي، فارتفاعه يفوق الستين سنتيمترا، ووزنه يبلغ الى خمسة وعشرين كيلوغراما.
  • كلب الجبال السويسرية: تعد من الكلاب الكبير جدا والقوية، ويجب ان تتلقى تدريبا خاصا حتى تصبح مطيعة.


الكلب البوليسي

الكلب البوليسي او كما يعلم باسم كلب الشرطة، يستعمل من قبل الشرطة ورجال الامن في الكثير من الاماكن مثل المطارات، ومراكز الشرطة، والمواني البحرية وغيرها، حيث تتمثل مهمته في التفتيش عن المواد الممنوعة، او الادوات الخطيرة، والبحث عن المجرمين وغيرها.

كلب اصطحاب المكفوفين

يعد كلب اصطحاب المكفوفين من الكلاب التي استلم تدريبا خاصا حتى تكون قادرة على قيادة المكفوفين، وبالرغم من عدم السماح للكلاب على نحو عام من الدخول الى المطاعم او اماكن التسوق، الا ان هناك استثناء لذلك الكلب.

كلب البيتبول

يعد من الكلاب الهجينة، ويتميز بقوته، وشراسته، وعنفه الشديد، الامر الذي يجعله مخيفا لمعظم الكلاب والاشخاص، ولكن بالرغم من هذا فهو طيب ووفي لصاحبه اذا ما تمت معاملته برفق، ويشار الى انه من المحتمل استعمال ذلك الكلب للصيد او للحراسة، ولكن هناك بعض الاشخاص الذين يدخلون تلك الكلاب في حلبات المصارعة مع الكلاب الاخرى للتسلية، وجمع ثروات المراهنة، الامر الذي يودي الى اصابتها احيانا على نحو بالغ، وبذلك موتها.​
 

مواضيع مماثلة

أعلى