أفضل كلاب العالم

عطر الجنه

كاتب محترف
_كلاب_العالم.jpg



الكلاب

الكلاب هي احدى فصايل الثديات تنتمي لعايلة الكلبيات، وتعتمد في تغذيتها على اللحوم، ويطلق على الكلاب اسم رفيق الانسان، وهذا لانها تكن وفاء كبيرا لاصحابها، كما انها تتذكر صاحبها حتى بعد مرور مدة زمنية طويلة على فراقه، واستانست الكلاب الانسان منذ ما يقترب من 15 الف سنة، حيث استخدمها في الكثير من ميادين الحياة منها، الدفاع سواء حماية الممتلكات او المواشي، وجر العربات، وكذلك في الاعمال البولسية.


افضل انواع الكلاب


  • كلب الدرواس الاحمر Red Tibetan Mastiff، ويسمى في الصين Hong Dong، وهو احد انواع سلاسة Tibet Mastiff، واصله من قارة اسيا وبالتحديد من هضبة التبت الوسطى، ويمتاز بلطفه وضخامته، ويبلغ طوله ثلاثة اقدام، ووزنه ما يقترب من 180 باوند عندما يصل عمره السنة، وثمن ذلك الكلب مليون ونصف دولار وهذا لندرته، ويستعمل ذلك الكلب بصورة عظيمة في حماية المنزل.
  • Cane Corso، وهو من افضل انواع الكلاب المستخدمة في الحراسة، كما ان تدريبه يفتقر الى مدرب محترف.
  • كلب السامويد Samoyed ويلقب الكلب المبتسم Smiley Dog، وهو من اصول سيبيرية، ويمتاز بلطفة العظيم لذا يعتبر من افضل الكلاب الصديقة للبشر وخاصة صغار السن، كما انه قادر على اللهو واللعب مع غيره حتى بعد تقدمه في العمر.
  • الدوبر مان وهو من افضل انواع الكلاب لانه يتمتع بالعديد من الصفات، منها السرعة والوفاء العظيم لصاحبه، وكذلك الرشاقة، وما يميزه عن غيره من الكلاب عزة ذاته العالية.
  • البول ماستيف، يتميز بحجمه الكبير، وحذره القوي من الغرباء، وقوته وغريزته الهجومية والدافعية الكبيرة، كما انه على اتم الجاهزية للدفاع عن صاحبه ايا كان كلفه الامر، بالاضافة الى ثقته العالية بنفسه.
  • كلب الروديسيا اصوله ترجع للجهة الجنوبية من قارة افريقيا، ويمتاز بالعديد من الصفات منها الذكاء، والوفاء، والرشاقة، كما انه من الكلاب التي تفتقر الى العديد من التمرين المكثف، لذا لا ينصح المدربين المبتديين بتدريب ذلك النوع من الكلاب.
  • كلب البولى يتميز بغزارة فروه، وحجمه المتوسط، وذكايه القوي الذي جعل من تدريبه امرا غرض في السهولة، وغالبا ما يستعمل في حراسة وحراسة الممتلكات والمنزل.
  • Great dane ويسمى كذلك بالكلب الدرواس الالماني، والدانماركي، ويعتبر من اكثر انواع الكلاب طولا، ويستعمل على نحو عظيم في مهمات الصيد، ويمتاز بشراسته وقوته، وضخامة حجمه.
  • روتويلر Rottweiler ويعود لاصول المانية، ويمتاز بالذكاء، والثقة بالنفس، والقدرة على التكيف على نحو تام مع البيية المحيطة، وكذلك بهدوء ردود افعاله، واحجام ذلك النوع من الكلاب تتراوح بين المتوسطة والكبيرة، كما انه كثيرا ما ما يعمل على حراسة اصحابه ومنزلهم، ويساهم كذلك في اعمالهم المنزلية.



 

مواضيع مماثلة

أعلى