أنواع الكلاب الأليفة

عطر الجنه

كاتب محترف
_الكلاب_الأليفة.jpg



انواع الكلاب الاليفة

تعتبر الكلاب الاليفة من الحيوانات المحببة والمفضلة لدى الاغلبية ويرغب الناس في اقتنايها وتربيتها في البيت، نظرا لسهولة التداول معها وسلوكها الطريف ومدى وفايها لصاحبها وقدرتها على حماية المنزل من الخطر الخارجي، وهناك نوعان من الكلاب الالفية حيث يمكن ان يكون الكلب اليفا بطيبعته وهناك النوع الاخر والذي قد يكون شرسا نوعا ما ولكن يمكن ترويضه وجعله اليفا وصالحا للتربية في المنزل.



  • الكلب المالطي: سمي بذلك الاسم نسبة لموطنه الاصلي وهي جزيرة مالطا الواقعة في البحر المتوسط، وهو من الكلاب الودودة ضييلة الكمية حيث لا يتخطى وزنه خمسة كيلوغرامات، كما تعتبر من الكلاب الفطنة والمريحة في التواصل مع البشر، الامر الذي يشجع على اقتنايها وتربيتها في المنزل، ولكن قد تفتقر الى الاعتناء المتواصلة بشعرها الطويل واظافرها.
  • كلب بوسطن: يسمى كلب بوسطن نسبة الى ولاية بوسطن في الولايات المتحدة الامريكية، ويعد كلبا مهجنا وهذا لانه ينحدر من فصيلتين مختلفتين وهي البولدوج الانجليزي والبولدوج الفرنسي، كما يمتاز ذلك النوع من الكلاب بتصرفاته الطريفة والمرحة فهي قد تقوم بقضم اي شيء في مواجهتها كالاحذية وقطع الاثاث المختلفة.
  • كلب الدلميشن: يمكن تسميته بالكلب الدلماسي كذلك ويعد من الانواع العنيفة والضخمة ولكن من المحتمل تربيته في المنزل بعد ترويضه، ويعد من الاعراق الاولى من حيث الانتشار في اسيا وافريقيا واوروبا، كما يعد كلبا ذكيا ولطيفا وسريع التعلم وملبيا للاوامر، ويمكنه التعايش مع الحيوانات الاخرى بسلام.
  • كلب جولدن ريتريفر: يعد من اكثر الكلاب المفضلة للتربية في المنزل، فهي تاتي في الترتيب الرابع من حيث اقتنايها، حيث ان هناك العديد من المشهورين معروفة بامتلاكها لذلك النوع من الكلاب حيث تتميز بحجمها المعتدل وشعرها الذهبي الجميل وسلوكها الودود واللطيف.
  • كلب بيجل: يبقى نوعان منه وهي اليزابيث بيجل وبيجل الكمية الضييل ويتم استعمال ذلك النوع من الكلاب للمرافقة، وتتصف بحجمها الضييل وشعرها الاملس والقصير، كما تتسم بالنظافة واستمتاعها في اللعب مع الاطفال.
  • كلب لبرادور: يعد ذلك النوع من الكلاب الاكثر شعبية وامتلاكا نظرا للمميزات المختلفة، فهو يستعمل من قبل الشرطة لمقدرتها على كشف المواد المخدرة او الالغام، كما يمكن استعماله دليلا لمساعدة المكفوفين والحراسة واللعب مع الاطفال.
  • كلب تشيهتزو: يعد من الكلاب الهادية للغاية فهو لا يعوي كثيرا، ويتميز بحجمه الضييل وشعره الاملس والطويل.
  • كلب البودل: يعد من الكلاب الخجولة التي لا تتماشى ببساطة مع الغرباء، وهو ضييل الكمية وفروه سميك ومجعد، ويتميز بانه مطيع وحيوي في الحركة.



 

مواضيع مماثلة

أعلى