شاهد تفاصيل واخبار حفلات اليوم الوطني السعودي ال 89

شاهد تفاصيل واخبار حفلات اليوم الوطني السعودي ال 89

تتجه الأنظار في شهر سبتمبر الجاري إلى اليوم الوطني السعودي الـ89، حيث تعمّ الفرحة السنوية والبهجة والسرور بهذه المناسبة العزيزة على قلوب السعوديين، وفي الشأن الثقافي والفني تحتفي السعودية باحتفالات متنوعة، من ضمنها الحفلات الغنائية التي تُقام سنويًّا فرحًا وابتهاجًا باليوم الوطني، لكن الحفلات تُقام هذا العام بشكل مختلف وجديد -من حيث المحتوى والمضمون- عمَّا كانت عليه في الأعوام السابقة.
اليوم الوطني السعودي الذي يوافق الـ23 من سبتمبر الجاري، لن يقتصر الاحتفال به على إقامة الحفلات في هذا اليوم فقط؛ بل يحتضن الأحد 22 من سبتمبر حفلات غنائية بهذه المناسبة، وذلك خلافًا لما كان عليه الاحتفال في العام الماضي، واقتصار الأمر على إقامة حفلات غنائية في 23 من سبتمبر تزامنًا مع ذكرى اليوم الوطني.
وتشير المصادر لـ”سيدتي” بأن الحفلات الغنائية سوف تحتضنها 8 مدن، هي العاصمة الرياض، وجدة، والدمام، والأحساء، وتبوك، وحائل، وجازان، والقصيم.
وبعد أن احتفت مدينة تبوك في العام الماضي بأوبريت غنائي وطني، تحتضن حفلات هذا العام، ويتجدد اللقاء الفني مع جمهور القصيم بعد أن إحيا فنان العرب محمد عبده والفنان خالد عبد الرحمن حفلاً غنائيًا ساهرًا بالمدينة الرياضية شهر يونيو الماضي، ويعدُّ هذا الحفل من أبرز حفلات العام، وتستعد القصيم أيضًا لحفل غنائي ضخم يُحييه أبرز نجوم الأغنية الخليجية، في حين تستعد جازان بالمنطقة الجنوبية لحفل يُحييه فنان العرب محمد عبده، بعد أن تغنى لسنوات طويلة على مسرح المفتاحة “مسرح طلال مداح” في أبها البهيَّة، غير أن جازان تحتفي بمحمد عبده في أيام اليوم الوطني.
وكذلك تحتفي حائل والأحساء بحفلات غنائية لنجوم الأغنية الخليجية والسعودية في اليوم الوطني، بعد أن أُقيمَت الحفلات في الأحساء في عيد الفطر الماضي، كما تزخر حائل بالمنطقة الشمالية بحفلات اليوم الوطني، بعد أن أُقيمَ على أرضها أكثر من حفل غنائي ناجح.
وتُعدّ الرياض وجدة والدمام من أكثر المناطق إحياءً للحفلات الغنائية التي تستضيف كبار نجوم الأغنية الخليجية والعربية.
ومن المنتظر أن تشهد حفلات اليوم الوطني أكثر من 12 فنانًا في 8 مدن من مناطق المملكة، احتفاءً بذكرى اليوم الوطني السعودي الـ89، وتأتي بدعم من الهيئة العامة للترفيه.