اخبار لك سيدتي

5 نصائح لتحضير صلصة الكاري

الكاري هو أحد أطباق المطبخ الآسيوي (خاصة في جنوب آسيا) التي تتميز بالطعم الحار، ويقدم على شكل صلصة شهية باتت تحظى بشعبية في العديد من دول العالم.

وبمناسبة الأسبوع الوطني للكاري في بريطانيا، تقدم صحيفة ديلي ميل مجموعة من النصائح لإعداد صلصة الكاري:

1- تجنب بودرة الكاري
أوضح الطاهي الشهير الحاصل على نجمة ميشلان جيف بيكر أن بودرة الكاري هي منتج مشتق من الذوق البريطاني، وليس جزءاً من صناعة الكاري التقليدية. الجارام ماسالا، من ناحية أخرى، أصيل ويستخدم على نطاق واسع في شبه القارة الهندية.

ويتم خلط مسحوق الكاري بانتظام مع الجارام ماسالا، وغالباً ما يستخدمه الناس في الأطباق معتقدين أنه سيحقق نفس المذاق الأصلي. ومع ذلك، على الرغم من أن خلطات التوابل يمكن أن تحتوي في بعض الأحيان على بعض المكونات نفسها، إلا أن ملامح النكهات مختلفة بشكل ملحوظ.

2- استخدام اللحم على العظم
عادة ما يكون الكاري مطبوخاً بشكل بطيء، وبالتالي فإن اختيار قطع اللحم على العظم سيعطي الكاري نكهة وعمق أكثر، وإذا كنت تستخدم لحم فيليه، فإن استخدام لحم جيد النوعية سيساعد على تعويض النكهة من العظام.

ويعد الدجاج واللحم ولحم البقر من أكثر اللحوم المستخدمة مع الكاري، ولكن البط يعتبر خياراً رائعاً يتم تجاهله في كثير من الأحيان.

3- استخدام التوابل الطازجة
التوابل هي أساس الكاري الجيد واستخدام توابل طازجة وكاملة حيثما أمكن سيضمن نكهة مميزة للكاري. أضف الجارام ماسالا والتوابل المطحونة الأخرى قرب نهاية الطهي، فهذا يضمن لك نكهة عطرية.

4- غمس اللحوم بالتوابل
أوضح جيف قائلاً “أحد أكبر الأخطاء التي يتم ارتكابها عند طهي اللحوم هو عدم تحضيرها وغمس بالتواكل بالشكل الصحيح للحصول على نكهتها الشهية”.

وعند صنع الكاري، يجب أن تحضر اللحم وتفرك عليه التوابل بلطف لمدة خمس إلى ثماني دقائق، وتأكد من استخدام يديك، لأن الحرارة المنبعثة منهما ستساعد على امتصاص اللحم للتوابل.

5- كن مبتكراً
حاول أن لا تقتصر على وصفات الكاري التقليدية، حيث يمكنك إضافة التوابل والنكهات المفضلة لديك للحصول على طبق كاري مميز وفقاً لتفضيلاتك الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق