ثغرة خطيرة في محادثات واتساب

لم ولن نملّ ابدا من تنبيه زوار سوالف سوفت ، وعشمنا ان اغلبهم من المهتمين بحفاظ على امن هواتفهم وتطبيقاتهم ، لن نملّ من تنبيه الجميع الى ضرورة تحديث اي تطبيق على هواتفهم الى اخر اصدار ، خبر اليوم هوالكشف عن ثغرة خطيرة في دردشة مجموعات تطبيق واتس اب والتحديث هو الحل.

الفقرة الاولى تعني تلقائيا ان تحديث واتس اب الى اخر اصدار حاليا ، سواء اندرويد او ايفون ، كفيل بمنع هذه الثغرة عنك ، لكن اصحاب الاصدارات القديمة عرضه الان لثغرة من الممكن ان تتسبب في ايقاف التطبيق من خلال رسالة عادية يتم ارسالها في دردشة اي مجموعة (جروب) من مجموعات الفيس بوك.

اقرأ ايضا : واتس اب تقول انها ستقاضي اي شركة تسيء استخدام تطبيق الاعمال

مع عدد يمكن ان يصل الى 256 شخص في الجروب الواحد لايمكننا ضمان امن الرسائل بنسبة 100% او الكشف عن نوايا كل الاشخاص داخل الجروب ، حيث تم الكشف عن رسالة بنصوص عادية يمكنها ان تفصل التطبيق تماما عن العمل ، ولاحل بعدها سوى حذف التطبيق واعادة تثبيت من جديد ، بالاضافة الى حذف المجموعة التي تحوي الرسالة السيئة بالكامل .

كل ما عليك القيام به لتفادي هذا التهديد المخيف هو الحفاظ على تحديث التطبيق ، وهو ما يجب عليك فعله بالفعل حتى في حالة عدم الكشف عن مثل هذه الثغرات ، حيث يتم تطبيق تحسينات أمنية مهمة في الاصدارات الجديدة اضافة الى دفع مزايا لاول مرة .